برعاية حمدان بن محمد : ختام بطولة آسيا أوقيانوسيا لألعاب القوى لذوي الإعاقة و20 ميدالية للإمارات

Sun 13 March, 2016 | 2:40 pm

 

عزز أبطال منتخب الامارات لالعاب القوى لذوى الاعاقة رصيدهم في منافسات اليوم الأخير لبطولة أسيا أوقيانوسيا لألعاب القوى لذوي الإعاقة – دبي 2016 – بـ 4 ميداليات متنوعة وحافظوا على مركزهم الخامس في جدول الترتيب العام متصدرين الدول العربية المشاركة برصيد 20 ميدالية متنوعة ” 6 ذهبية و 9 فضية و 5 برونزية”.

 

وأختتمت مساء أمس البطولة التي ينظمها نادي دبي للمعاقين برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع اللجنة البار أولمبية الدولية والهيئة العامة للشباب والرياضة ومجلس دبي الرياضي واللجنة البارالمبية الإماراتية حيث أقيمت منافستها على ملاعب نادي ضباط شرطة دبي خلال الفترة من 7 إلى 12 مارس بمشاركة أكثر من 250 لاعبا ولاعبة من 30 دولة.

 

وصعدت الصين إلى المرتبة الثانية حيث استطاعت تخطى الهند برصيد 30 ميدالية وعززت السعودية والكويت والعراق مراكزها في اليوم الأخير للمنافسات الذي شهدت ندية وقوة بين الفرق المشاركة .

 

و حصلت السعودية على المركز السابع برصيد 16 ميدالية “4 ذهبية و9 فضية و3 برونزية” تلتها الكويت بـ 9 ميداليات “4 ذهبية و4 فضية و برونزية” فالعراق برصيد 6 ميداليات “4 ذهبية وفضيتان” .. فيما حققت قطر المركز الثالث عشر برصيد 10 ميداليات “ذهبيتان و3 فضيات و5 برونزيات”.

 

وأضاف أبطال المنتخب الإماراتي 4 ميداليات جديدة في آخر أيام المنافسات عندما حقق البطل الصاعد سالم الشحي فضية سباق 400 متر فئة تى 54 وأحرز زميله بدر الحوسني برونزية نفس السباق وأضاف اللاعب عبدالله حياي فضية دفع الجلة فئة اف 34 بعد منافسة شرسة مع بطل العالم القطري عبدالرحمن عبدالقادر .. كما حقق البطل الشاب عباد العبادي آخر ميداليات الإمارات في البطولة في دفع الجلة فئة ” ايه “37 مهديا الإمارات الميدالية الفضية.

 

حضر منافسات ومراسم التتويج في اليوم الأخير سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي وسعادة ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة والسيد ماجد عبدالله العصيمي رئيس اللجنة البارأولمبية الآسيوية مدير البطولة وحسين خليل الكردي مدير العلاقات العامة بمؤسسة آل مكتوم الخيرية وذيبان المهيري الأمين العام لاتحاد الإمارات لرياضة المعاقين وعدد كبير من المشجعين من أبناء الجاليات في الدولة الذين حرصوا على مؤازرة اللاعبين.

 

وحافظت إيران على تصدرها جدول الترتيب العام برصيد 40 ميدالية متنوعة تلتها الصين برصيد 30 ميدالية “16 ذهبية” ثم الهند بـ 31 ميدالية “12 ذهبية” واليابان 25 ميدالية فالإمارات برصيد 20 ميدالية وسريلانكا 15 ميدالية “6 ذهبيات” ثم السعودية برصيد 16 ميدالية “4 ذهبيات” ثم الكويت بـ 9 ميداليات فالعراق برصيد 6 ميداليات.

 

من جانبه أشاد سعادة سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي بالتنظيم الراقي للبطولة وكذلك الانجازات التي حققها أبناء الإمارات في البطولة وعبر عن سعادته بما شاهده في ملعب ضباط شرطة دبي من عزيمة إصرار تثبت أنه لا مستحيل إذا تحلى الإنسان بالثقة والإيمان بقدراته.

 

وقال حارب : “ما شهدته اليوم من روح التحدي لدى الأبطال من متحدي الإعاقة تجسد المعنى الحقيقي للإصرار لأن هذه البطولة لا تعني الفوز أو الخسارة بقدر ما هي عبرة للأخرين بأن هناك فئة في المجتمع لم تسعفها لها ظروفها ولكنها تفجر قدراتها وطاقتها من خلال هذه البطولة وازدادت سعادتي باختيار اللجنة البارالمبية الدولية لمدينة دبي لتدشين هذه البطولة الجديدة بما يعكس الثقة العالمية التي نحظى بها في استضافة وتنظيم أكبر البطولات الرياضية العالمية “.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق