برعاية حمدان بن محمد : المنتخب المصرى يحرز لقب بطولة فزاع الدولية السابعة لرفعات القوة ” كأس العالم دبي 2016 “

Sat 20 February, 2016 | 8:06 pm

 

توج المنتخب المصري بلقب بطولة فزاع الدولية السابعة لرفعات القوة كأس العالم دبي 2016 للمرة الثانية على التوالي بعد أن حصد 16 ميدالية منها 10 ذهبيات و4 فضيات وبرونزيتان في ختام البطولة مساء أمس.

 

وكانت البطولة قد حظيت برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي والتي نظمها نادي دبي للمعاقين بدعم وشراكة استراتيجية من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وبالتعاون مع اللجنة البارالمبية الدولية الهيئة العامة للشباب والرياضة ومجلس دبي الرياضي واللجنة البارالمبية الإماراتية وبمشاركة 210 لاعبين يمثلون 42 دولة من مختلف دول العالم في منافسات استضافها نادي دبي للمعاقين خلال الأيام الأخيرة .

 

وحل المنتخب الإيراني في الترتيب الثاني برصيد 6 ميداليات 3 ذهبيات وفضيتان وبرونزية واحدة وجاءت أوكرانيا في المركز الثالث برصيد 9 ميداليات ذهبيتان و 4 فضيات و 3 برونزيات وجاء المنتخب الأردني في المركز الرابع برصيد 5 ميداليات ذهبية واحدة و فضيتان وبرونزيتان واحتل المنتخب البولندي المركز الخامس برصيد 3 ميداليات ذهبية واحدة وفضيتان وجاء في المركز السادس منتخب روسيا بخمس ميداليات ذهبية واحدة وفضية واحدة وثلاث برونزيات أما المنتخب العراقي فقد جاء في المركز السابع بميداليتين واحدة ذهبية وأخرى برونزية.

 

وكان المنتخب القيرغستاني آخر المنتخبات في ترتيب الذهب حيث حل في المركز الثامن بميداليتين أيضا واحدة ذهبية وأخرى برونزية وبعدها جاءت تايلاند في المركز التاسع بفضية واحدة وأخرى برونزية وفي المركز العاشر تقاسم أكثر من منتخب الترتيب بفضية واحدة وهي: فيتنام والمجر والجزائر وكولومبيا وفي المركز الرابع عشر حلت فيه منتخبات مختلفة وهي الامارات و كازاخستان و تركيا وأوزبكستان واليابان والمغرب.

 

وعبر سعادة محمد عبدالكريم جلفار نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي للمعاقين عن إعجابه بالمستويات التي ظهرت عليها البطولة خصوصا في اليوم الختامي .

 

من جانبها عبرت سعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن فخرها بما جرى في هذا الحدث العالمي الكبير .. مشيرة إلى أنه بفضل التنظيم الجيد والتعاون بين جميع الأطراف المعنية نجح المركز في تقديم بطولة بمقاييس عالمية .

 

وأعرب ماجد العصيمي مدير البطولة عن سعادته الكبيرة بما تحقق من إنجازات متنوعة في هذه النسخة العالمية من بطولة فزاع .. وقال أن البطولة نجحت بفضل الدعم الكبير من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي ومركز حمدان بن محمد لاحياء التراث والمؤسسات التي ساهمت في هذا الحدث الكبير إضافة إلى اللجان والمتطوعين في البطولة .

 

وقال ذيبان المهيري الأمين العام لاتحاد الإمارات لرياضة المعاقين أن بطولة فزاع كانت حدثا مميزا في كل شيء وجاءت المنافسات متنوعة ومثيرة بين نجوم العالم .

 

وفي منافسات اليوم الأخير فازت المصرية نادية على بالميدالية الذهبية لوزن 86 كجم وتمكنت من رفع 141 كجم وجاء في المركز الثاني البولندية مارزينا زيبا محققة وزن 130 كجم فيما حلت الإيرانية هدى على في المركز الثالث برفع وزن 127 كجم وشاركت اللاعبة الإماراتية أنصاف النعيمي في هذا الوزن وتمكنت من تحقيق رقم شخصي جديد لها في إطار تجهيزها للبطولات المقبلة حيث تعد اللاعبة في بداية مشوارها الرياضي، وتمكنت من تحقيق وزن 75 كجم.

 

وفي منافسات الرجال وزن تحت 107 كجم تمكن المصري محمد السيد من اقتناص الميدالية الذهبية برفع وزن 227 كجم بعد منافسة شرسة مع الإيراني علي سالماني، والذي حل بالمركز الثاني برفع وزن 226 كجم، وجاء في المركز الثالث اللاعب القيرغستاني جيرجالبك أورسبيف محققا وزن 202 كجم فيما تمكن لاعب الإمارات عبدالله النقبي من تحسين رقمه الشخصي ثقل 180 كلج وحل في المركز السابع لهذا الوزن، في إنجاز جديد للاعب الشاب .

 

وفي وزن فوق 107 كجم تمكن الإيراني سايماند رحمن من رفع وزن 296 كجم محطما الرقم العالمي السابق والمسجل باسمه وجاء في المركز الثاني اللاعب المصري عمر مسعد والذي يشارك لأول مرة محققا 226 كجم فيما حل في المركز الثالث الأردني جميل الشبلي بعدما تمكن من رفع وزن 220 كجم وجاء لاعب منتخب الإمارات أحمد خميس البلوشي في المركز الخامس بعدما تمكن من رفع وزن 206 كلغ ضمنت له رقما جديدا في هذا الوزن .. وأكد المدرب فوزي المكي أن اللاعب حاليا في فترة إعداد للمنافسة على هذا الوزن مستقبلا ..

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق