برعاية حمدان بن محمد : منصور بن محمد يفتتح فعاليات الدورة الخامسة من معرض أيام التصميم دبي

Sun 13 March, 2016 | 9:06 pm

 

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ..افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم مساء اليوم فعاليات الدورة الخامسة من معرض “أيام التصميم دبي” الذي ينفذ ضمن أجندة “أسبوع الفن” ..ويعتبر المعرض الأوّل من نوعه في منطقة الشرق الأوسط المخصّص للمفروشات والمقتنيات الحصريّة كما يشمل سلسلة من المحادثات العامة وورش العمل والتي تستمر فعالياته لغاية 18 مارس 2016 في ذا فينيو وسط مدينة دبي.

 

واطلع سموه – في جولته التي شملت كافة أرجاء المعرض الذي أطلقته “آرت دبي” التي تندرج تحت مركز دبي المالي العالمي – على أبرز الأعمال الفنية والإبداعية التي تعكس آفاق فن التصميم الحديث والمعاصر وتعرف سموه على أحدث التصاميم لنخبة من أشهر المصممين المحليين والإقليميين والعالميين.

 

وتشهد الدورة الخامسة لــ”أيام التصميم دبي” مشاركة كبيرة لنخبة من أشهر الصالات المختصة بفن التصميم في العالم وصلت إلى 47 صالة من 21 بلدا ..ووفقاً لطبيعة المشاركات الجديدة يصل عدد الصالات من الإمارات إلى 14 صالة وأربع صالات من دول مجلس التعاون الخليجي.

 

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض في دورته الحالية 14 ألف زائر حيثُ يتضمن برنامج هذا العام أكثر من 700 تصميم موزعة على امتداد 4 ألف متر مربع لأكثر من 182 فناناً ومصمماً مما يجعل “أيام التصميم دبي” يستحق لقب الحدث الأكثر تنوعاً بين معارض التصميم في العالم، وبلقت نسبة المشاركة من الشرق الأوسط 50% .. كما يشارك في المعرض واحد من أشهر خمسة مصممين في العالم الهولندي مارسال وندرز.

 

وافاد سعادة عيسى كاظم محافظ مركز ربي المالي العالمي بأن “آرت دبي” و”أيام التصميم دبي” هو جزء من رسالة مركز دبي المالي العالمي التي لا ترتكز على تعزيز نمو قطاع الخدمات المالية على المستوى العالمي فقط وإنما المساهمة أيضاً وبشكل متكافئ في دعم التطوير الثقافي والفني في الدولة ودبي على وجه الخصوص .. وتعتبر استضافة وتنظيم معارض الفنانين في الشرق الأوسط وخارجه داعماً حقيقياً لبناء جسور متينة تساهم في تعزيز التفاهم والتقدير بين الشرق والغرب.

 

وتعليقا على ذلك فقد أفاد السيد صالح العقربي العضو المنتدب لمجلس إدارة “آرت دبي” بأن معرض “أيام التصميم دبي” يعد أحد أضخم الفعاليات التي تسهم في حفز الحركة الثقافية والفنية في دبي وترسيخ مكانة الإمارة كمركز ثقافي رائد في المنطقة لاسيما في ظل المكانة التي تتمتع بها كبيئة حاضنة للشركات والمحترفين والزوار من ذوي الملاءة المالية العالية.

 

وأضاف العقربي بأن نمو “أيام التصميم دبي” يعكس على مدار السنين المكانة المهمة التي اكتسبتها دبي كملتقى للإبداع الفني والتصميم، وبات يمثل منصة فاعلة للمواهب الفنية على الصعيدين الإقليمي والعالمي إذ يتيح المعرض فرصة الوصول إلى فئة جديدة من الجمهور.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق