محمد بن راشد يفتتح رسميا المرحلة الثانية من توسعات سوق التنين الصيني في دبي

Tue 9 February, 2016 | 9:02 pm

 

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله مساء اليوم إشارة الافتتاح الرسمي للتوسعة الثانية في سوق التنين الصيني ” دراجون ” في دبي .

 

و شاهد سموه وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي بانوراما الكترونية تعكس تصاميم وأقسام المبنى الجديد للسوق الذي بلغت تكلفته الإجمالية قرابة مليار درهم وتبلغ مساحته التأجيرية ما يزيد عن مليون قدم مربعة وبهذا يصبح سوق التنين بمرحلتيه الأولى والثانية أكبر مركز في العالم للمنتجات الصينية خارج جمهورية الصين الشعبية.

 

ثم قام صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي وسعادة ماجد سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي وسعادة عصام عيسى الحميدان النائب العام في دبي وسعادة سعيد محمد الطاير عضو مجلس الادارة المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي وسعادة اللواء محمد أحمد القمزي وسعادة عبدالرحمن آل صالح مدير عام دائرة المالية في حكومة دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وسعادة تشانغ هوا سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة وحشد من كبار المسؤولين والفعاليات الإقتصادية ورئيس واعضاء مجلس إدارة شركة نخيل منفذة ومالكة المشروع الضخم .. قام بجولة تفقدية في ردهات وأقسام السوق الحديث المؤلف من طابقين يضمان نحو 570 محلا تجاريا وحوالي 520 كشكا وتتوفر للمبنى أكثر من 4500 موقف إضافي للسيارات .

 

واستمع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلال جولته التي أحيطت بكل مشاعر الفرح والسرور من قبل أبناء الجالية الصينية والمتسوقين .. من سعادة علي راشد لوتاه رئيس مجلس إدارة شركة نخيل إلى تفاصيل المشروع ومكوناته الذي يضم مجمع نوفو للسينما بشاشات متعددة يصل عددها إلى 12 شاشة عملاقة وردهة خاصة بالمطاعم المتنوعة ومتعددة الجنسيات وسوبر ماركت وفندقا بسعة 251 غرفة وتملكه شركة نخيل كأول فندق لها في دبي.

 

وأوضح لوتاه في معرض شرحه إلى سموه أن للمشروع أربع مراحل توسعة آخرى بعد إنجاز المرحلتين الأولى والثانية حيث يكتمل المشروع ويبلغ البناء تمامه عندها تصبح المساحة التأجيرية الإجمالية للسوق نحو 11 مليون قدم مربعة وقرابة 13 ألف موقف للسيارات .. مؤكدا أن السوق الذي يستقطب يوميا أكثر من 120 ألف زائر ومتسوق من دولة الإمارات ودول المنطقة يوميا سيساهم في توطيد أواصر الصداقة وتعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية.

 

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كان قد إطلع على مجسم ضخم للمشروع الكامل لسوق التنين بمراحله الست وأبدى مباركته لجهود نخيل في قطاع التطوير العقاري والسياحي في دبي .. معتبرا سموه أن مشاريعها تعد من أنجح المشاريع التي تلعب دورا مهما وحيويا في دعم الإقتصاد الوطني وترجمة توجيهاتنا بتطوير قطاع السياحة لاسيما السياحة العائلية.. معربا سموه عن ثقته بنجاح الشركة وتقدمها على طريق إنشاء وانجاز مزيد من المشاريع المميزة في مختلف مناطق دبي .

 

وإلى ذلك توجه رئيس مجلس إدارة “نخيل” بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على دعمه وثقته التي أولاه وأعضاء مجلس إدارة الشركة إياها لتكون حافزا لهم لتحقيق النجاح في المشاريع التنموية والإستثمارية التي تطلقها وتنفذها في غير موقع المواقع التي يأمر بها سموه على مساحة أرض الإمارة.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق