برعاية حمدان بن محمد : أفضل الرماة في دولية فزاع للقوس والسهم

Mon 4 January, 2016 | 4:01 am

 

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة، أن أفضل وأبرز رماة العالم، سيشاركون في بطولة فزاع الدولية الثانية للقوس والسهم لذوي الإعاقة، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، وتنظيم وإشراف نادي دبي للمعاقين..

 

وبدعم من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والرياضة، ومجلس دبي الرياضي واللجنة البارالمبية الإماراتية، خلال الفترة من 13-19 يناير الجاري، واعتمدت اللجنة المنظمة، البرنامج الزمني المبدئي لمنافسات البطولة، في الوقت الذي ارتفعت فيه وتيرة الاستعدادات لاستقبال الوفود المشاركة.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للجنة المنظمة، برئاسة ماجد العصيمي مدير بطولات فزاع لذوي الإعاقة، وحضور رؤساء اللجان، للوقوف على آخر الاستعدادات، التي تسعى اللجنة المنظمة من خلالها، إلى تنفيذ توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، على تنظيم بطولة تليق بسمعة بطولات فزاع الدولية، والحفاظ على المكتسبات التي تحققت في النسخة الأولى من البطولة، حيث يشارك في هذه النسخة مجموعة من أفضل الرماة في العالم، ومتصدري تصنيف الاتحاد الدولي للعبة القوس والسهم.

 

وعلى صعيد تحضيرات نجومنا فرسان الإرادة، فقد واصل لاعبونا تدريباتهم اليومية، بقيادة المدرب أيوب قاسم، وإشراف المدير الفني علي رؤوف، وذلك استعداداً لمنافسات البطولة، التي يسعون من خلالها إلى تحسين أرقامهم السابقة، وأكد المدرب أيوب قاسم، أن المنتخب يشارك في هذه النسخة بثلاثة لاعبين، هم محمد الشحي وغلام خورشيد وحبيب البلوشي..

 

وتخلف اللاعب جمال البدواوي للإصابة، مضيفاً أن اللاعبين في مستوى فني متصاعد، وهناك تطور ملحوظ في مستوى اللاعبين، ونأمل أن يواصل الفريق الاستعداد بشكل جيد، للوصول إلى أقصى درجات التركيز، وأضاف أيوب: «يعمل الجهاز الفني للمنتخب، على تجهيز اللاعبين نفسياً..

 

والابتعاد عن التوتر والانفعال، وإدخالهم في أجواء البطولة، كما يحرص على الحفاظ على معدل التركيز»، وأضاف: «نحن نثق في إمكاناتنا، وسنواصل العمل للتطور بشكل أكثر، لأن المهمة ستكون صعبة، في ظل وجود نخبة من أفضل الرماة في العالم، وهو ما يعطينا دافعاً قوياً للتميز».

 

وأعلن منتخب بريطانيا عن تنظيم معسكر مغلق بنادي دبي للمعاقين استعداداً للبطولة، اعتباراً من الغد، وحتى انطلاق البطولة، حيث يشارك بجميع نجومه وقوته الضاربة، الذين يعدون من أفضل لاعبي العالم، ومتصدرين التصنيف العالمي، ومنهم اللاعبة جوانا فريس، المصنفة الأولى على العالم في القوس المركب فئة الكراسي المتحركة 1..

 

وتعتبر ذات الـ 54 عاماً، واحدة من أفضل الرماة ضمن منتخب قوي، جاء لينافس وبقوة على البطولة، كما تشارك النجمة جيسيكا ستريتون صاحبة الــ 15 عاماً، المصنفة الثالثة على العالم في القوس المركب فئة الكراسي المتحركة 1..

 

ويتوقع للشابة مستقبل باهر في اللعبة، بعد أن حققت أولى ميدالياتها الذهبية في أول مشاركة لها في بطولة الألعاب العالمية للشباب في ستوك ميندفيل عام 2014، كما يضم المنتخب البريطاني جون ستبس، المصنف الثاني عالمياً في القوس المركب فئة المفتوح، وحقق ذو الـ 50 عاماً عدة بطولات كبرى طوال مسيرته، منها بطولة العالم عام 2005، وذهبية بطولة أوروبا (الجائزة الكبرى) أعوام 2006، 2007، 2009، كما حقق فضية أولمبياد بكين عام 2008.

 

وأمل المنتخب الفرنسي في الحفاظ على صدارة البطولة، بعدما حقق لاعبوه في النسخة الماضية من البطولة، المراكز الأولى في القوس المنحني للفرق المختلطة، وحققت اللاعبة بريجيت دوبو الميدالية الذهبية في القوس المنحني، فيما حقق فيليب هورنر ذهبية القوس المركب رجال، تلاه مواطنه إيريك بيريرا، وأعلنت العديد من الدول الكبرى في لعبة القوس والسهم، مشاركتها في البطولة، بلاعبيها المصنفين الأوائل عالمياً، مثل التشيك وروسيا وفرنسا وفنلندا وهولندا وكندا والعراق ورومانيا وبريطانيا وغيرها، ما يدلل على السمعة الطيبة التي حققتها النسخة الأولى.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق