برعاية حمدان بن محمد : منصور بن محمد يتوّج أبطال «الرجل الحديدي»

Sat 30 January, 2016 | 4:04 am

 

توّج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية أبطال النسخة الأولى لـ«بطولة دبي للرجل الحديدي» للترايثلون التي نظمها مجلس دبي الرياضي صباح أمس على شاطئ أم سقيـم، تحت رعاية سمـو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الـرياضي.

 

وشهدت البطولة مشاركة 1200 متسابق ومتسابقة من 67 دولة حول العالم تقدمهم الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وبلغت المسافة الإجمالية للسباق 113 كلم في ثلاث منافسات هي السباحة 1.2 كيلومتر والتي تم تقليلها مؤخراً بسبب ارتفاع الموج والرياح الشديدة وتم تعويض المسافة بالجري على الشاطئ، فيما بلغت مسافة سباق الدراجات الهوائية 90 كيلومتراً والجري 21 كيلومتراً.

 

وحضر مراسم التتويج مطر محمد الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، عبدالله خليفة المري عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة، وأعضاء اللجنة المنظمة.

 

وقام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيـس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بتسليم ميدالية المشاركة إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، مثمنا جهوده في السباق ومساهمته في تعزيز مكانة الترايثلون في منطقة الشرق الأوسط.

 

وزار سموه قرية البطولة وتجول فيها برفقة مطر الطاير وسعيد حارب وأعضاء اللجنة المنظمة، والتقط سموه صورة بجوار وسم #دبي_نبض_الرياضة الذي أطلقه مجلس دبي الرياضي مؤخراً وبات شعاراً للمرحلة المقبلة.

 

وأسفرت نتائج النسخة الأولى لـ«بطولة الرجل الحديدي» عن تتويج الألماني يان فريدينو بطل أولمبياد لندن 2008 بالمركز الأول في منافسات المحترفين بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 3:34:48 ساعات (16:00 دقيقة سباحة، 2:02:34 ساعة دراجات هوائية، 1:13:50 ساعة جرياً).

 

وجاء النمساوي جوش أمبيرجر في المركز الثاني قاطعاً السباق في زمن قدره 3:41:42 ساعات (16:02 دقيقة سباحة، 2:05:22 ساعة دراجات هوائية، 1:17:33 ساعة جرياً)، حل البلجيكي بارت أيرنوتس في المركز الثالث بتحقيقه زمناً قدره 3:43:58 ساعات (18:55 دقيقة سباحة، 2:07:05 ساعة دراجات هوائية، 1:15:06 ساعة جرياً).

 

وحصلت السويسرية دانيلا ريف بطلة العالم في بطولات «الرجل الحديدي» على المركز الأول في منافسات السيدات بزمن قدره 4:01:09 ساعات (20:09 دقيقة سباحة، 2:17:22 ساعة دراجات هوائية، 1:20:52 ساعة جرياً).

 

وجاءت مواطنتها كارولين ستيفن في المركز الثاني قاطعة السباق في زمن قدره 04:05:01 ساعات (20:25 دقيقة سباحة، 2:19:56 ساعة دراجات هوائية، 1:21:57 ساعة جرياً)، فيما حلت الفنلندية كايزا ليهتونن في المركز الثالث بعد إنهائها السباق في زمن قدره 04:05:03 ساعات (21:38 دقيقة سباحة، 2:22:00 ساعة دراجات هوائية، 1:18:36 ساعة جرياً).

 

استمتع الجمهور بالمنافسات القوية والطقس الرائع كما استمتعوا بالخدمات العديدة التي توفرها قرية البطولة والتي تضم أجنحة للشركات العارضة وأحدث معدات ممارسة رياضة الترايثلون والملابس الرياضية والمكملات الغذائية، بالإضافة إلى منطقة المطاعم، كما ضمت العديد من المرافق المخصصة لتسجيل الرياضيين وتسلم الدراجات الهوائية وتغيير الملابس ومركزا طبيا مجهزا ومركزا لفحص المنشطات والعلاج الطبيعي.

 

قام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وبرفقته سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي بالتقاط صورة تذكارية مع وسم #دبي_نبض_الرياضة، وأشاد بالجهود التي بذلها مجلس دبي الرياضي بتنظيم هذه البطولة، والارتقاء بمستوى الرياضة في المنطقة والعالم، وكتب سمو الشيخ ناصر بن حمد إهداء على ميدالية البطولة، التي قدمها إلى سعيد حارب، وكتب فيها: «إلى أخي العزيز سعيد حارب، شكراً على التنظيم الرائع، لذلك تستحق هذه الميدالية.. أخوك ناصر بن حمد».

 

وقال ناصر بن حمد آل خليفة: أنا سعيد بالمشاركة في هذا الحدث الكبير، وأشكر مجلس دبي الرياضي على التنظيم الرائـع، وأهنئ سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على نجاح دبي في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى.

 

وأضاف: أجواء السباق كانت رائعة رغم الرياح القوية، ومشاركة أبطال عالميين تؤكد السمعة الجيدة، التي تحظى بها دبي على مستوى العالم، والتميز في تنظيم مثل هذه البطولات ليس أمراً غريباً عنها.

 

ورفع مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي أسمى آيات الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على رعايته لهذا الحدث العالمي، وإلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية على متابعته وحضوره تتويج الأبطال الفائزين، كما تقدم بالشكر إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لمشاركته في البطولة ودعمه لرياضة الترايثلون في المنطقة، وهنأ الأبطال الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من فئة الرجال وفئة السيدات.

 

متمنياً لهم دوام التوفيق لهم في كل البطولات المقبلة، وقال: بفضل دعم وتوجيهات قيادتنا الرشيدة ستظل دبي نموذجاً لجودة وفخامة التنظيم للأحداث والبطولات العالمية، كما سيستمر مجلس دبي الرياضي بفضل جهود أبناء الوطن من الكفاءات والكوادر الشابة المليئة بالنشاط والحيوية والإبداع، في دعم وتنظيم مثل هذه البطولات العالمية الناجحة، التي تسهم في إبراز الصورة البراقة والرائعة لمدينة دبي، وتنقل للعالم مشاهد لأروع وأجمل مدينة في العالم، التي تعزز ثقافة ممارسة الرياضة والنشاط البدني لدى كل فئات المجتمع.

 

عبرت دانيلا ريف بطلة العالم في بطولات الرجل الحديدي، والفائزة بلقب التاج الثلاثي للترايثلون، التي تبلغ جائزتها مليون دولار، عن سعادتها البالغة بتحقيق اللقب في النسخة الأولى من بطولة دبي للرجل الحديدي، واحتفاظها بلقب بطلة العالم للمرة الثالثة، وقالت: لقد أصبحت دبي أيقونة الحظ الخاصة بي.

 

ففي كل مرة أشارك في بطولة للترايثلون تنظم في دبي أفوز بالمركز الأول فيها، وأشكر اللجنة المنظمة، وجميع سكان دبي على استقبالهم الحافل، وتشجيعهم الحضاري، وهذا الإنجاز أفضل بداية لدخول العام الجديد، الذي أستعد فيه للمشاركة في بطولات عالمية عدة.

 

وأضافت: «لا يوجد أجمل من تحقيق المركز الأول، وسأعمل من اليوم بكل ما توفر لديّ من جهد للفوز بلقب بطولة العالم المقبلة، التي ستقام في أستراليا خلال شهر سبتمبر المقبل”.

 

وصف يان فريدينو الفائز بالمركز الأول في مسابقة المحترفين لبطولة دبي للرجل الحديدي وبطل أولمبياد بكين 2008 وحامـل لقب بطولة العالم العام الماضي بالنمسا، حصوله على الميدالية الذهبية في دبي بالإنجاز العظيم، وقال: أعيش أحد أسعد أيام حياتي في دبي، لقد حاولت استثمار عامل الطقس لصالحي، ونجحت في توزيع جهودي على كافة مراحل السباق والفوز في النهاية بالمركز الأول.

 

واوضح يان أن مثل هذه السباقات تحتاج إلى الخبرة والإعداد البدني الجيد وايجاد الحلول لمواجهة العوامل الجوية الصعبة خصوصا خلال الركض أو قياة الدراجة في مكان مفتوح مثل صحراء دبي.

 

وقال: «رغم صعوبة المنافسة بسبب التحدي الكبير الذي واجهناه من الرياح وعدد المشاركين الكبير، إلا أن الأجواء كانت رائعة حيث استمتعت كثيراً أثناء السباق، كما أنني لم أشعر بإرهاق شديد وأنا أفوز بالمركز الأول، فهذا الفوز له طعم خاص وسط هذه الأجواء الرائعة في مدينة دبي».

 

شهدت البطولة تعاون جميع الجهات الحكومية مع مجلس دبي الرياضي من أجل إنجاح تنظيم البطولة، حيث وفرت شرطة دبي العديد من كوادرها للمشاركة في تأمين سير الرياضيين في البطولة على الطرقات، وكذلك في منطقة قرية البطولة، كما قدمت بلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات دعما كبيرا للبطولة في مجال تخصصهما، ووفرت هيئة الصحة بدبي الدعم الطبي للمشاركين كما قدمت مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف العديد من سيارات الاسعاف الحديثة المجهزة بالكوادر المتخصصة لتوفير الدعم للمشاركين عند الحاجة.

 

بالإضافة الى تواجد ممثلين عن اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات للقيام بالفحوص المطلوبة حسب لوائح البطولة، وقيام العديد من الشركات الوطنية الخاصة بتقديم الدعم كل في مجال تخصصه بما يساهم في نجاح تنظيم البطولة وتوفير سبل النجاح والتألق للمشاركين فيها.

 

قامت قناة دبي الرياضية بتغطية منافسات البطولة وبثها على الهواء مباشرة عبر 21 كاميرا مستخدمة التصوير من الجو والأرض والبحر وفق أحدث المعدات وقد حرصت القناة على منح الإشارة مجاناً إلى العديد من القنوات العالمية لنقل فعاليات الحدث، كما تم إقامة استديو في موقع البطولة أداره الإعلامي حسن حبيب وتم فيه استضافة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسعيد حارب وعدد من الشخصيات الدولية والأبطال المشاركين في البطولة.

كما تم بث المنافسات مباشرة عبر القناة الرسمية لمنظمة الرجل الحديدي عبر الموقع الالكتروني الرسمي، والذي تتوفر عليه جميع المعلومات والنتائج عن البطولة وهو: www.ironman.com

 

كما تواجد في الموقع عشرات من ممثلي المؤسسات الإعلامية المحلية والإقليمية والدولية الذين تواجدوا منذ الصباح الباكر لنقل المنافسات، فيما جهزت اللجنة المنظمة مركزا إعلاميا متكاملا يقدم خدماته لعشرات الإعلاميين وهو الأمر الذي ساهم بنقل صور البطولة عبر مختلف وسائل الإعلام.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق