برعاية حمدان بن محمد : انطلاق تصفيات البطولة العالمية للطائرات بدون طيار غدا في دبي

Sun 6 March, 2016 | 4:54 pm

 

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي .. تنطلق غدا تصفيات البطولة العالمية للطائرات بدون طيار التي تنظمها المنظمة العالمية لسباقات الطائرات بدون طيار وتقام نهائياتها يومي  11 و12 من مارس الجاري في نادي سكاي دايف دبي ويبلغ مجموع جوائزها مليون دولار أميركي.

 

وتهدف التصفيات إلى اختبار قدرات قائدي الطائرات على المناورة والدقة في الدوران والمرور بين الحواجز لضمان اختيار أفضل 32 فريقا للمشاركة في النهائيات.

 

يشارك في التصفيات 150 فريقا من مختلف دول العالم من بينها أكثر من 10 فرق إماراتية.. وتقام التصفيات في صالة مغلقة ضمن مسار قصير تم تصميمه .. وأنهت المنظمة العالمية لسباقات الطائرات بدون طيار – ومقرها دبي – كل الاستعدادات لتنظيم البطولة وفق مسارين مختلفين الأول مغلق للتصفيات والثاني مفتوح للنهائيات.

 

وأطلع عمر العلماء أمين عام المنظمة الدولية لسباقات الطائرات بدون طيار مدير البطولة خلال لقائه ممثلي وسائل الإعلام المحلية في نادي سكاي دايف دبي .. على ما تم إنجازه في موقع البطولة من تصميم وتنفيذ المسار الأول من نوعه على مستوى العالم والذي يتضمن عوائق متحركة ويبلغ طوله 700 متر ومصمم بطريقة تمنح المشاركين والجمهور أقصى درجات التشويق من خلال حركة الطائرات فوق المسار.

 

وقال إن البطولة تأتي كمبادرة من مبادرات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم من أجل أن تكون لدولة الإمارات الريادة في هذا النوع من الرياضات الذي يجمع بين التكنولوجيا الحديثة وسرعة الانتشار والتشويق والمتعة.

 

وأضاف أن هذه البطولة هي بداية لمشروع كبير جدا يستهدف أن تكون الإمارات قاعدة لتوسيع هذه الرياضة وتطوير التكنولوجيا المستخدمة فيها والتي تعد نواة لتكنولوجيا المستقبل .. مؤكدا حرص البطولة على تحقيق رؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في هذه الريادة ووضع قاعدة متينة لنمو وتطوير رياضة الطائرات بدون طيار.

 

وأكد العلماء أن البطولة تم التخطيط لها وإطلاقها ويقوم بتنظيمها حاليا كوادر وطنية بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وهيئة الطرق والمواصلات ونادي سكاي دايف وغيرها من الجهات الوطنية.

 

وأشار إلى أن البطولة ستشهد مشاركة نخبة من الرياضيين الإماراتيين حيث تجاوز عدد الفرق المسجلة حتى الآن 10 فرق وخصصت اللجنة المنظمة جائزة نقدية متميزة لفئة الرياضيين الإماراتيين تشجيعا لهم على خوض هذه الرياضة والتألق فيها وهي واحدة من 19 فئة تتضمنها منافسات البطولة التي ستكون الأكبر في العالم حيث لم يسبق أن تم تنظيم بطولة في هذه الرياضة بمثل هذا العدد من المشاركين ولا بمضمار مميز كما يتم في هذه البطولة.

 

وأضاف أن اللجنة المنظمة أنجزت منطقة لكبار الشخصيات لمتابعة البطولة إضافة إلى مناطق للجمهور وتم تزويد المكان بمناطق تتيح للجمهور تجربة قيادة الطائرة بدون طيار ومناطق للضيافة وأخرى لتقديم الدعم الإعلامي بجانب وضع شاشة كبيرة تتيح لجميع الجماهير متابعة لقطات من السباق من الكاميرا المثبتة في مقدمة الطائرة مما يمنح المشاهد شعورا وكأنه يقود الطائرة بنفسه .

 

وذكر أنه تم تزويد المضمار بأضواء لتحديد مسار الطائرات بعضها يكون مثبتا على الألواح الخشبية التي تمتد على طول المسار والأخرى مثبتة على الأرض وتطلق أشعة قوية نحو السماء وعددها / 150/ مصباحا مما يمنح المتفرج ولو من مسافات بعيدة فرصة الاستمتاع بحركات الطائرات التي تتفاعل مع حركة الأضواء.

 

وقال العلماء إن منافسات النهائيات يومي 11 و 12  الجاري سيتم بثها إلى أكثر من 50 مليون متفرج حول العالم من خلال قناة دبي الرياضية وعدة قنوات أخرى وسيتم استخدام 20 كاميرا لنقل المنافسات بجانب استخدام لقطات من البث المباشر للطائرات المشاركة والتي تم تحويل نظام البث فيها إلى فائق الجودة ” أتش دي ” وذلك للمرة الأولى في تاريخ سباقات الطائرات بدون طيار.

 

ولفت إلى أن مندوبي من أكثر من 19 مؤسسة إعلامية دولية سيحضرون إلى دبي لمتابعة وتغطية منافسات البطولة ونقلها إلى مختلف دول العالم فضلا عن تغطية المؤسسات الإعلامية الوطنية والمؤسسات الإعلامية التي تتخذ من دبي مقرا لها.

 

وأوضح العلماء أن اللجنة المنظمة تلقت طلبات من العديد من الدول لتنظيم جولات مقبلة من البطولة الأمر الذي يعكس أهميتها .. مشيرا إلى أن المنظمة العالمية لسباقات الطائرات بدون طيار ستضع برنامج المنافسات المقبلة والعمل على أن تنظيم جولات مقبلة في مختلف دول العالم بعد النجاح الذي حققته التصفيات الدولية التي تم تنظميها في عدة مدن من بينها لوس انجلوس وسيول وبرلين ومدن أخرى في الصين.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق