محمد بن راشد بحضور حمدان بن محمد يستقبل وزير الخارجية الفرنسي

Mon 18 January, 2016 | 9:00 pm

 

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في قصر سموه في زعبيل مساء اليوم بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي معالي لوران فابيوس وزير الخارجية الفرنسي.

 

وقد تجاذب سموه والوزير الضيف أطراف الحديث حول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل نعزيزها في المجالات كافة لاسيما في المجال التقني والاستفادة المتبادلة من خبرة الطرفين في هذا الشأن.

 

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أبدى أسفه وتعازيه إلى الحكومة والشعب الفرنسي الصديق في ضحايا الإعتداءات الإرهابية التي ضربت فرنسا مؤخرا مؤكدا سموه ضرورة تفعيل التعاون الدولي لإجتثاث هذه الآفة التي تهدد أمن واستقرار مستقبل الشعوب في المنطقة.

 

من جانبه أشاد الوزير فابيوس بالعلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات مع الجمهورية الفرنسية على أكثر من صعيد.. مبديا إعجابه بالتطور المتسارع الذي تشهده دولتنا العزيزة في مختلف القطاغات بفضل السياسة الحكيمة لقيادتها الرشيدة التي تعمل بجهود مخلصة على مختلف المستويات من أجل تحقيق التنمية المستدامة لشعبها ومساعدة الآخرين في هذا المضمار .

 

وتقدم وزير الخارجية الفرنسي إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالشكر والتقدير على ما توليه قيادة دولة الإمارات وحكومتها وشعبها من رعاية واحترام للجالية الفرنسية التي تعيش في كنف مجتمع متسامح وتسهم في العديد من المشاريع التنموية من خلال الشركات الفرنسية العاملة في الدولة.

 

كما أشاد الوزير برؤية صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في العديد من القضايا السياسية والاقتصادية في عالم تسوده الإضطرابات وعدم الاستقرار منوها بالاستقرار والتنمية التي تنفذ مشاريعها في دولة الإمارات خاصة مشاريع البنية التحتية ذات المواصفات العالمية.

 

وأعرب في ختام اللقاء عن رغبة بلاده رئيسا وحكومة في بناء شراكة ثنائية بين دبي إكسبو 2020 وباريس إكسبو 2025 لتبادل الخبرات وخدمة المصالح الثنائية للطرفين .. ووجه الدعوة باسم الحكومة الفرنسية إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لزيارة فرنسا وقبلها سموه واعدا بتلبيتها في الوقت المناسب.

 

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وعدد من أصحاب المعالي الوزراء والمسؤولين .. كما حضره سعادة ميشيل ميراليت السفير الفرنسي لدى الدولة والوفد المرافق للوزير.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق