محمد بن راشد يشهد “سباق سبارتان” بمشاركة حمدان بن محمد في دبي

Fri 26 February, 2016 | 12:32 pm

 

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” ” سباق سبارتان ” الذي نظمه للمرة الثانية مكتب ” إكس دبي ” التابع لمكتب سمو ولي عهد دبي في مضمار جبل علي صباح اليوم وذلك بمشاركة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وما يزيد عن خمسة آلاف متسابق من مختلف الفئات العمرية والجنسيات.

 

وقد تابع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مجريات السباق على مدى أكثر من ساعة وتحدث إلى سمو ولي عهده وبعض المشاركين واستمع سموه إلى تفاصيل السباق وأهدافه ومراحله حيث يتكون من ثلاث مراحل وينقسم إلى ثلاث فئات هي ” سباق سبارتان سوبر ” ومسافته ثلاثون كيلومترا يتخللهما عشرون حاجزا على المتسابق تجاوزهما بنجاح و ” سباق سبارتان سبرينت ” ومسافته خمسة كيلومترات تشمل خمسة عشر حاجزا و أخيرا ” سباق سبارتان جونيور ” وهو خاص بالأطفال ما بين 4 و 15 عاما ومسافته كيلومتر واحد وثمانمائة متر.

 

و يأتي تنظيم هذا السباق الذي يتميز بالقوة والتحمل وقطع الحواجز والطرق الوعرة ويعتمد على اللياقة البدنية للمتسابق في إطار اهتمام ” إكس دبي ” ورؤيته لتشجيع الرياضة عموما ورياضة الجري على وجه الخصوص كونها غير محصورة بفئة عمرية معينة ويتعلم المتسابق من هذه الرياضة الصبر وقوة التحمل وتساعد في الوقاية من العديد من الأمراض وتقوي الأعصاب فهي رياضة مثالية للروح والجسد مفعمة بالمتعة والإثارة للجنسين.

 

و أعرب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عن سعادته وتشجيعه لمثل هذه الرياضات ونشر ثقافتها في أوساط المجتمع لأنها عنصر أساسي من عناصر البهجة والسعادة للإنسان والحفاظ على الصحة العامة وهي إلى جانب ذلك تعزز روح التناغم والتقارب الإنساني والثقافي بين مختلف شرائح وفئات مجتمعنا الإماراتي المتنوع.

حضر السباق سعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وعدد من المسئولين والقيادات الرياضية المشاركة في الحدث.

 

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم : ” الرياضة يجب أن تكون ثقافة يومية لكل فرد من أفراد المجتمع ونمط حياة نعيشها ونمارسها بشكل يومي لأنها تهذب الروح والجسد والسلوك للإنسان بغض النظر عن جنسه أو عمره .. و الرياضة يجب أن تكون أيضا جزءا مهما من أجندة برنامجنا اليومي كبشر نهتم بصحتنا وسلامة أجسادنا وسعادتنا “.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق