2015 عام إنجازات لمؤسسة الزوارق السريعة وجائزة حمدان بن محمد للسلامة أحدثت النقلة

Thu 31 December, 2015 | 2:42 am

 

يوماً بعد يوم، تمضي المؤسسة العالمية للزوارق السريعة »دبليو بي بي أيه«، ومقرها دبي، في طريق التميز والنجاح كإحدى المؤسسات الرياضية الوطنية التي تعمل في المجال الرياضي البحري، حيث دخلت إلى المعترك الدولي والعالمي بكل قوة فارضة نجاحات كبيرة في وقت وجيز في مجال تنظيم والإشراف على بطولة العالم للزوارق السريعة »إكس كات«..

 

وكان عام 2015 حافلاً بالكثير من المستجدات على صعيد العمل وتطوير المنتج المتمثل في الترويج لحدث مونديال زوارق »إكس كات« والصعود به إلى مصاف عالمية رفيعة من خلال الشراكة المتعددة مع عدد من المؤسسات الوطنية أبرزها مؤسسة إكس دبي وشركة إعمار العقارية وسوق دبي الحرة.

 

وكانت قاعة قصر اتوليس في موناكو خلال شهر مارس الماضي شاهدة على إبداع إماراتي تمثل في تسليم كأس النسخة الثانية لجائزة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي للأمن والسلامة ..

 

والتي تطرح للعام الثاني على التوالي بدعم من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وبمبادرة من المؤسسة العالمية للزوارق السريعة -دبليو بي بي أيه- في إطار الاهتمام الذي توليه إمارة دبي بالرياضة العالمية بصفة عامة والرياضات البحرية على وجه الخصوص ..

 

حيث تستهدف تشجيع أفضل الممارسات في مجال الابتكار وأساليب الأمن والسلامة في السباقات البحرية وتحفيز أصحابها كل عام في الحفل العالمي. وكانت الجائزة في حفل 2015 من نصيب الإيطالي إيقان كابيلي نجم ومتسابق رياضة سباقات الفورمولا 1 ..

 

والذي ابتكر (سواراً) يوضع في أيدي المتسابقين ويحوي بداخله كل المعلومات الطبية مما يسهل سرعة الوصول إليها عند التدخلات الطبية وحدوث أي طارئ عبر توصيله بالهاتف الذكي، ولاقت مبادرات المؤسسة العالمية، ارتياحا من الأسرة الدولية والمؤسسات العالمية، وكذلك إشادة بعض الجهات الدولية الحاضرة في الحفل.

 

وأشرفت المؤسسة العالمية للزوارق السريعة، الجهة المروجة لحدث بطولة العالم للزوارق السريعة »إكس كات« على تنظيم وإنجاح 6 جولات البطولة العالمية التي بدأت من عروس الساحل الشرقي إمارة الفجيرة على مياه بحر العرب والتي استضافت فعاليات جائزة الفجيرة الكبرى..

 

وذلك خلال الفترة من 25-28 فبراير الماضي برعاية كريمة من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وبتنظيم نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية، وصادفت فعاليات الجولة الأولى نجاحا كبيرا فنيا وتنظيميا ..

 

حيث عاد الامتياز إلى زورق لفريق أبوظبي 5 بقيادة الثنائي راشد سهيل الطاير وفالح المنصوري وتتويجه بطلا للمرة الأولى ليشهد الحدث ومنذ بدايته إثارة متناهية في وجود أكثر من منافس قوي.

 

وانتقلت الإثارة إلى الميناء السياحي في دبي والذي احتضن منافسات جائزة دبي الكبرى (الجولة الثانية من بطولة العالم 2015 )، على مدار ثلاثة أيام جميلة شهدت تنافسا ساخنا ومحموما بين جميع الزوارق المشاركة على مياه الميناء السياحي في دبي..

 

وسجل زورق إكس دبي 3 بقيادة الثنائي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي عودة قوية ومتميزة من خلال تتويجه باللقب بينما جاء زورق أبوظبي 5 بقيادة الثنائي راشد الطاير وفالح المنصوري في المركز الثاني ثم زورق دبي 7 بقيادة الثنائي سالم العديدي وعيسى آل علي في المركز الثالث.

 

وحطت البطولة العالمية رحالها للمرة الأولى في مياه المحيط الأطلسي في مدينة كاسكايش على ساحل استوريل في البرتغال، حيث حقق فريق إكس دبي 3 الفوز بالمركز في جائزة البرتغال الكبرى لزوارق إكس كات..

 

وكانت قمة النجاحات في عام 2015 النجاح التنظيمي والجماهيري الرائع لحدث منافسات جائزة غولد كوست الكبرى والتي لاقت اهتماما كبيرا من وسائل الإعلام المحلية في استراليا، وقد حصل على المركز الأول في السباق الرئيسي زورق إكس دبي 3.

 

وحطت البطولة العالمية، رحالها للمرة الثانية في الميناء السياحي وبضيافة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية حيث استضافت الجولة الخامسة وقبل الختامية وشهدت العديد من المفاجآت بسبب الأحوال الجوية التي عصفت بآمال وطموحات المرشحين وحل في المركز الأول زورق فيدكس 22 .. وجاء أبوظبي 5 في المركز الثالث، وكانت الإثارة حاضرة في الجولة السادسة والختامية والتي جرت على مياه كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي..

 

وشهدت فوز وتتويج زورق إكس دبي 3 بطلاً، بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي وبانتهاء جميع الجولات أصبح إكس دبي3 بطلا للعالم برصيد 180 نقطة متفوقا على مطارده زورق ابوظبي 5 بقيادة راشد الطاير وماجد المنصوري والذي جمع 166 نقطة، وقد تصدر زورق إكس دبي 3 الترتيب العام لمسابقتي أفضل زمن وسباقات سوق دبي الحرة للسرعة.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق