برعاية حمدان بن محمد : 40.000 عدّاء في ماراثون دبي الدولي

Fri 25 December, 2015 | 4:25 am

 

يشارك 40 ألف عداء وعداءة من مختلف الجنسيات، في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي الدولي، الذي يقام يوم 22 يناير المقبل، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

 

وكشفت اللجنة العاليا المنظمة للحدث العالمي، عن أن اللورد سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اللجنة الأولمبية الإنجليزية عضو اللجنة الأولمبية الدولية، سيتقدم حضور ماراثون دبي الدولي، إلى جانب 50 شخصية عالمية وجهت إليها الدعوة من قبل اللجنة المنظمة للحدث العالمي السنوي، منهم القطري دحلان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى نائب رئيس الاتحاد الدولي..

 

والنرويجي سفين ارني هانسن رئيس الاتحاد الأوروبي عضو الاتحاد الدولي، ومحمد حماد كلكبا رئيس الاتحاد الأفريقي، ودوبريمن نائب رئيس الاتحاد الأوروبي رئيس الاتحاد البلغاري، وسليمان عقبة رئيس الاتحاد النيجيري، وديماكوف رئيس الاتحاد اليوناني، وحلمي أبو السعود رئيس اتحاد جزر القمر لألعاب القوى، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجالس إدارات الاتحاد القارية لأم الألعاب.

 

تحدث المستشار أحمد الكمالي عضو الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس الاتحاد الإماراتي، المنسق العام لماراثون دبي، عن ضيوف الحدث، والتغييرات المنتظرة في نسخة الحدث المقبلة، قائلاً: «سيكون ماراثون دبي 2016، هو النسخة الأولى التي يحضرها كو، بعد توليه رئاسة الاتحاد الدولي لألعاب القوى، بعدما سبق وحضر النسخة الأخيرة 2015..

 

فيما سيكون هناك تغيير طفيف في منطقة الترام عن مدخل جزيرة النخلة، وفي نهاية سباق الـ 10 كيلومترات، وتلك المنطقة في وسط خط سير الماراثون، ولن تكون هناك تغييرات أخرى على الحدث بخلاف ذلك».

 

وعن إمكانية حدوث تغييرات على قيمة جوائز الماراثون، قال المستشار الكمالي: «جوائز الحدث كما هي، ومقدمة من حكومة دبي، إلى جانب دعم إداري كامل من مجلس دبي الرياضي، ورعاية من العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة، والتي أتوجه لها بالشكر على دعمها ورعايتها للحدث..

 

وهي بالإضافة إلى بنك ستاندرد تشارترد الراعي الرسمي، يدعم الماراثون كل من مجلس دبي الرياضي، وأديداس، وإذاعة عين دبي 103.8 إف إم، وسبورت 360، ودبي القابضة، وشرطة دبي، وكذلك هيئة الطرق والمواصلات».

 

بالنسبة لحجم المشاركة المتوقعة في نسخة 2016، قال المنسق العام لماراثون ستاندرد تشارترد دبي: «نتوقع في اللجنة المنظمة للحدث، وصول حجم المشاركة إلى 40 ألف عداء وعداءة، استناداً لمؤشرات التسجيل الدائرة حالياً، حيث يغلق باب التسجيل الإلكتروني يوم 31 ديسمبر الحالي، مع العلم بأن اللجنة المنظمة، قررت اقتصار التسجيل على الموقع الإلكتروني للماراثون، وإلغاء التسجيل اليدوي الذي كان يتبع في نسخ سابقة، توافقاً مع توجهات حكومة دبي الذكية».

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق