بدعم حمدان بن محمد : نخبة من الصقارين في «تلواح» بطولة «فزاع»

Sun 13 December, 2015 | 3:14 am

 

بدعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، انطلقت في الثامنة من صباح أمس بطولة «فزاع» للصيد بالصقور «التلواح» فئة (الفروخ)، والتي ينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، والتي خصصت لفئة الشيوخ والعامة.

 

وذلك في الموقع المخصص للبطولة في منطقة الروية الواقعة على طريق الإمارات. وشهد اليوم الأول من البطولة إقبالاً كبيراً من الصقارين بصحبة طيورهم، وذلك من حرصهم على المشاركة في هذه البطولة التي تعتبر الأقوى والأغلى عالمياً، حيث استقطبت البطولة نخبة من الصقارين على مستوى الدولة.

 

شهدت بطولة هذا العام أنظمة تقنية حديثة، والتي تسهم في عمليات تسجيل الصقور، وأجهزة خاصة بنظام تحديد سرعة الرياح، بالإضافة إلى أجهزة جديدة تستخدم للمرة الأولى في المنطقة، وهي أجهزة رادار تم تعزيزها بكاميرات، وهي الأكثر دقة في تسجيل البيانات، حسب تصريحات محمد عبدالله بن دلموك مدير الدعم المؤسسي في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

 

من جانبها، أشادت سعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات في المركز، بالإقبال الشديد في اليوم الأول، وأوضحت مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث أن البطولة تستمر لمدة ستة أيام، حيث تنطلق اليوم فئة «جير تبع فرخ» للشيوخ والعامة، بينما تنطلق غداً الاثنين فئة «بيور جير فرخ»، ويوم الثلاثاء فئة «جير شاهين فرخ»، ويوم الأربعاء لنهائي فئة «الفروخ» للشيوخ والعامة.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق