350 متسابقاً في «فزاع» للصيد بالصقور التلواح

Wed 6 January, 2016 | 2:24 am

 

انطلقت بعد ظهر أمس الأول بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح التي ينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث. في منطقة الروية بدبي، بمشاركة 350 متسابقا في الفئتين قرموشة فرخ وقرموشة جرناس – للشيوخ وللعامة.

 

وشهد اليوم الثاني من البطولة (القراميش) منافسات قوية بين الطيور المشاركة، والتي تعتبر من اقوى الطيور في الدولة، حيث انعكست التطورات التقنية على عملية التحضير اليومية لكل فئة من السباق، وذلك بفضل استخدام أجهزة استشعار بالغة الدقة، إلى جانب توظيف مصدات الرياح لكيلا تؤثر على أداء الطير وسرعته. وبفضل استخدام حزمة من التقنيات المبتكرة، وأصبح من الممكن إتمام عملية التحضير اليومية بشكل أسرع.

 

وتحدثت سعاد ابراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن تنوع الفئات المشاركة، واستقطاب وجوه جديدة للبطولة، وقالت: نحن فخورون بما حققته بطولة فزاع للصيد بالصقور، سواء من منظور المستوى العالي في مهارة المتنافسين التي تنعكس على سرعة الطيور المدربة بعناية فائقة وحرفية عالية، أو بالمشاركين الجدد؛ حيث جاء بعضهم من دول العالم المختلفة.

 

وبعد قرابة عقد ونصف العقد من تنظيم هذه البطولات التراثية بدعم من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، نسعى جاهدين لتحقيق أهداف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وتطوير البطولات من كافة الجوانب الفنية والتقنية لنزيد عدد المشاركين، ونسهم بدورنا في الحفاظ على تراثنا بما يليق بدولة الإمارات العربية المتحدة، وأن نستقطب مشاركين جدداً من دول عديدة لإثراء الحدث الذي انطلق من دبي، لكون بطولات فزاع للصيد بالصقور فريدة من نوعها.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق