حمدان بن محمد يقود فرساننا في «خليجية القدرة»

Thu 10 March, 2016 | 4:03 am

 

يتقدم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، فرسان الإمارات المشاركين في بطولة كأس الخليج الأولى للقدرة لمسافة 120 كم والتي ستقام بعد غد السبت في البحرين، الأمر الذي يبشر بسباق قوي ومثير من كافة النواحي في ظل تواجد نخبة من فرسان الإمارات، وفرسان البحرين، بالإضافة إلى فرسان دول الخليج العربي الذين سيقدمون عصارة خبرتهم للفوز بالمراكز الأولى.

 

ويذكر أن سموه قد شارك في سباق كأس الملك للقدرة وحقق المركز الثاني. ويواصل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وبتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية التحضيرات الجادة لاستضافة المملكة للبطولة.

 

وبهذه المناسبة أكد الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، حرص الاتحاد على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لإنجاح البطولة، والتي يراها سموه محطة مثالية لتكريس مساحات التميز التي تشهدها جميع البطولات الخليجية، والنظر إليها باعتبارها وسيلة متميزة لإبراز ما تتمتع به المملكة من قدرات هائلة في مجال رياضة القدرة، وتسليط الضوء على مهارات الفرسان في دول الخليج العربي، وإبراز قدراتهم وإتاحة الفرصة أمامهم من أجل الاحتكاك مع بعضهم البعض، ونحن على ثقة تامة أن جماهير رياضة القدرة ستقضي أوقاتاً مليئة بالإثارة والتشويق في هذه البطولة، خصوصاً وأنها ستشهد مشاركة نخبة مميزة من فرسان دول الخليج العربي، الذين يمتلكون إنجازات كبيرة ومتميزة على مختلف الأصعدة.

 

وأضاف الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة: «يسعدنا أن نغتنم مناسبة استضافة مملكة البحرين لفعاليات بطولة كأس الخليج الأولى للقدرة، للترحيب بالأشقاء أبناء دول مجلس التعاون في بلدهم الثاني، وهم يحلون ضيوفاً أعزاء علينا في هذا التجمع الرياضي الأخوي. مؤكداً سموه لقد حرصت مملكة البحرين على بذل كل جهد من شأنه إخراج فعاليات هذه البطولة بالصورة المميزة التي تليق بأبناء الخليج العربي، وذلك انطلاقاً من سعي المملكة الأكيد لإنجاح مؤسسات العمل الخليجي المشترك، مؤكدين أن استضافة المملكة لهذه البطولة الأولى، تشكل الدافع الكبير من أجل توفير كافة الظروف المثالية لإنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير، حتى تكون انطلاقة هذه البطولة عند مستوى آمال وتطلعات فرسان الخليج، وحتى نؤكد جميعا قدرة بلداننا على تنظيم الأحداث الرياضية بصورة متميزة تجسد خبراتها الكبيرة في هذا المجال».

 

وبين الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، «إننا ننظر إلى فعاليات بطولة كأس الخليج الأولى للقدرة والتحمل، باعتبارها محطة متجددة من محطات العمل المشترك بين دول مجلس التعاون، وفرصة عظيمة لتعزيز أواصر المحبة والتلاقي بين أبناء الخليج، ووسيلة مثالية للارتقاء بمستوى الحركة الرياضية الخليجية بصفة عامة ورياضة القدرة والتحمل على وجه الخصوص، ذلك أن ما توفره هذه التظاهرة الرياضية من فرص احتكاك بين الفرسان الخليجيين، سيكون له أطيب الأثر في رفع مستواها التنافسي، تمهيدا لتمثيل دولنا الخليجية بصورة مشرفة في المنافسات الإقليمية والقارية والدولية».

 

وأعرب الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة عن ثقته التامة، بأن المشاركة الواسعة من دول مجلس التعاون في هذه التظاهرة الرياضية، سيكون لها أطيب الأثر في توسيع دائرة نجاحاتها، مؤكدا أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، سيسعى إلى تأمين كافة عوامل النجاح التام للبطولة الأولى لتشكل الانطلاقة الحقيقية لها في المستقبل. وأشاد الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، برعاية ميدان من دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي حرصت أن تكون جزءاً من النجاحات التي من المؤمل أن تحققها البطولة الأولى للقدرة والتحمل.

 

بدأت الوفود الخليجية في التوافد على مملكة البحرين للمشاركة في البطولة، حيث من المؤمل أن يمثل وفد المملكة العربية السعودية محمد بن مطلق الدوسري رئيس الوفد، ونجيب البرجس مدربا، وعلي الزهراني إدارياً ود. أنس الحسن طبيباً بيطرياً والفرسان محمد المحلسي وعبد العزيز الدرويش وعبد العزيز المهوس وأحمد الهويري وريان خالد المبطي. أما وفد دولة الكويت فيضم خليل أسد سلطان رئيس الوفد، وأنوار سليمان العازمى إدارية، ويعقوب أنور النصر الله مدربا، والفرسان تركي نايف العوني ومي غازي الحداد وفارعة خليفة الوقيان وأبرار سليمان العازمي ولولوه الخطاف. أما وفد دولة قطر فسيتكون من محمد راشد عنزان النعيمي مدربا، وأحمد رضوان إدارياً، والفرسان سعيد خليفة الكواري وعامر محمد الحميدي وناصر جمعة المهندي وسعيد حمد الشامسي.

 

سيكون موعد الفحص البيطري الأول غداً الساعة الثالثة عصراً، وحتى الساعة الخامسة مساء في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة، على أن ينطلق السباق في الساعة السابعة صباح يوم السبت، كما حددت اللجنة المنظمة مراحل السباق الأربع -١٢٠ كم المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة ٤٠ كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة ٣٠ كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة ٣٠ كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة ٢٠ كم.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق