الأسطورة كو: دبي ملتقى شعوب العالم

Wed 20 January, 2016 | 4:23 am

 

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي ينطلق ماراثون دبي العالمي في نسخته الثامنة عشرة بعد غد وتبلغ مسافته 42.195 كيلومتراً ويشهد مشاركة 37 ألف متسابق ومتسابقة، بينهم كوكبة من أبطال اللعبة في العالم، بالإضافة إلى السباق الجماهيري الذي تبلغ مسافته 10 كيلومترات وسباق العائلات ومسافته 4 كيلومترات.

 

وأعرب الأسطورة البريطاني اللورد سباستيان كو عن سعادته بأن تكون الإمارات أول دولة يحضر فيها حدثاً رياضياً بعد توليه رسميا رئاسة الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وقال: زيارتي إلى دبي ليست الأولى، لقد سبق لي زيارتها من قبل وعودتنا على تقديم كل ما هو جديد لأنها أصبحت مدينة الحداثة والتجديد والابتكار والإبداع وملتقى لكل شعوب العالم ليس في الرياضة وحدها فحسب بل في شتى المجالات.

 

وأعرب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى عن أمنياته بالنجاح الفني والتنظيمي للسباق الذي يعد أحد أسرع السباقات في العالم وأكثرها تنظيماً وجماهيرية.

 

وتعقد اللجنة المنظمة للماراثون الثامن عشر مؤتمرا صحافيا في الحادية عشرة من صباح اليوم بفندق ميدان مقر الإقامة الرسمي للماراثون وسيتم خلاله إلقاء الضوء على تفاصيل السباقات الثلاثة والترتيبات الخاصة بكل سباق على حدة، وسيحضر المؤتمر كوكبة من النجوم العالميين من الجنسين.

 

وأكد المستشار أحمد الكمالي عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اتحاد الإمارات أن تواجد أعضاء الاتحاد الدولي بهذا الكم وفي مقدمتهم رئيس الاتحاد اللورد سباستيان كو دليل على أهمية هذا السباق الذي اكتسب سمعة ومكانة متميزة على الصعيد العالمي وأصبح يستقطب سنويا أبرز نجوم اللعبة في العالم من الجنسين.

 

وتابع قائلاً: «ستحظى النسخة الحالية بحضور عدد من أعضاء الاتحاد الدولي لألعاب القوى وعدد من رؤساء الاتحادات القارية والوطنية في مقدمتهم سباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اللجنة الأولمبية البريطانية ومحمد حماد كلكبا نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الإفريقي لألعاب القوى .

 

ودحلان الحمد نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى ودوبري نائب رئيس الاتحاد الأوروبي رئيس اتحاد البلقان والاتحاد البلغاري ومحمد أبوجلال نائب رئيس الاتحاد البحريني الأمين العام لاتحاد غرب آسيا وحلمي أبو السعود رئيس اتحاد جزر القمر وارنولد رئيس الاتحاد اللبناني وفخر الدين أحمد رئيس الاتحاد التركي وغيرهم من الشخصيات والقيادات الرياضية».

 

ونوه المستشار الكمالي إلى أن السباق الرئيسي سيشهد مشاركة كوكبة من أبطال وبطلات العالم الذين يستعدون للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وسينطلق في السادسة والنصف صباح الجمعة، أما السباق الجماهيري فسينطلق بالتزامن مع تتويج الفائزين في سباق النخبة، وذلك في التاسعة صباحاً عن نقطة البداية التي يتوقع أن يوجد فيها نحو 50 ألفاً من الجمهور عند نقطة البداية والنهاية ستكون الساعة الحادية عشرة موعدا لبداية سباق العائلات.

 

وذكر مصدر مسؤول أن اللجنة المنظمة قامت بالتنسيق مع أكاديمية شرطة دبي بالسماح باستخدام مواقف سيارات الأكاديمية أثناء السباق تسهيلاً على المشاركين وتمت مخاطبة القيادة العامة لشرطة دبي بالفعل.

 

وذكر أن تاكسي دبي سيقوم بتوفير عدد 500 سيارة تاكسي للمساهمة في تخفيف العبء على المشاركين ونقلهم من وإلى السباق في الفترة من السادسة صباحاً وحتى الثانية من بعد الظهر، كما قامت أكاديمية شرطة دبي مشكورة بتوفير 1820 موقفاً للسيارات.

 

أكد المستشار الكمالي أنه نقل صورة كاملة إلى مطر الطاير رئيس اللجنة المنظمة للماراثون حول الترتيبات وجاهزية السباق وقائمة المدعوين من الخارج والداخل، مشيرا إلى أن الطاير وجه ببذل أقصى جهد ممكن لمواصلة النجاحات التي تحققها دبي في تنظيم الفعاليات الكبرى.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق