برعاية حمدان بن محمد : «البيت» يكرم أول امرأة تفوز في شاعر الشطر

Wed 27 January, 2016 | 4:03 am

 

يواصل البرنامج الشعري «البيت» الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وإشراف وإنتاج مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، منافساته وفعالياته من خلال الحلقة الرابعة من البرنامج، والتي أقيمت مساء امس الأول في مدينة دبي للاستديوهات، والتي حضرها عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي للمركز.

 

شهدت بداية الحلقة الرابعة من البرنامج وصول أعداد كبيرة من المشاركات لفقرتي شاعر الصورة وشاعر الشطر التي تم إطلاقها الأسبوع الماضي.. كما شهدت الحلقة الرابعة تكريم أول امرأة فائزة في هذا الموسم عن شاعر الشطر وهي السعودية هيا الدوسري والتي حصلت على مبلغ 100 ألف درهم وتأهلت للأدوار النهائية من المسابقة، كما تم تكريم سامي صالح العفرج من السعودية عن شاعر الصورة للأسبوع الماضي.

 

وأشارت هيا الدوسري الى أنها شعرت بصدمة كبيرة عندما علمت بفوزها في البرنامج، لا سيما وأنها تحاول المشاركة منذ الموسم الأول، معبرة عن فرحتها الكبيرة بفوزها بالرغم من ان هناك شعراء كباراً شاركوا وتفوقت عليهم.

 

كما قامت لجنة تحكيم فقرة شاعر الصورة باختيار الفائزين بمسابقة الأسبوع الماضي، حيث تم اختيار سعود سليمان الفليح فائزا عن الحلقة الماضية وحصل على 100 ألف درهم وتأهل الى الأدوار النهائية، كما تم اختيار مشعل خلف الشراري كوصيف ثان وحصل على 50 ألف درهم وبدون تأهيل..

 

كما فاز سالم علي آل سليم كوصيف أول وحصل على 50 ألف درهم وبدون تأهيل، كما شهدت الحلقة الرابعة إطلاق صورة جديدة للتنافس عليها حتى العاشرة من مساء الجمعة المقبلة، وهي إحدى الصور الفائزة في مسابقة حمدان بن محمد للتصوير الفوتوغرافي العالمية.

 

وفي بداية الفقرة الثانية من البرنامج وهي فقرة (شاعر الشطر) وبعد إطلاق لجنة الإشراف على البرنامج في الخامسة من مساء أمس الأول ولمدة ساعتين شطرا جديدا وهو (علاج واحد ينفع لكل الجروح)، حيث وصل الآلاف من المشاركات لتكملة الشطر الثاني.

 

وبعد ثلاث جولات من المنافسة واختيار الأشطر الأفضل وصلت الى الشاشة الذهبية للفقرة 15 شطرا وهي ظاهرة تحدث للمرة الأولى، نجح أعضاء لجنة التحكيم الأربعة على الاتفاق على أحد الأشطر وهو تكملة للشطر المطروح (يقينك ان الله إذا احبك «بلاك»..

 

وقد فاز بهذا الشطر زعال متعب الديلي، وحصل على 100 ألف درهم ويتأهل الى الأدوار النهائية من المسابقة، كما اختار ضيف الحلقة وهو المنشد السعودي صالح اليامي أحد الفائزين وهو راكان العتيبي والذي منحه مبلغ 100 ألف درهم ولكن بدون تأهيل.

 

وكانت الحلقة الرابعة من برنامج «البيت» قد استضافت المنشد السعودي صالح اليامي، وألقى بأسلوب الشلة أبيات من قصيدة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بعنوان «كبريت 1 والف غابة»، .

 

وأكد عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ان البرنامج نجح في عمل حراك إيجابي من خلال الاثارة والمشاركات الكبيرة التي تصل بالآلاف.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق