حمدان بن محمد يفتتح معرض “آرت دبي”

Tue 15 March, 2016 | 7:47 pm

 

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي في مدينة جميرا في دبي مساء اليوم المعرض الفني العالمي ” آرت دبي” الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاة الله” بالفترة من الخامس عشرالى التاسع عشر من الشهر الجاري .

 

وقد تجول سمو ولي عهد دبي في صالات وأروقة المعرض يرافقه معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة ومعالي محمد أحمد المر ومعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للفنون والثقافة والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم وسعادة مطر محمد الطاير رئيس مجلس المديرين المدير التنفيذي لهيئة دبي للطرق والمواصلات وسعادة عيسى كاظم محافظ مركز دبي المالي العالمي منظم المعرض والمشرف على إدارته وفعالياته وسعادة سامي ظاعن القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي وسعادة هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي إلى جانب عدد من المسؤولين والفعاليات الثقافية في الدولة .

 

وقد اطلع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ومرافقوه خلال الجولة التي استهلها بصالة العرض واحد على آخر الأعمال والإبداعات الفنية والرسومات لأشهر الفنانين العالميين والمحليين حيث أبدى سموه اهتماما ملحوظا بعدد من اللوحات والرسومات التي تعكس رؤية وخيالا واسعين لدى أصحابها وتجاذب سموه خلال ذلك أطراف الحديث مع عدد من الفنانين والفنانات أصحاب الإبداعات التي تعرض لأول مرة في الشرق الأوسط .

 

وتوقف سموه عند منصة مبادرة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ومكتبها الثقافي والتي صممت من مواد صديقة للبيئة ومستلهمة من الفن المستدام واستمع سموه من مصممة المنصة الفنانة الإماراتية زينب الهاشمي إلى فحوى مبادرة المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال والذي يأتي ضمن مبادرات سموها لتشجيع الإماراتيات على الابتكار والأبداع الفني .

 

سمو الشيخ حمدان بن محمد راشد آل مكتوم أبدى إعجابه بالمبادرة وتشجيعه لمثل هذه المبادرات والأفكار التي تصب في خدمة الفن وتدريب جيل من الفنانات المبدعات القادرات على ترجمة أفكارهن ومواهبهن على شكل لوحات وإبداعات فنية ذات قيمة فنية عالية .

 

ثم ولج سمو ولي عهد دبي إلى الصالة الثانية حيث شاهد أعمالا فنية جديدة لرسامين ونحاتين ومصممين معروفين على مستوى العالم واستمع منهم إلى المعاني التي تجسدها لوحاتهم وأعمالهم الفنية والتي تعكس في معظمها البيئة المحلية لكل فنان والطبيعة من صحراء وبحر وأنماط معيشة الشعوب خاصة التقليدية منها ومعالم البلدان التاريخية والسياحية .

 

وختم سموه جولته في “ارت دبي ” بزيارة صالة عرض العلامة التجارية المعروفة “بياجيه” الفرنسية التي تتميز بتصميمها الراقي ومعروضاتها من المجوهرات النادرة والتي صممت بأيدي فنانين عالميين متخصصين في عالم المجوهرات الأشهر عالميا .

 

سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أبدى إعجابه بالمعرض في دورته العاشرة الذي تشارك فيه نحو ثمانين صالة عرض “غاليري” ومتحف من أربعين دولة إلى جانب فنانين محليين وعالميين مؤكدا سموه أهمية هذا الحدث الفني الثقافي الذي يجمع نخبة من الفنانين المبدعين من أنحاء العالم على أرض بلادنا العزيزة ووصفه سموه “بايقونة” الإبداع والحب والسلام وملتقى ثقافات العالم وحضاراته .

 

ورحب سموه بالعارضين والفنانين معتبرا أن هذا التجمع لهذا الحشد من الفنانين وصالات العرض العالمية إنما يعكس مدى المشاعر الطيبة والثقة التي يكنها هؤلاء الفنانين لدولتنا الحبيبة كأرض معطاءة للخير والتسامح والسلام ونحن والحمدلله نعتز بهذا الحب والثقة من قبل شعوب الأرض المحبة للسلام والتعايش والحياة بكل مفرداتها .

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق