محمد بن راشد بحضور حمدان بن محمد يشهد سباق كأس رئيس الدولة للقدرة لمسافة 160 كم بالوثبة

Sat 13 February, 2016 | 8:36 pm

 

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة لمسافة 160 كم والذي أقيم اليوم على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية.

 

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن كأس رئيس الدولة لقب عزيز وغال علينا معربا عن سعادته باحتفاظ اسطبلات “إم أر إم ” باللقب للعام الثاني على التوالي.

 

وقال سموه إن أصعب لحظة لخيول “إم أر إم” كانت المرحلة الأخيرة بسبب التنافس الكبير على الفوز بالكأس و أكد أن من امتلك الصبر تمكن من حسم اللقب في النهاية.

 

وأضاف سموه : ” تم تنفيذ الخطة التي وضعناها خلال مراحل السباق الست وأداء الخيل كان ممتازا والأفضل أنهى السباق للنهاية رغم أنه كان هناك خيول أخرى جيدة لكنها تأخرت لأسباب مختلفة”.

 

وتوج بطلا للسباق الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم على صهوة الجواد ” شداد ” من إسطبلات آر إم ر بزمن إجمالي 6,04,54 ساعة بمعدل سرعة إجمالي 26,30 كم في الساعة .. فيما حل الفارس الهندي ميدو سنج على صهوة الجواد ” مصطفى ” من إسطبلات الجزيرة 2 في المركز الثاني بزمن إجمالي 6,06,01 ساعة بمعدل سرعة إجمالي 26,22 كم في الساعة .

 

أما المركز الثالث فكان من نصيب الفارس حماد عبيد الكعبي على صهوة الجواد ” الثيب ” من إسطبلات إم آرإم بزمن إجمالي 6,24,16 ساعة بمعدل سرعة 24,98 كم في الساعة.

 

وقد نظم النسخة الـ 17 من كأس رئيس الدولة للقدرة الذى شارك فيها 190 فارسا وفارسة من داخل الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي قرية الإمارات العالمية للقدرة بدعم مجلس أبوظبي الرياضي ومهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية والوطنية للتسويق وإنتاج الأعلاف والدقيق والمسعود للسيارات وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة .. وتم رصد جوائز قيمة للسباق تشمل 10 سيارات دفع رباعي مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة.

 

وعقب ختام السباق قام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل.. يرافقه المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وعدنان سلطان مدير نادي أبوظبي للفروسية ولارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربون بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية وممثلون عن الشركات الراعية.

 

و أهدى البطل الشيخ راشد دلموك جمعة آل مكتوم الإنجاز الذي حققه إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم و سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

 

وأعرب عن سعادته بالفوز ونيل شرف الانضمام لقائمة وسجل الشرف الفائزين بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة الذي يعد الأقوى والأصعب لمشاركة نخبة من الفرسان فيه موضحا أن السباق كان صعبا والمنافسة قوية خاصة المرحلة الأخيرة التي كانت الأصعب.

 

وأكد عارف العواني أن السباق دائما ما يقدم المفاجآت عاما بعد آخر لذا فإنه يعد من أقوى سباقات القدرة على مستوى العالم ويفوق في قوته ” مونديال القدرة العالمي نظرا لنوعية الخيول المشاركة وقوة الفرسان المشاركين من جميع دول العالم ..موضحا أن إتحاد الفروسية بإقدامه على احداث تعديلات وتغييرات في نظم ولوائح سباقات القدرة للتماشي مع النظم واللوائح في الإتحاد الدولي يؤكد أن الشفافية هي سمة العمل في الإتحاد وتهدف في المقام الأول للحفاظ على سلامة الخيول و توفير مبدأ تكافؤ الفرص للفرسان المشاركين .

 

وعن دعم مجلس دبي الرياضي أكد العواني أن ذلك يأتي ترجمة لتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس المجلس وحرص سموه على دعم كل الأنشطة التراثية .

 

وأعرب عن شكره لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على ما يقدمه من دعم لرياضة الفروسية عامة من خلال توفير كل الإمكانيات التي تساعد على تطورها والارتقاء من خلال مهرجان سموه العالمي للخيول العربية وتطوير قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة لتكون تحفة أشاد بها الفرسان من دول العالم .

 

وأكد مطر اليبهوني مسؤول الفروسية بمجلس أبوظبي الرياضي عضو مجلس إدارة إتحاد الفروسية أنه بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي” رعاه الله ” وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ومتابعة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان رئيس إتحاد الفروسية والمستشار محمد الكمالي نائب الرئيس تم تعديل بعض النظم واللوائح الخاصة بسباقات القدرة والتي تهدف لتوفير مبدأ تكافؤ الفرص للفرسان والحفاظ على صحة الخيل وبالفعل تم تنفيذ ذلك في سباق كأس رئيس الدولة الذي تشرف بحضور سمو الشيوخ وكان واضحا التزام المشاركين ما يؤكد أن الرسالة وصلتهم.

 

وأضاف إن هذه التعديلات تتماشى مع اللوائح الدولية والهدف منها الشفافية في تلك السباقات والحفاظ على السمعة العالمية التي اكتسبتها سباقات القدرة في الإمارات مؤكدا أن مشاركة 190 ألف فارس وفارسة من جميع دول العالم يؤكد ذلك.

 

و أكد أن تشريف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيوخ أعطى السباق قوة وكان حافزا قويا للفرسان لتقديم أفضل مستوياتهم وساعد على ذلك نموذجية الطقس في مراحله الأولى.

من جانبه أكد عدنان سلطان النعيمي أن مشاركة النخبة من فرسان الدولة ودول مجلس التعاون وبعض الدول الأوروبية أعطى السباق قوة كبيرة في المنافسة .. وشدد على أن النجاح الذي حققه السباق يؤكد المكانة العالمية التي تحتلها العاصمة أبوظبي ممثلة في قرية الإمارات العالمية للقدرة في استضافة أقوى البطولات العالمية للقدرة.

 

وأشاد بالتزام الفرسان بالنظم واللوائح بعد تعديلها مما ساعد على نجاح السباق مؤكدا أن تلك التعديلات وفرت مبدأ تكافؤ الفرص لجميع المشاركين و ساهمت كثيرا في الحفاظ على صحة الخيل.

 

و أكدت لارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية أن تشريف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة أعطى قوة و دفعة معنوية للمتسابقين على مدار مراحل السباق الست تطلعا للفوز بلقب أغلى الألقاب.. مشيرة إلى أن السباق جاء قويا ومثيرا.

 

وتوجهت صوايا بالشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد وسمو الشيخ منصور بن زايد على دعمهم الدائم لهذا السباق الذي يحمل اسما غاليا على القلوب وأيضا دعم سموهم للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية .

 

وأعلنت صوايا أن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان قام بافتتاح أول مستشفي بيطري متنقل مجهز بأحدث الأجهزة الطبية مقدم من جلوبال يونايتد لخدمات الطب البيطري وهي من المؤسسات الراعية لمهرجان سموه العالمي وستتواجد تلك العيادة في جميع سباقات الخيول والهجن كما أنها ستمر على المزارع والإسطبلات لخدمة الملاك.

 

و قال سلطان العودة ممثل الشركة الوطنية لتسويق الأعلاف والدقيق إن حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان يعد تشريفا كبيرا للجميع .. كما أن وجود سموهم كان حافزا للفرسان في السباق الذي يحمل إسما غاليا على قلوب جميع المواطنين والمقيمين ما أعطى المنافسة إثارة وقوة .

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق