برعاية حمدان بن محمد : 113 لاعباً يزينون بطولة فزاع لذوي الإعاقة

Thu 28 January, 2016 | 3:18 am

 

عقدت اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة اجتماعاً تنسيقياً، مساء أول من أمس، بنادي دبي للمعاقين، لمناقشة تقارير اللجان لبطولة فزاع الدولية الثانية للقوس والسهم، وبحث الخطط التشغيلية للجان لبطولة فزاع المحلية لألعاب القوى، المقرر إقامتها غداً، برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتنظيم وإشراف نادي دبي للمعاقين ..

 

وبدعم وشراكة استراتيجية من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والرياضة، مجلس دبي الرياضي، اللجنة البارالمبية الإماراتية..

 

ويحتضنها نادي ضباط شرطة دبي، بمشاركة 113 لاعباً ولاعبة يمثلون 6 أندية لذوي الإعاقة بالدولة هي «نادي دبي للمعاقين، نادي أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة، نادي عجمان للمعاقين، ونادي خورفكان للمعاقين، ونادي العين للمعاقين، ونادي الثقة للمعاقين بالشارقة».

 

ترأس الاجتماع ماجد عبدالله العصيمي مدير بطولات فزاع لذوي الإعاقة، بحضور أحمد محمد حسن الحمادي رئيس اللجنة الفنية وحمد بالجافلة رئيس لجنة العلاقات العامة وممثلي اللجان الفرعية المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة.

 

ناقش المشاركون في الاجتماع، تقارير اللجان المنظمة لبطولة فزاع الدولية الثانية للقوس والسهم، والتي أقيمت منافساتها خلال الفترة من 13 إلى 19 يناير الماضي، وشهدت مشاركة 50 لاعباً ولاعبة من 15 دولة، كما تم مراجعة ما تم إنجازه خلال البطولة وتوجيه الإرشادات لتلافي أية أخطاء في البطولات المقبلة.

 

من جهته، توجه ماجد العصيمي، بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، على رعايته الكريمة ودعمه المتواصل لرياضات ذوي الإعاقة، الأمر الذي كان له بالغ الأثر في نجاح هذه النسخة من البطولة، واعتمادها من الاتحاد الدولي للقوس والسهم في زمن قصير، وظهوره بصورة تليق بمكانة دبي في تنظيم أكبر الأحداث الرياضية العالمية، كما توجه بالشكر لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، الشريك الاستراتيجي في تنظيم بطولات فزاع لذوي الإعاقة.

 

كما أثنى العصيمي، على أداء فرق العمل خلال البطولة، وارتقائهم بمستوى البطولة التنظيمي، لما باتوا يتمتعون به من خبرات تنظيمية، بفضل بطولات فزاع الدولية، التي تتيح الفرصة لإبراز الوجه الحضاري للدولة، وحثهم على مواصلة الابتكار والتجويد في العمل للحفاظ على هذه المكانة المرموقة، التي بلغتها بطولات فزاع.

 

بدوره، أكد أحمد حسن الحمادي رئيس اللجنة الفنية لبطولات فزاع لذوي الإعاقة، اكتمال كافة الترتيبات الفنية، استعداداً لبطولة فزاع المحلية لألعاب القوى، مؤكداً مشاركة 113 لاعباً ولاعبة من 6 أندية لذوي الإعاقة في الدولة، مضيفاً بأن البطولة تعد «بروفة» قوية للاعبين المحليين استعداداً لبطولة آسيا أوقيانوسيا، وبطولة فزاع الجائزة الكبرى الشهر المقبل، وكذلك للجان المنظمة للوقوف على السلبيات وتلافيها في البطولات الدولية المقبلة.

 

وأوضح الحمادي: «تكتسب بطولة فزاع المحلية لألعاب القوى لذوي الإعاقة أهميتها من خلال دورها في صقل خبرات المشاركين والحكام والجهاز الطبي والمشرفين على حدٍ سواء، فتوفير أجواء تحاكي البطولات الدولية يضع المهارات والخبرات على المحك، ويكشف مكامن الضعف لتداركها خلال البطولات الدولية المقبلة، كما تسمح البطولة للحكام بتطبيق القوانين الجديدة التي يصدرها الاتحاد الدولي، وتكوين فكرة واضحة عن الأخطاء الفنية التي قد تحدث لتلافيها مستقبلاً».

 

مبيناً أنه تم الانتهاء من البرنامج الزمني للبطولة، حيث ستبدأ المنافسات في الثالثة عصراً بملعب نادي ضباط شرطة دبي، ويشمل مسابقات 100 متر و 200 متر و 400 متر، بالإضافة إلى ألعاب الميدان (دفع الجلة، ورمي الرمح، والصولجان، والقرص)، كما تقرر أن يكون التصنيف الطبي للاعبين اليوم بنادي دبي للمعاقين.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق