برعاية حمدان بن محمد : مشاركات لافتة لشاعري الصورة والشطر في «البيت»

Wed 3 February, 2016 | 4:01 am

 

يواصل البرنامج الشعري «البيت»، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وإشراف وإنتاج مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، منافساته وفعالياته من خلال الحلقة الخامسة من البرنامج، والتي أقيمت مساء أمس الأول في مدينة دبي للاستوديوهات.

 

وشهدها عبد الله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي للمركز، وفاطمة عارف البناي مدير الإدارة الإعلامية في المركز، وعدد من الشعراء. شهدت بداية الحلقة، وصول أعداد كبيرة من المشاركات لفقرتي شاعر الصورة، وشاعر الشطر، التي أطلقت الأسبوع الماضي.

 

ومن خلال اختيار 12 بيتاً من مشاركات الشعراء على الصورة التي أطلقت الأسبوع الماضي، ثم تصفيتهم إلى 6 أبيات، اختارت لجنة تحكيم فقرة شاعر الصورة الفائزين بمسابقة الأسبوع الماضي، حيث اختير متعب ضيف الله الشيباني فائزاً عن الحلقة الماضية، وحصل على 100 ألف درهم، وتأهل إلى الأدوار النهائية.

 

كما تم اختيار عطا الله ممدود كوصيف ثانٍ، وحصل على 50 ألف درهم، وبدون تأهيل، وحمود سرطان المطيري كوصيف أول، وحصل على 50 ألف درهم، وبدون تأهيل، كما شهدت الحلقة الخامسة إطلاق صورة جديدة للتنافس عليها حتى العاشرة من مساء الجمعة المقبل، وهي إحدى الصور الفائزة في مسابقة حمدان بن محمد للتصوير الفوتوغرافي.

 

وفي بداية الفقرة الثانية من البرنامج، وهي فقرة (شاعر الشطر)، وبعد إطلاق لجنة الإشراف على البرنامج في الخامسة من مساء أمس الأول، ولمدة ساعتين، شطراً جديداً، وهو (الناجح ف هالوقت تدري من؟)، حيث وصل الآلاف من المشاركات لاستكمال الشطر الثاني.

 

وبعد ثلاث جولات من المنافسة، واختيار الأشطر الأفضل، وصلت إلى الشاشة الذهبية للفقرة 12 شطراً، وقد نجح عضوان من أعضاء لجنة التحكيم الأربعة على الاتفاق على أحد الأشطر، بينما اختار كل عضو من الأعضاء الآخرين شطراً آخر، وفاز به جابر جابر بن علوش.

 

وقال في شطره (اللي صنع له شي من لا شي)، وحصل على 100 ألف درهم، ويتأهل إلى الأدوار النهائية من المسابقة، كما اختار ضيف الحلقة، وهو المنشد العماني أحمد البادي، أحد المشاركين، وهو دواس البراهيم، حيث منحه مبلغ 100 ألف درهم، ولكن بدون تأهيل.

 

وكانت الحلقة الخامسة من برنامج «البيت»، قد استضافت المنشد العماني أحمد البادي، وألقى بأسلوب الشلة أبياتاً من قصيدة المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بعنوان «الله عطانا خير وأنعام»، ولاقت استحساناً من أعضاء لجنة التحكيم.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق