حمدان بن محمد يصدر قرارا بتشكيل مجلس إدارة مركز دبي للتوحد برئاسة سموه

Mon 25 January, 2016 | 6:28 pm

 

أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس ادارة مركز دبي للتوحد قرارا بتشكيل مجلس ادارة جديد للمركز برئاسة سموه ، ويقضي القرار بتعيين سيف بن مرخان الكتبي نائبا للرئيس وعضوية كل من سامي الريامي وخالد المالك ومحمد العمادي لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

 

ونص القرار على أن يستمر أعضاء مجلس الادارة في أداء مهمتهم لحين إعادة تعيينهم أو تعيين أعضاء جدد بدلا عنهم ، ويجري العمل حاليا على إنشاء المقر الجديد للمركز والذي يعد الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.. ويقام المبنى الذي قاربت اعمال تنفيذه على الانتهاء على مساحة 91 ألف قدم مربعة ويضم 34 فصلاُ دراسياً تستوعب 204 أطفال من عمر عامين إلى عمر 18 عاماً.

 

وتبرع سمو الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي رئيس مجلس إدارة المركز بقيمة الجائزة التي فاز بها سموه في كأس دبي العالمي للخيول والتي تبلغ ستة ملايين دولار /ما يزيد على 22 مليون درهم/ لمصلحة المشروع غطت تكلفة الإنشاءات وأسهمت في تسريع عملية البناء وتحديد العام الجاري موعداً للافتتاح.

 

ويضم المركز الجديد عيادات للعلاج الحركي تعد الأحدث عالمياً إلى جانب عيادات لعلاج النطق والتخاطب ومختبرات للنطق وفصول لقسم التدخل المبكر إلى جانب عيادة للعلاج الحسي.

 

كما يضم مراكز للتقييم والتشخيص وعيادات للعلاج بالرسم والموسيقى وبرنامجاً لتعليم الصلاة ومصلى وعيادات طبية الى جانب مسبحين وناديين رياضيين وساحتي ألعاب وحديقة خارجية لذوي الطلبة وحضانة ومركزاً للتدريب.

 

وتم تنفيذ المبنى الحالي وفق أعلى المعايير العالمية التي تراعي راحة الأطفال المتوحدين وتحميهم من أي إصابات وتوفر لهم مناطق لممارسة الهوايات وإخراج الطاقات إلى جانب مناطق لراحة العاملين.

 

يذكر أن مركز دبي للتوحد مركز خيري يندرج ضمن مؤسسات النفع العام في الدولة و قد أنشأ بمرسوم من المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم في العام 2001 ويقدم خدماته المتخصصة للأطفال المصابين بالتوحد وأسرهم والقائمين على رعايتهم.

 

والتوحد هو الحالة التي تطلق على مجموعة من الاضطرابات النمائية التي تسمى باضطرابات طيف التوحد و التي تصاحب الشخص المصاب به طوال مراحل نموه ويتمثل بضعف التواصل والتفاعل الاجتماعي والميل إلى الانعزال عن الآخرين كما يعتبر التوحد أكثر الاضطرابات النمائية شيوعاً.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق