مشاركة أكثر من 400 متنافس فى بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح ضمن فئة الناشئين خلال اليوم السادس من البطولة

Sat 9 January, 2016 | 8:42 pm

 

شهدت بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح التى ينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث مشاركة 422 من الناشئين ممن تقل أعمارهم عن 14 عاما في فئتين رئيسيتين وهما “تبع جير” و “تبع وحش”خلال اليوم السادس من البطولة.

 

واعربت سعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن فخرها بتحديات ومهارات شباب الوطن مما يمثل جانبا من رسالة المركز الأساسية وهو إنشاء رابط قوي بين الناشئين وبين الرياضات التراثية وإفساح المجال لهم لقضاء أوقات فراغهم في أنشطة هادفة وتعزيز ارتباطهم بالهوية الوطنية.

 

من جانبه اكد محمد عبدالله بن دلموك مدير إدارة الدعم المؤسسي في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث سعي المركز لضمان زيادة أعداد المتنافسين الشباب من عام لآخر وذلك من خلال إتاحة المجال لهم للمنافسة في عدد أكبر من الفئات.

 

وقال عمر آل مكتوم البالغ من العمر 12 عاما ويشارك برفقة أخيه الأصغر عبدالله ” 9 سنوات ” إن هوايته مع الصقور بدأت وهو في السادسة من عمره عندما كان يذهب مع والده للقنص وزاد شغفه معها كل عام فيما اعرب مروان المريخي الذي لم يتجاوز سن التاسعة وسيف إبراهيم الغافلي ” 14 سنة” عن حبه لهذه الرياضة التى تعلموها من ابائهم.

 

وقال محمد الخاجة الذي يتولى مراقبة أحوال الطقس في هذه البطولة إنها رياضة ممتعة جدا وتشكل جزءا مهما من الموروث الشعبي للدولة ودول مجلس التعاون الخليجي فيما اعرب نواف المطروشي عن سعادته وهو يري شغف ابنه راشد البالغ من العمر 11 بهذا الموروث.

 

واسفرت النتائج في فئة “تبع وحش” للناشئين فاز في المرتبة الأولى محمد سعيد راشد المنصوري بزمن قدره 19.027 ثانية تلاه راشد أحمد صغير الكتبي بزمن 19.314 ثانية وفاز في المرتبة الثالثة أحمد راشد سعيد علي بزمن 19.715 ثانية وفي الرابعة مبارك راشد الكندي بزمن 19.755 ثانية وفي الخامسة أحمد عوض السبوسي بزمن 20.211 ثانية وفاز بالمركز السادس مجرن منصور الكندي بزمن 20.265 ثانية وبالمركز السابع محمد دميثان سويدان 20.720 ثانية.

 

وكان المركز الثامن من نصيب حمدان عبيد خليفة المهيري بزمن 21.137 ثانية في حين فاز في المرتبتين التاسعة والعاشرة سويدان دميثان سويدان بزمن 21.534 و 21.772 ثانية.

 

وفي فئة “تبع جير” للناشئين فاز أحمد راشد سعيد في المرتبة الأولى بزمن قدره 17.601 ثانية وحل بعده بالمركز الثاني حمدان محمد سلطان الكتبي بزمن 17.964 ثانية وفاز بالمركز الثالث مبارك ناصر علي بزمن 18.122 ثانية وبالمركز الرابع حمدان محمد سلطان الكتبي بزمن 18.406 ثانية وبالمركز الخامس والسادس مبارك راشد سعيد الكندي بزمن 18.456 و 18.467 ثانية.

 

وفاز في المرتبة السابعة خليفة خالد الحريز بزمن 18.480 ثانية تلاه راشد نواف المطروشي بزمن 18.498 ثانية وفي المركز التاسع جاء عيد محمد خليفة المنصوري بزمن 18.588 ثانية وفاز في المرتبة العاشرة خليفة خالد الحريز بزمن 18.604 ثانية.

 

وتتواصل منافسات بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح اليوم وغدا بمشاركة مواطني مجلس التعاون الخليجي للمنافسة مع مواطني الإمارات في فئتي “شاهين وحش فرخ” و “جرناس”.

 

وكانت اللجنة المنظمة قد بدأت تسجيل أسماء الخليجيين الراغبين في المشاركة خلال الأيام السابقة للبطولة وتتوقع أن تتسم الفعاليات على مدى اليومين المقبلين بالمنافسة العالية قبل الوصول إلى المنافسات النهائية التي ستقام يوم الثلاثاء القادم.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق