برعاية حمدان بن محمد : افتتاح «دولية فزاع للقوس والسهم» للمعاقين الليلة

Thu 14 January, 2016 | 3:11 am

 

تقص بطولة فزاع الدولية للقوس والسهم لذوي الإعاقة، شريط نسختها الثانية رسمياً مع إقامة حفل الافتتاح الليلة في قرية البوم في دبي، تمهيداً لانطلاق منافسات البطولة التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتنظيم وإشراف نادي دبي للمعاقين..

 

وبدعم وشراكة استراتيجية من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بالتعاون مع الاتحاد الدولي للقوس والسهم، والهيئة العامة للشباب والرياضة، ومجلس دبي الرياضي، واللجنة البارالمبية الإماراتية وجمعية الإمارات للقوس والسهم، ويحتضنها نادي دبي للمعاقين حتى 19 يناير الجاري.

 

واعتمدت اللجنة المنظمة فقرات الحفل التي تربط بين التراث الإماراتي العريق والمستقبل المشرق للدولة التي تشهد نقلة على كل المستويات ومختلف المجالات، كما سيتم رفع العلم الرسمي للبطولة التي تحظى باعتماد دولي في النسخة الثانية ومتابعة دولية واسعة مع مشاركة 50 لاعباً ولاعبة من 15 دولة.

 

وأكد ثاني جمعة بالرقاد، رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة، أن الحفل يعتمد بشكل رئيسي على تقديم الفقرات التراثية انطلاقاً من سعي اللجنة المنظمة لتحويل هذه المنافسات إلى أكثر من مجرد بطولة رياضية..

 

والعمل على إبراز التراث الإماراتي العريق من خلالها، ونقل الرسالة السامية إلى كل دول العالم، خصوصاً مع حضور نخبة أبطال العالم في المنافسات وتواجدهم في الحفل الذي جاء اختيار قرية البوم موقعاً له، نظراً للمكانة التي تتميز بها، ودورها الرائد على صعيد الترويج لدبي من خلال المزج بين الماضي والحاضر.

 

من جانبها، أكدت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن إبراز الهوية الوطنية الإماراتية ونشر تراثنا العريق النابع من العادات والتقاليد العربية المتأصلة في المجتمع وإبرازها لدى ضيوف الدولة، تعتبر من الأهداف الأساسية لهذه البطولات التي تركز على دعم الرياضات التقليدية ورعاية ذوي الإعاقة من خلال إقامة منافسات في تخصصات متنوعة، وجذب أفضل الرياضيين من مختلف دول العالم سنوياً.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق