برعاية حمدان بن محمد : جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية تقيم حفلها السنوي الأربعاء المقبل

Sat 12 December, 2015 | 12:54 pm

 

يقام الأربعاء المقبل تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الحفل السنوي لجائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية بدورتها الثالثة وسيتم الإعلان عن الفائزين في 21 فئة مقسمة لفئات الخدمات والمبادرات.

 

والتي تشمل جائزة الجمهور وكأس بناة المدينة وجائزة الرقم واحد وفئة أفضل خدمة حكومية جديدة وفئة أفضل مبادرة حكومية ريادية وفئة أفضل شراكة حكومية وفئة أفضل شراكة مع الجمهور وفئة أفضل تعاون داخلي وفئة أفضل شراكة مع القطاع الخاص، وكذلك فئات الأفراد، وهي كل من فئة أفضل قائد ابتكار وفئة أفضل فريق ابتكار وفئة أفضل مدير مركز خدمة وفئة أفضل نجم خدمة وفئة أفضل نجم للتكامل الذكي وفئة أفضل مدير مركز اتصال، وفئات قنوات تقديم الخدمة، وهي كل من فئة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول وفئة حياة المتعامل “تطبيق ذكي مشترك” وفئة أفضل مركز خدمة وفئة أفضل مركز خدمة مشترك وفئة أفضل موقع الكتروني وفئة أفضل مركز اتصال.

 

كما سيتم خلال الحفل الإعلان عن الجهة التي حصلت على أكبر عدد من أصوات الجمهور من خلال عملية التصويت، والتي تم إطلاقها منتصف شهر نوفمبر الماضي، والتي ستحصل فيها الجهة التي طرحت المبادرة الفائزة على “راية برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية”، ليتم رفعها أمام المبنى الرئيسي للجهة لمدة عام كامل، ليتم بعد ذلك تسليمها للجهة التي تحصل على النسبة الأكبر من الأصوات في العام الذي يليه.

 

وسيضم الحفل الإعلان، ولأول مرة، عن الفريق الفائز ضمن “سباق بناة المدينة”، والذي كان حصيلته أربع عشرة مبادرة موزعة على الخدمات المشتركة الأربع، وهي خدمات الكهرباء والمياه وشهادات عدم الممانعة المتعلقة بها “الفريق الأحمر” وخدمة الإسعاف الطارىء “الفريق الأخضر” وخدمات الرعاية الاجتماعية “الفريق الأصفر” وخدمات الموهوبين والمبدعين “الفريق الأزرق”.

 

وحول الموضوع، قال سعادة عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي استطاعت جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية خلال السنوات الماضية أن تساهم بشكل كبير في الارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة واسعاد المتعاملين من خلال تقديم المبادرات التي تليق بالإمارة والتي اعتدنا فيها دائماً على الابتكار والإبداع ومواصلة النجاحات.

 

وأضاف الشيباني عن الجهود المتواصلة التي حرصت عليها الجهات الحكومية لتقديم المبادرات الريادية خلال دورة التحسين السنوية مع مركز نموذج دبي حان الوقت لتكريم الفائزين الذين بذلوا جهوداً استثنائية في تحقيق ما وصلنا إليه اليوم من مستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين، وما يميز المبادرات التي يتم طرحها سنوياً هو إشراك المتعامل في هذه العملية سواء من خلال تقديم الخدمة أو حتى تقييمها من خلال تصويت الجمهور.

 

ومن جانبها، قالت إيمان السويدي، مدير مركز نموذج دبي، كانت الزيادة في عدد الترشيحات هذا العام بما نسبته أكثر من 60 بالمائة في عدد الطلبات من قبل الجهات الحكومية، ولم تكن الزيادة في العدد المقدم بل في مستوى المبادرات المبتكرة، مما زاد المنافسة بين الجهات الحكومية، ولكننا حرصنا على حوكمة عملية اختيار الاحق بالفوز، واستعنا هذا العام بمحكمين ذوي خبرة من اكثر من 20 دولة رائدة. وتوجهت بالشكر لجميع فرق وقادة الابتكار الذي عملوا بشكل متواصل مع فريق مركز نموذج دبي متمنية التوفيق للجميع في المرحلة القادمة.

 

يذكر أن عملية التقييم استندت على المبادئ الرئيسية في نموذج دبي للخدمات الحكومية والمعترف بها من ست جهات متخصصة عالمية وهي: نتائج الكفاءة والفعالية و الإبداع و الترابط الحكومي و مشاركة المتعاملين و الإنفاق المتعقل والاستدامة.

 

وسيتم تسليم جوائز نقدية للفائزين من فئات الأفراد بحيث يحصل أفضل فريق ابتكار على مليون درهم والفائز في فئة أفضل قائد ابتكار على 250
ألف درهم و100 ألف درهم للفائزين من فئة نجوم الخدمة و150 ألف درهم لكل من الفائزين عن فئة أفضل مدير مركز خدمة وأفضل نجم للتكامل الذكي وفئة أفضل مدير مركز اتصال.

 

جدير بالذكر أن جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية أطلقت في 2013 وهي اول وأرقى جائزة اعتراف وتكريم للخدمة العامة في دبي وقد جاء اطلاق الجائزة ضمن برنامج متكامل يسعى بصورة رئيسة إلى وضع حجر الأساس للحكومة الذكية في دبي من خلال تطوير منظومة العمل الحكومي وتطبيق مبادرة الحكومة الذكية وذلك تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله في تطوير العمل الحكومي واستجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في التحول للحكومة الذكية.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق