انطلاقة قوية ليولة «فزاع» للكبار 2016 ودعم حمدان بن محمد منح البطولة الاستمرارية

Sun 20 December, 2015 | 3:20 am

 

أكد عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لاحياء التراث أن دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وراعي بطولات «فزاع» أعطى البطولة الاستمرارية والاستدامة والنجاح طوال ستة عشر موسماً ماضياً، مشيراً إلى أن البطولة تزداد تألقاً وقوة عاما تلو الآخر.

 

وذلك بفضل توجيهات سموه ومتابعته كافة الإجراءات التي يتخذها المركز. وأشاد ابن دلموك بالتصميم الجديد لقلعة الميدان، مؤكداً بأن التطوير الدائم يأتي انطلاقاً من أهمية هذه التظاهرة الشبابية التي تعزز الهوية الوطنية وتؤكد استدامة الموروث الشعبي الإماراتي.

 

جاء ذلك خلال الجولة الأولى لبطولة «فزاع» لليولة للكبار 2016، والتي يشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، والتي اقيمت، أول من أمس، بقلعة الميدان في القرية العالمية بالقرب من البوابة الأولى للقرية وسط انطلاقة قوية للبطولة.

 

حضر انطلاق الفعالية عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وسعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات بالمركز وابراهيم عبد الرحيم، مدير إدارة الفعاليات بالمركز ومحمد عبدالله بن دلموك، مدير إدارة الدعم المؤسسي بالمركز وفاطمة عارف البناي، مدير إذاعة الأولى والمكتب الإعلامي بالمركز وعدد كبير من المسؤولين ووسائل الإعلام والجماهير.

 

وأوضحت سعاد ابراهيم درويش، مدير إدارة البطولات بالمركز ان «بطولة فزاع لليولة للكبار تقام للعام السادس عشر، بينما يحتفل برنامج الميدان بالنسخة الحادية عشرة، وكل ذلك بدأ بدعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم..

 

وذلك حرصاً من سموه على استدامة الفن الشعبي الإماراتي والتراث الثقافي للدولة. نتمنى أن تكون البطولة هذا الموسم متميزة كعهدها ومليئة بالتحدي وروح المنافسة العالية وأن يتمكن اليويلة من إبراز أفضل ما لديهم أمام الجماهير التي تصوت لهم من جميع دول المنطقة».

 

وشهدت الجولة الأولى منافسة 4 مشاركين والتي اطلقت عليهم «مجموعة الشمال» والتي تضم كلا من سعيد عبيد الوهيبي من سلطنة عمان ومحمد بن طراف المنصوري من دبي وسعيد محمد بن مصلح الأحبابي من دبي وعبد الله سالم العامري من العين. وعلى ايقاع الأغنية الجديدة للميدان..

 

والتي جاءت بعنوان «دبي» كلمات سعيد بن مصلح الاحبابي، والحان فايز السعيد وغناء ميحد حمد، بدأت المنافسات، وكانت مع المشارك الأول سعيد الوهيبي بطولة فزاع لليولة للكبار بخطواته الواثقة، وحصل على 46 درجة. أما المشارك الثاني، محمد بن طراف المنصوري من دبي، فحصل على 46 درجة من لجنة التحكيم.

 

وجاء دور المشارك الثالث سعيد محمد بن مصلح الأحبابي من دبي، الذي منحته اللجنة 49 درجة. وتقدم المشارك الرابع عبد الله سالم العامري من دبي مؤدياً «يولة طيبة» ومنحته اللجنة 47 درجة.

 

واستضافت الجولة الأولى المطرب الإماراتي محمد المنهالي الذي قدم أغنية «حي بسلامك» من كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وألحان ميحد حمد، والأغنية الثانية «صوبي شعور»، كما استضافت الجولة الأولى الشاعر هادي المنصوري في اثراء التظاهرة التراثية لليولة منذ بدايتها في العام 2003 حيث قدم قصيدة وطنية بعنوان «عواصف الحزم».

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق