برعاية حمدان بن محمد : بطل أولمبياد بكيـن يراهن على ذهبية «الرجل الحديدي»

Thu 28 January, 2016 | 2:14 am

 

يراهن الألماني يان فريدينو بطل أولمبياد بكين 2008 على ذهبية بطولة دبي للترايثلون «الرجل الحديدي» التي تقام نسختها الأولى غداً، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بمشاركة 1200 متسابق من 67 دولة حول العالم يتقدمهـم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

 

وتشهد البطولة مشاركة نخبة من الأبطال العالميين أمثال فريدينو والسويسرية سارا جروس بطلة جولات التاج الثلاثي بالبحرين، والنيوزلندي تيرونزو بوزون والبلجيكي بارت ايرنوتس والعجوز الأميركي لوي هولندر الذي يبلغ 86 عاماً وتحفل مسيرته الرياضية بالعديد من الإنجازات ورغم تقدمه في السن إلا أنه يتطلع إلى إكمال السباق والدخول ضمن المراكز المتقدمة..

 

وتبلغ جائزة المركز الأول للبطولات الثلاث دبي والعالم والبحرين لـ«الرجل الحديدي» مليون دولار، وستمنح بطولة دبي 30 بطاقة إلى الفائزين للمشاركة في بطولة العالم في استراليا سبتمبر المقبل، كما يشارك 35 رياضياً إماراتياً.

 

وعقدت اللجنة المنظمة مؤتمراً صحافياً أمس بفندق جميرا بيتش في دبي تحدث فيه سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، العقيد عبدالله خليفة المري رئيس اللجنة المنظمة للحدث، راشد أميري مدير قناة دبي الرياضية وأحمد الحاج مدير البطولة وعدد من أبطال مسابقات الترايثلون في العالم، ورحب سعيد حارب بالمشاركين من كافة دول العالم في دولة الإمارات…

 

مؤكداً أنها باتت نموذجاً في الازدهار والتنمية والرخاء ووطناً يعيش فيه الملايين من أكثر من 200 جنسية عالمية، يعملون ويتفاعلون من أجل مستقبل أفضل للدولة والمنطقة والعالم في ظل قيادة الإمارات الرشيدة، وتابع حارب قائلاً:

 

«لقد حققت الرياضة في دولة الإمارات قفزات هائلة وبلغت مكانة عالمية مرموقة بفضل دعم القيادة التي وضعت الرياضة في مقدمة الأولويات، ولم تكتفِ القيادة بالدعم بل كانت القدوة في الميدان لأبناء الشعب والمقيمين على هذه الأرض الطيبة.

 

وتابع حارب: «يحرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على المشاركة في البطولات الرياضية كفارس فاز ببطولة العالم لرياضة القدرة، كما يتابع البطولات الرياضية إلى جوار أبناء شعبه..

 

وهو يدعم الرياضيين ليعتلوا منصات التتويج في البطولات ويرفع شعار الرقم واحد، وسار على ذات النهج سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي الذي اعتلى منصات التتويج في بطولات العالم للقدرة كفارس، كما شارك في العديد من الفعاليات الرياضية المختلفة..

 

وقاد دبي لتكون عاصمة للرياضة في المنطقة والعالم بفضل البطولات العالمية المميزة التي تستضيفها على مدار العام، ومن بينها بطولتنا هذه، كما يحرص على توفير سبل ممارسة الرياضة لذوي الإعاقة وللمرأة باعتبارهم من المكونات الأساسية في المجتمع».

 

ومن جهته أشاد عبدالله المري بدعم القيادة الرشيدة للقطاع الرياضي في مختلف الألعاب واستضافة الأحداث والفعاليات وقال: «أولت القيادة الرشيدة قطاع الرياضة في دولة الإمارات العربية المتحدة اهتماماً كبيراً باعتباره قطاعاً أساسياً من قطاعات الحياة، ومؤثراً في نمو ورفاهية المجتمع وفي سعادته وصحة أفراده من مختلف الجنسيات..

 

ويؤكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على جعل الرياضة أسلوب حياة في وطننا، كما يوفر سموه لقطاع الرياضة كل الدعم الذي يساعده على تحقيقه أهدافه المهمة والمرتبطة بالتنمية والتطوير والنمو وبناء الشخصية وانتهاج أسلوب الحياة الصحية الأمثل».

 

تم تقسيم المشاركين في بطولة الرجل الحديدي إلى 4 فئات: محترفون رجال، محترفات سيدات، هواة رجال، هواة سيدات، والتتابع، حيث يضم كل فريق من 2 إلى 3 رياضيين، وحددت هذه الفئات إلى 10 فئات عمرية مختلفة، هي: 19-24 عاماً، 25-29 عاماً، 30-34 عاماً، 35-39 عاماً، 40-44 عاماً، 45-49 عاماً، 50-54 عاماً، 55-59 عاماً، 60-64 عاماً..

 

والفئة الأخيرة هي فوق 85 عاماً، التي تم استحداثها نظراً لتسجيل الأميركي ليو هولاندر، الذي يبلغ من العمر 86 عاماً، وستدار العملية التحكيمية للبطولة من قبل ممثلين من شركة الرجل الحديدي «آيرون مان» العالمية بالتعاون مع الجهات المحلية واللجنة المنظمة للبطولة…

 

وسيتم توفير جميع وسائل السلامة للمشاركين في البطولة والدعم الطبي لهم، كما تم وضع خطة مع شرطة دبي ولجنة تأمين الفعاليات الرياضية بدبي وهيئة الطرق والمواصلات لضمان انسيابية حركة المشاركين.

 

رحب أحمد الحاج مدير بطولة الرجل الحديدي بالمشاركين في النسخة الأولى، التي تشهد مشاركة نخبة من أبطال العالم في رياضات الجري والقدرة على التحمل وقال:«أهلاً بنخبة الرياضيين المشاركين في هذه البطولة التي تقام لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة…

 

ونتشرف بأنها تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، الذي يدعم القطاع بلا حدود، ويحرص على توفير كل سبل النجاح له». وتابع:«من أجل تنظيم بطولة تليق برعاية سمو ولي عهد دبي، فإننا نعمل على مدار الساعة لإنجاز كافة متطلبات التنظيم..

 

حيث أنهت اللجنة المنظمة جميع الاستعدادات لهذه البطولة التي تعد الأقوى من نوعها، وذلك من خلال ارتباط اسم دبي رمز التميز والجودة وروعة التخطيط والتنفيذ مع «ايرون مان» أكبر منظمي بطولات الترايثلون في العالم».

 

كشفت اللجنة المنظمة خلال المؤتمر الصحافي عن استكمال كافة الترتيبات للمنافسات وافتتاح قرية الحدث بشاطئ الجميرا، فيما ستتم انطلاقة المنافسات مع ساعات الصباح الأولى يوم غد، بالسباحة في مياه الخليج العربي لمسافة 1900 متر، تليها قيادة الدراجات الهوائية لمسافة 90 كيلومتراً من منطقة شاطئ أم سقيم باتجاه فندق باب الشمس ثم العودة إلى منطقة شاطئ أم سقيم.

 

فيما سيتم الجري لمسافة 21 كيلومتراً و100 متر ليتم تحديد الفائزين حسب وصولهم إلى خط النهاية، وتضم قرية البطولة أجنحة الشركات والرعاة ومنطقة جلوس الجمهور والخدمات ومقر إدارة الفعاليات للنسخة الأولى للبطولة، كما تم التوجيه بوضع وسم الرياضة المعتمد في دبي وهو ( # دبي_ نبض_ الرياضة) في منطقة مميزة على الشاطئ وبجوار شعار بطولة الرجل الحديدي من أجل توفير الفرصة للجمهور لالتقاط صور تذكارية من موقع الحدث.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق