منافسات قوية في الجولة الثامنة من يولة «فزاع» للكبار

Sun 7 February, 2016 | 2:44 am

 

تأهل المتسابق بشر بن راشد بن بشر من دبي للمرحلة نصف النهائية من بطولة «فزاع» لليولة للكبار والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وذلك بعد حصوله على أعلى الأصوات طوال الأسبوع الماضي وحتى إعلان النتيجة.

 

حيث حصل على 66.205 صوتاً، ليكون بذلك هو ثالث متأهل للنصف النهائي، علما بأن ابن بشر كان احتياطيا قبل بدء البطولة، وبسبب اصابة أحد المتأهلين اضطرت اللجنة المنظمة للبطولة إلى اشراكه، بينما جاء صالح الوهيبي من سلطنة عمان ثانياً بعد حصوله على 39.112 صوتا، ولم يحالفه الحظ في التأهل، ليخرج من المرحلة الثانية، الا أنه حصل على مبلغ 50 ألف درهم مكافأة له من مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث.

 

الجولة الثامنة من البطولة استضافت الشاعر الإماراتي محمد بن حماد الكعبي الذي قدم قصيدتين، الأولى أهداها إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، فيما رثى في الثانية «شهداء الامارات».

 

كما استضافت الفنان الإماراتي حربي العامري، والذي قدم اغنيتين الأولى بعنوان (تعاندني) والثانية فكانت من التراث الاماراتي بعنوان «يا حياتي»، فيما أشاد العامري بدعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي المستمر والمتواصل للشباب للحفاظ على الموروث الشعبي، مشيرا إلى أن الميدان شرف لكل فنان إماراتي.

 

جاء ذلك خلال الجولة الثامنة، من بطولة «فزاع» لليولة للكبار، التي اقيمت أول من أمس، في قلعة الميدان بالقرية العالمية، بحضور سعاد ابراهيم درويش مدير ادارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث.

 

وشهدت الجولة الرابعة من المرحلة الثانية من البطولة منافسات قوية بين اثنين من المتأهلين من المرحلة الثانية، وهم راشد بن حرمش المنصوري من دبي، وحمدان بن مصلح الاحبابي من دبي، فكانت البداية مع ابن حرمش الذي قدم عرضا قويا، ونجح في قرع الجرس الاكبر (20 مترا) ست مرات، الا أن سلاحه سقط منه خلال الرميتين الثالثة والسادسة، ليحصد إشادة لجنة التحكيم التي منحته 48 من المجموع الكلي (50).

 

أما المتسابق الثاني حمدان بن مصلح الاحبابي فقد نجح في نزع آهات الجمهور، بعد تقديمه عرضا قويا، قاده لقرع الجرس الصغير (17.5 مترا) أربع مرات، مع استعراض أرضي قوي، لتمنحه لجنة التحكيم الدرجة النهائية (50).

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق