بدء التسجيل لبطولة «فخر الأجيال» ضمن فزاع للصيد بالصقور التلواح

Mon 1 February, 2016 | 4:22 am

 

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة «فزاع» للصيد بالصقور «فخر الأجيال» والتي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن فتح باب التسجيل للمشاركة في النسخة الرابعة من البطولة، حيث تم تسجيل حوالي 3500 مشاركة حتى الآن، لتتوج بذلك مسك الختام لسلسلة بطولات فزاع للصيد بالصقور التلواح، حيث ستنطلق البطولة في الأول من فبراير وتستمر لغاية 12 فبراير 2016.

 

وبدأت عملية تسجيل الصقور من جميع الفئات في منطقة الروية بدبي، وتركيب الحلقات الذكية للتسهيل من عملية التنظيم وإدارة البطولة بمعايير عالمية المستوى.

 

تضم البطولة 28 فئة، فيما تشهد البطولة لأول مرة هذا الموسم، مسابقة «النخبة»،التي تعد من أهم البطولات التي لطالما كانت تتوج كل بطولة على حدة، إلا أن هذا الموسم، تم الإعلان مسبقاً بأن هناك مسابقة واحدة فقط في «النخبة» وتنطوي تحت مظلة البطولة الأخيرة وهي بطولة فخر الأجيال، آخر بطولة ضمن سلسلة بطولات الصيد بالصقور التلواح.

 

وتعتبر مسابقة «النخبة» الأهم على قائمة المتسابقين أصحاب الحرفية العالية، وسوف يتم اختيار أفضل 5 فائزين من البطولة الماضية وأفضل 5 فائزين في بطولة «فخر الأجيال» في فئتي «الفروخ» و«الجرناس»، لتتوج فائزاً واحداً من كل فئة. وعرفت النخبة أيضاً بالجوائز القيمة، حيث يحصد كل فائز سيارة بنتلي وجائزة نقدية كبيرة.

 

وقالت سعاد إبراهيم درويش مديرة إدارة البطولات في المركز « تتسم بطولة فخر الأجيال بكونها تجمع نخبة من أفضل الطيور المدربة بحرفية عالية لكونها مسك الختام ضمن سلسلة بطولات فزاع للتلواح، الأمر الذي يجعل من هذا الحدث محطة هامة لجميع محبي رياضة الصيد بالصقور ومهرجاناً تراثياً يحتفي بتاريخ الصقارة في الدولة والمنطقة عموماً».

 

وقال دميثان بن سويدان رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: «نحن سعداء باستضافة بطولة فخر الأجيال وبهذه الأعداد الكبيرة من المشاركات ونتمنى أن نكون قد رسخنا رؤية مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في حفظ وصون ونشر الموروث الثقافي للدولة وتهيئة المنصة المثالية لجمع الصقارين لتبادل خبراتهم ورفع مستوى الحرفية لديهم، وفي الختام نتمنى التوفيق لجميع المتسابقين في البطولة».

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق