بطولة فزاع للصيد بالصقور الحي 2016 .. تستقبل الخليجيين في يومها الثاني

Sun 21 February, 2016 | 2:40 pm

 

تواصلت منافسات النسخة الثانية عشرة من ” بطولة فزاع للصيد بالصقور – الحي 2016 ” التي ينظمها و يشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث ، وشهد اليوم الثاني مشاركة حوالي 200 متنافس من دول مجلس التعاون الخليجي في فئتي شاهين وحش وتبع وسط حضور كبير من الجمهور والمتسابقين من مختلف الفئات العمرية.

 

وكان لافتا مشاركة القطري غانم حمد النعيمي البالغ من العمر ثلاث سنوات ونصف السنة ليكون أصغر مشارك بتاريخ البطولة التي اقيمت بمنطقة سيح الدحل بدبي.

 

وأعربت سعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن سعادتها لاستقبال هذا العدد الكبير من المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى الشعبية التي حظيت بها البطولة من الجمهور.

 

من جانبه أوضح سيف بالكديدا رئيس اللجنة المنظمة لبطولة فزاع للصيد بالصقور ” الحي ” أن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يسعى دائما إلى الارتقاء بالبطولات وتقديم أفضل المتسابقين وتوفير كافة وسائل الراحة لهم لتعزيز الإقبال على المشاركة خلال السنوات المقبلة .

 

من جهته أثنى سيف الرميثي أحد أعضاء لجنة التحكيم على الأداء الجيد للأشقاء الخليجيين في البطولة بفضل الجهود الكبيرة والتدريب المكثف من جانب مالكي الصقور.

 

وقال القطري حمد النعيمي والد الطفل غانم البالغ من العمر ثلاث سنوات ونصف السنة ” لقد حرصت على غرس وتنمية هذا التراث بين أبنائي وأسعى جاهدا لتقديم كل ما يترتب علي لجعل ابني صقارا محترفا لغرس هذه الأصالة فيه” .

 

ونوه فيصل الهاجري من السعودية إلى أن هذه البطولة من أفضل البطولات الخاصة بالصيد الحي .. مشيرا إلى أنه يشارك بها للمرة الثانية ويلاحظ مدى التحسن الكبير الذي قامت به اللجنة المنظمة من جميع النواحي .

 

وأكد سالم المري من قطر أن بطولات فزاع هي الأفضل على الإطلاق وخصوصا التلواح التي تقبل عليها أعداد متزايدة من المتسابقين .. متمنيا النجاح الدائم لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث لما يقدمه من جهود طيبة.

 

يذكر أن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث حرص على تطوير البطولة طوال الأعوام السابقة وتحرص اللجنة المنظمة على تقديم جميع الاحتياجات اللازمة للمتسابقين بما في ذلك أجهزة التعقب اللاسلكية والأطعمة الخاصة بالطيور وتخصيص الوقت الكافي بين متسابق وآخر للارتقاء بأداء المتنافسين.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق