بطولة فزاع لليولة تحقق انتشارا إقليميا وتحظى بمتابعة جماهيرية

Sat 9 January, 2016 | 8:54 pm

 

استضافت قلعة الميدان بالقرية العالمية أمس منافسات الجولة الرابعة من بطولة فزاع لليولة للكبار 2015/ 2016 التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء للتراث ، وبدأت الجولة بإعلان لجنة التحكيم عن المتأهلين من الجولة الماضية للحلقة الثالثة من بطولة فزاع لليولة للكبار.

 

وحصد بطاقتي التأهل للنصف النهائي كل من صلاح الوهيبي الذي نال أعلى نسبة من التصويت وبذلك تأهل في المركز الأول بينما حصد اليويل حمدان بن مصلح الأحبابي بطاقة التأهل في المركز الثاني.

 

وأشارت سعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث إلى البطولة باتت تكتسب بعدا إقليميا وتحقق المزيد من الانتشار في المنطقة الأمر الذي يعكس نجاح المركز في تحقيق أهدافه المتمثلة في نشر الموروث التراثي .

 

وضم فريق مجموعة الوصل الذى تنافس أمس هادي سالم العامري وراشد بن حرمش المنصوري وعيسى سليمان محمد من البحرين فيما حالت إصابة خفيفة لحقت باليويل محمد عبدالله حمدان دون إكمال البطولة وتم استبداله باليويل بشر بن راشد بن بشر.

 

وحاز المتسابق الأول هادي سالم العامري على إعجاب لجنة التحكيم التي طلبت منه أيضا تثبيت السلاح قبل الفر وعند التقاطه ونصحته بالتدريب على هذا الجانب ومنحته 48 من 50 درجة.

 

أما راشد بن حرمش حامل لقب البطولة مرتين من قبل في بطولة فزاع لليولة للكبار فقد تمكن من رمي السلاح 5 مرات ونجح في كل مرة في تجاوز خط الليزر على ارتفاع 20 مترا ليتمكن من تقديم أداء جيد في العرض الأمر الذي ضمن له الحصول على 49 درجة من لجنة التحكيم.

 

وتمكن اليويل البحريني عيسى سليمان الذى يشارك بهذه الرياضة التراثية لأول مرة من حصد 46 نقطة بعد فترة قصيرة من التدريبات التي أكسبته المهارات الأساسية لليولة ويعزو ذلك إلى ممارسته العرضة البحرينية التي تشبه اليولة الإماراتية إلى حد كبير وتمكن من الحصول على الإشادة من لجنة الحكام للجهود العالية التي أظهرها وقدرته وجرأته على المشاركة رغم قلة خبرته.

 

أما اليويل بشر بن راشد بن بشر وعلى الرغم من وقوع السلاح من يده في إحدى المحاولات فقد استطاع الوصول إلى 17.5 متر في فر السلاح لثلاث مرات ونال إعجاب الحكام ليحصل لجنة التحكيم على 47 نقطة.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق