حمدان بن محمد يعتمد خدمات سباق بناة المدينة 2016

Sat 26 December, 2015 | 6:58 pm

 

اعتمد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الخدمات الحكومية المشتركة للدورة الثانية من سباق بناة المدينة لعام 2016، وهي خدمات “المنافذ الجوية”، و”مزاولة الأعمال التجارية”، و”الفصل في الدعاوى القضائية للمحكمة العمالية”، بالإضافة إلى تطوير خدمات جديدة تعنى بـ “صحة الأطفال” لتقليل معدلات نسب البدانة.

 

وأكد سموه: “استطاع “سباق بناة المدينة” خلال دورته الأولى تحقيق الأهداف التي وضع من أجلها وهي توحيد الجهود بين مختلف الجهات لتقديم أفضل المبادرات والحلول المبتكرة لتسهيل الحصول على هذه الخدمات من قبل المتعاملين”.

 

من جانبه قال سعادة عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي رئيس مركز نموذج دبي: “نجحنا من خلال مبادرة سباق بناة المدينة في تجسيد رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الرامية لخلق بيئة عمل تفاعلية بين الجهات الحكومية تعزز من العمل المشترك في سبيل تحقيق أهداف خطة دبي 2021 الرامية إلى الوصول بالإمارة إلى المركز الاول عالمياً”.

 

ومن جهتها، صرحت السيدة إيمان السويدي مدير مركز نموذج دبي بـ”إن النجاح الذي تحقق من التجربة الأولى لهذا السباق كان منقطع النظير، حيث برهنت تلك التجربة على عظم المردود من العمل المشترك للجهات الحكومية بدبي، الأمر الذي يدفع مركز نموذج دبي لبذل المزيد من الجهود خلال الدورة الثانية من هذا السباق لتجاوز آفاق التوقعات العالية من مخرجات هذا السباق في سنته الثانية”.

 

وتقدم خدمة “المنافذ الجوية” كل من مطارات دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي وذلك بالشراكة مع القيادة العامة لشرطة دبي وهيئة الإمارات للهوية .. أما خدمة “مزاولة الأعمال التجارية” التي تقدمها دائرة التنمية الاقتصادية بدبي فيشارك في تقديمها كل من بلدية دبي، دائرة الأراضي والأملاك، ووزارة العمل.

 

بينما تقدم محاكم دبي خدمات “الفصل في الدعاوى القضائية للمحكمة العمالية” وذلك بالشراكة مع اللجنة الدائمة لشؤون العمال بدبي، والقيادة العامة لشرطة دبي بالإضافة إلى وزارة العمل ووزارة العدل.

 

وفي مجال تطوير الخدمات الجديدة، اعتمد سموه خدمات “صحة الأطفال” والتي تتشارك فيها كل من هيئة الصحة بدبي، بلدية دبي، هيئة المعرفة والتنمية البشرية بالإضافة إلى منطقة دبي التعليمية، وذلك بهدف تقديم أفضل المبادرات الحيوية التي من شأنها الحفاظ على صحة الأطفال لوقايتهم من السمنة وضمان الوصول لأفضل المؤشرات الصحية في المستقبل وترسيخ الجانب الوقائي وتخفيض معدل الإصابة بالأمراض المتعلقة بنمط الحياة لدى الأطفال كالسكري وغيره من الأمراض. حيث سيركز الفريق على معالجة أسباب البدانة والظواهر الأخرى ذات التأثير السلبي على صحة الأطفال بدبي.

 

وسينظم مركز نموذج دبي، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي تجمع السباق في دورته الثانية في منتصف يناير القادم، وسيسبق ذلك جلسات مع متعاملي هذه الخدمات وشركاء تقديم الخدمة لرسم خارطة الحصول على الخدمة من قبل المتعامل ودراسة الوضع الراهن للخدمة، حتى يتمكن المعنيون من تقديم الحلول المبتكرة والمبادرات الحيوية لكل خدمة من أجل تقديم تجربة استثنائية للمتعامل.

 

تعريف بسباق بناة المدينة: تجمع سنوي لفرق عمل تضم أكثر من جهة تشترك في تقديم خدمة معينة حيث يقوم مركز نموذج دبي، بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي بتنظيم هذا التجمع مع بداية العام لتحسين مجموعة من الخدمات الحكومية المشتركة وخلق منافسة بين الفرق المشاركة لتحقيق أفضل تحسين على مستوى هذه الخدمات. وقد تم في بداية العام الحالي اشراك 16 جهة تشاركت كل أربعة منها في تقديم كل من: خدمة الإسعاف الطارئ، خدمات الرعاية الاجتماعية، خدمات الكهرباء والمياه وشهادات عدم الممانعة المتعلقة بها، وخدمات الموهوبين والمبدعين، وقد تم تنفيذ 14 مبادرة ريادية كمخرجات من التجمع الذي أقيم في سكاي دايف النخلة بدبي.

 

اما كأس بناة المدينة: بعد تجمع سباق بناة المدينة، يتم العمل مباشرة على تنفيذ المبادرات من قبل الجهات المشاركة حتى سبتمبر، ويتم بعدها تقديم طلبات المشاركة من قبل هذه الفرق لفئة كأس بناة المدينة ضمن جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية، ويتم الإعلان عن الفريق الفائز ضمن الحفل السنوي للجائزة.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق