اختتام بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح فئة الفروخ

Fri 18 December, 2015 | 8:34 pm

 

أسدل الستار أمس على النسخة الثانية من بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح فئة الفروخ بختام الجولات النهائية للبطولة التي تأتى بدعم من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وتنظيم واشراف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بمشاركة 86 طير للشيوخ وللعامة.

 

حضر ختام بطولة فزاع للصيد بالصقور سعادة عبد الله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث والسيدة سعاد ابراهيم درويش مدير ادارة البطولات بالمركز وعدد كبير من المسؤولين ووسائل الإعلام وأصحاب الطيور والصقارين والجماهير المحبة لهذه الرياضة التراثية وذلك في المنطقة المخصصة لبطولات الصيد بالصقور التلواح في منطقة الروية بدبي.

 

وهنأ بن دلموك الفائزين وشكرهم على التزامهم بالحضور مشيدا بجهودهم الرامية لصون واحدة من انبل الرياضات التي عرفها التاريخ والمتأصلة في جذور المنطقة.

 

من جانبها هنات سعاد ابراهيم درويش المتسابقين بالفوز وتقدمت بالشكر لرئيس اللجنة المنظمة وللحكام والمتسابقين واعضاء لجان التحكيم مشيرة الى ان البطولة كانت اكثر تنظيما هذا العام ومن خلالها واكبنا نظم المدينة الذكية – دبي مضيفة انه تم الحرص على استخدام هذه الأنظمة الذكية في قطاع التراث وصون التراث الثقافي اللامادي للدولة.

 

وذكرت انه من أهم أسباب نجاح البطولة ايضا يعود لنظام التسجيل المبكر الذي اعتمدناه العام الماضي من خلال الحلقة المزودة بالشريحة الذكية وانتهاج كافة السبل لتقديم التسهيلات الميسرة من خلال القرعة التي تجرى في ساعات محددة كل صباح مما اتاح لجميع الصقارين فرصة اخذ دورهم بشكل منظم مكنهم من المرور بالبوابات الذكية بسهولة وصولا للنقطة الأخيرة من السباق إلى منطقة “هد الطير”.

 

واوضحت ان الوصول لأعلى مستويات النزاهة والشفافية في التحكيم اثر تطبيق التكنولوجيا الذكية لعب دورا كبيرا في بناء ثقة المتسابقين في النتائج النهائية والأهم من كل ذلك بأننا تمكنا منذ العام 2002 بدعم مباشر من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي اللامحدود من اطلاق بطولات فزاع للصيد بالصقور والتي تلعب اليوم دورا محوريا في استدامة الموروث الشعبي للدولة ليس على نطاق المنطقة فحسب بل على مستوى العالم.

 

ووسط فرحة الفوز بالمركز الأول وتسجيل الزمن القياسي في النهائيات قال سلطان بن عتيق الفلاسى أحد الصقارين في فريق إف 3 والفائز بالمركز الأول فئة قرموشة شيوخ انه ورث حب الصيد بالصقور من الاجداد.

 

وقال الصقار أحمد سيف المقعودي من فريق يلز انهم شاركوا بحوالي 50 طيرا في هذه البطولة حيث فازو في معظم الفئات فيما شارك الصقار عبد الله راشد المنصوري بستة طيور وحقق الفوز بالمركز الثاني والثالث فئة التبع حيث اعرب عن شكره لجميع الجهات التي ساهمت في استدامة هذا الموروث العريق والأصيل وعلى رأسهم الداعم الأول لهذه البطولات التي اصبحت بمثابة مهرجان تراثي سنوي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

 

وقد انتزع الفوز بالمركز الأول في فئة قرموشة للشيوخ فريق اف 3 حيث اجتاز الطير المشارك مسافة السباق البالغة 400 متر – وهي تعتبر أقل فترة زمنية حققها أي طير في الفئات المتسابقة في النهائيات وبلغت المدة 18,131 ثانية وفي المركز الثاني حقق الفوز فريق اتش ناس حيث قطع الطير المسافة في 18652 ثانية وفي المركز الثالث من نفس الفئة حقق الفوز ايضا فريق اف 3 حيث اجتاز الطير المسافة في 18759 ثانية.

 

وفي فئة قرموشة للعامة فاز بالمركز الأول احمد محمد جمعة بتال المرر حيث قطع طيره مسافة السباق في 19275 ثانية وفاز بالمركز الثاني فريق الشعيب حيث قطع طيره المسافة في 19421 ثانية وحقق الفوز بالمركز الثالث مروان أحمد الشيخ مجرن قطع طيره المسافة في 19610 ثانية.

 

أما في فئة جير تبع للشيوخ فقد حصد الفوز بالمركز الأول فريق اتش ناس حيث قطع الطير مسافة السباق في 18510 ثانية وفاز بالمركز الثاني فريق ناس ار وقطع الطير المسافة في زمن قدره 18659 ثانية وبالمركز الثالث فاز فريق اف 3 بعد أن قطع الطير المسافة في 18780 ثانية.

 

وفي فئة جير تبع للعامة انتزع المركز الأول محمد أحمد ثاني الفلاسي بعد أن قطع طيره مسافة السباق في 18789 ثانية تلاه الفائز بالمركز الثاني محمد ابراهيم محمود محمد المحمود حيث قطع طيره المسافة في زمن قدره 19601 ثانية وفاز بالمركز الثالث عبد الله راشد المانع المنصوري بعد أن قطع طير المسافة في 19642 ثانية.

 

واستمرت المنافسات في اوجها مع فئة جير شاهين للشيوخ وكان المركز الأول من نصيب فريق ناس ار وقطع الطير المسافة في 18485 ثانية وفاز بالمركز الثاني فريق يلز حيث قطع الطير المسافة في 18709 ثانية وحصل على المركز الثالث ايضا فريق ناس ار وقطع الطير زمن السباق في 18873 ثانية.

 

وفى فئة جير شاهين للعامة تربع بالمركز الأول حمد جمعة عمير سعيد الفلاسي حيث أكمل طيره السباق في 18522 ثانية وفاز بالمرتبة الثانية عبد الله راشد أحمد المانع المنصوري حيث قطع طيره المسافة في 18830 ثانية وفاز حمدان سعيد جابر بالمركز الثالث حيث اجتاز طيره المسافة في 18934 ثانية.

 

واحرز الفوز في فئة بيور جير للشيوخ فريق ناس ار بالمركز الأول واجتاز الطير مسافة السباق في 19226 ثانية وبالمركز الثاني فريق يلز كيه حيث قطع الطير المسافة في 19371 ثانية وحقق الفوز بالمركز الثالث ام ارام فالكون قطع فيها الطير المسافة في 19531 ثانية.

 

وفاز في فئة بيور جير للعامة فريق صقور دبي بالمركز الأول حيث قطع الطير المسافة في 19384 ثانية وحقق الفوز بالمرتبة الثانية حمدان سعيد جابر حيث قطع طيره المسافة في 19902 ثانية وفاز بالمرتبة الثالثة عبد الله حموده تركي غاشم الكتبي قطع طيره المسافة في زمن قدره 19969 ثانية.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق