محمد بن راشد بحضور حمدان بن محمد يشهد انطلاقة مهرجان ولي عهد دبي للقدرة في سيح السلم

Tue 15 March, 2016 | 4:40 am

 

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، انطلاقة مهرجان ولي عهد دبي للقدرة، بسباق السيدات لمسافة 90 كم، والذي أقيم في مدينة دبي الدولية للقدرة بمشاركة 114 فارسة.

 

وشهد السباق الشيخ سعيد مكتوم آل مكتوم وسعيد الطاير نائب رئيس نادي دبي للفروسية، والعقيد محمد العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، وعدد من المسؤولين والملاك .. وتوجت الفارسة ميرة جاسم محمد الأنصاري، بطلة للسباق، ممتطية صهوة الجواد »مستر مي« لإسطبل »البوادي«، مسجلة زمناً قدره 3.03.22 ساعات.

 

واحتلت الفارسة آية عبد الرضا في المركز الثاني، ممتطية »حصاني الأول« لإسطبل »إف 3«، مسجلة زمناً قدره 3.03.59 ساعات .. وظفرت الفارسة سمو الشيخة فطيم بنت محمد بن راشد آل مكتوم، بالمركز الثالث، ممتطية صهوة الجواد »سبلندا كريست إيدج« لإسطبل »إم. آر. إم«، مسجلة زمناً قدره 3.05.31 ساعات.

 

وجاءت الفارسة نوف عبد الرضا في المركز الرابع، ممتطية صهوة الجواد »أولفورد مستر أمباسدور« لإسطبل »إف 3«، مسجلة زمناً قدره 3.05.39 ساعات .. واحتلت المركز الخامس الفارسة الإيرلندية آمي لويس، ممتطية صهوة الجواد »سوليتويل دي سومانت« لإسطبل »إم. آر. إم«، مسجلة زمناً قدره 3.06.15 ساعات.

 

وجاءت الفارسة الإيطالية أورتينيسيا ريفيلانت، في المركز السادس، ممتطية صهوة الجواد »ستاردست جواناك« لإسطبل »الريف عجبان«، مسجلة زمناً قدره 3.06.41 ساعات .. واحتلت الفارسة الفرنسية إينيس بينتينات، المركز السابع، ممتطية الجواد »موناليزا« لإسطبل »الأجيال 2«، مسجلة زمناً قدره 3.06.52 ساعات، وتلتها في المركز الثامن، الفارسة البولندية كاميلا كارت، ممتطية صهوة الجواد »رفيق دي كيربونت« لإسطبل »إم. آر. إم«، مسجلة زمناً قدره 3.07.03 ساعات.

 

واحتلت الفارسة علياء أحمد محمد، المركز التاسع، ممتطية الجواد »نسيم مسقط« لإسطبل »إم. آر. إم«، مسجلة زمناً قدره 3.08.00 ساعات، وتلتها في المركز العاشر، الفارسة فاطمة جاسم المري، ممتطية صهوة »روزما ري غولد« لإسطبل »دبوي«، مسجلة زمناً قدره 3.08.06 ساعات.

 

واحتلت الفارسة سمو الشيخة مهرة بنت محمد راشد آل مكتوم، المركز الحادي عشر، ممتطية الجواد »فيرست روز« لإسطبل »العاصفة 2« للقدرة، مسجلة زمناً قدره 3.19.31 ساعات .. تصدرت الفارسة نوف عبد الرضا، المرحلة الأولى لمسافة 40 كم »اللون الأصفر«، ممتطية صهوة الجواد »أولفورد مستر إمباسادور« لإسطبل »إف 3«، مسجلة زمناً قدره 1.24.21 ساعة.

 

واحتلت الفارسة ميرة جاسم الأنصاري المركز الثاني، ممتطية »مستر مي« لإسطبل »البوادي«، مسجلة زمناً قدره 1.24.25 ساعة، وتلتها في المركز الثالث الفارسة صابرينا هاغالي منديز، ممتطية الجواد »إس.إم.سافان« لإسطبل »الريف عجبان«، مسجلة زمناً قدره 1.24.34 ساعة .

 

قفزت الفارسة ميرة جاسم محمد، إلى المركز الأول، بالمرحلة الثانية لمسافة 32 كم »اللون الأحمر«، ممتطية صهوة الجواد »مستر مي« لإسطبل »البوادي«، مسجلة زمناً قدره 2.32.04 ساعة بعد ختام المرحلة الثانية .. وقفزت الفارسة أورتنسيا ريفيلات، إلى المركز الثاني من السادس، ممتطية صهوة الجواد »ستاردست جوناك« لإسطبل »الريف عجبان«، مسجلة زمناً قدره 2.32.40 ساعة، فيما قفزت الفارسة آية عبد الرضا قفزة كبيرة، باحتلالها المركز الثالث، ممتطية صهوة الجواد »حصاني الأول« لإسطبل »إف 3«، مسجلة زمناً قدره 2.32.44 ساعة.

 

وقفزت الفارسة سمو الشيخة فطيم بنت محمد بن راشد آل مكتوم، لاحتلال المركز السابع، من الثامن عشر، ممتطية صهوة الجواد »سبلندا كريست إدج« لإسطبل »إم. آر إم«، مسجلة زمناً قدره 2.34.46 ساعة .. وجاءت في المركز الثامن، سمو الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، ممتطية صهوة الجواد »فيرست روز« لإسطبل »العاصفة«، مسجلة زمناً قدره 2.35.29 ساعة.

 

قام سعيد الطاير نائب رئيس نادي دبي للفروسية، ومحمد العضب، المدير العام للنادي، عقب ختام السباق، بتتويج البطلات الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى. وتسلمت الفارسة ميرة جاسم الأنصاري، كأس المركز الأول، فيما تسلمت آية عبد الرضا، كأس المركز الثاني. وتسلمت الفارسة سمو الشيخة فطيم بنت محمد بن راشد آل مكتوم، كأس المركز الثالث، وسط تصفيق الحضور.

 

تقدم سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، بالشكر الجزيل للفرسان والمدربين والإعلاميين، الذين عايشوا كافة لحظات هذا الموسم .. وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم في تصريح إعلامي عقب السباق: إننا في السباقات الأخيرة، نحاول أن ننظم أنفسنا كفرسان ومدربين وإعلاميين، لنبرز صورة أفضل للموسم، وعلى الرغم من أننا في المركز الأول، إلا أننا نطمح إلى الأفضل.

 

وأضاف سمو الشيخ حمدان أن الفارسات بدأن في منافسة الشباب.. السرعات عالية والمسافة أثرت، ولكن الخيول في قمة الجهوزية. وتابع سموه: إننا نملك 8 وزيرات في الدولة، وبالتأكيد، لديهن طموحات، وأتوقع أن العنصر النسائي، وخاصة في مجال الفروسية، يكون الأفضل.

 

وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم أن سمو الشيخة فطيم بنت محمد بن راشد آل مكتوم، قامت بعمل ممتاز خلال السباق، وهي تحب الخيل، وتدرب الخيول، وقدمت أداء طيباً، عبر حصولها على المركز الثالث، وقد حصلت على عقوبة في المرحلة الأولى، وهذا أعتقد السبب في تأخيرها في المنافسة على المركز الأول..

 

ولكن في نهاية المطاف، أنا لا أرى المركز، بل الأداء، وهي قدمت أداء مركز أول، بالإضافة إلى الخيل، رغم انقطاعها عن السباقات. وأعلن سموه أن إسطبل إم. آر. إم. يظل الأفضل حالياً، من حيث إنجازاته القوية، وسيظل كذلك بالموسم المقبل.

 

وعن كأس دبي العالمية، قال سموه: مثل هذه البطولة، من الصعب التكهن بها، وفي العام الماضي، قدم »برنس بيشوب«، أداء عجيباً، وخاصة في أمتار السباق الأولى، حيث كنا غير متوقعين الفوز، إلى أن انتصفت المسافة، وبدأت مؤشراته في الظهور، ولكن العام الحالي مختلف، المسافة أسرع، وأعتقد أن الخيول الأميركية تحب هذه المسافة الأسرع، والحظوظ تصب لصالحها.

 

وعن المقارنة بين»عجايب« و»نابولي« خلال هذا الموسم، قال سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، إن »عجايب« أثبتت جدارتها، مضيفاً سموه أن »نابولي« قدم أداء جيداً، وبطل، ولديه انتصارات، ولكن الآن، بدأ يأخذ خطوات إلى الوراء، وحتى في الخيول، نرى الإناث غلبوا الخيول الذكور.

 

وصفت البطلة ميرة الأنصاري السباق بأنه كان مميزاً وفخورة بالفوز باللقب الغالي, وهو الأجمل في الموسم، وقالت: السباق صعب وإن عامل حرارة الطقس شكل صعوبة نسبياً .. فضلاً عن الأرضية المعروفة بصعوبتها، ما جعلها تسعى جاهدة طوال مراحل السباق إلى تبريد الخيل، خاصة وأنها كانت في المقدمة، حيث حرصت على ترك مسافة كافية بينها وبين المنافسات تضمن لها استمرار الصدارة منذ بداية السباق في المرحلة الأولى.

 

وأوضحت البطلة أن دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، هو سر الفوز والنجاح لها ولجميع الفارسات.

 

وعن المشاركة القادمة قالت الأنصاري إنها ستختتم الموسم بمشاركتها في سباق الوثبة، وأضافت: أتطلع هذا العام إلى المحافظة على اللقب في مهرجان الوثبة، إذ أحرزت المركز الأول العام الماضي، وسأحرص جاهدة على أن أحقق إنجاز العام الماضي .. وأضافت قائلة إنها تتطلع لتمثيل الدولة في المشاركات الخارجية ورفع علم الدولة عالياً في المحافل الدولية.

 

قال محمد عيسى العضب المدير العام لنادي الفروسية، إن عدد المشاركات كان قياسياً كونه سباقاً خاصاً بالسيدات يتماشى ويأتي منسجماً مع نهج دولة الإمارات نحو دعم المرأة وتمكينها لتكون عنصراً فعالاً في مختلف المجالات، لا سيما في المنافسات الرياضية ومنها سباقات الفروسية والقدرة والتحمل، مشيراً إلى أن سباق السيدات شهد منافسة قوية وندية بين الفارسات، تميز بسرعته العالية.

 

وأضاف العضب، إن مشاركة كريمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وحضور سموه، إلى جانب دعم وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، كان له الأثر الإيجابي على جميع المشاركين .. ولفت العضب إلى أن الجميع تعامل باحترافية مع السباق، سواء من المشاركين أو اللجان العاملة، وقال: لا ننسى أنه في هذا الحدث الكبير، يعتبر كل مشارك فيه فائزاً.

 

قال علي سلمان الصابري مدرب اسطبلات البراري، إن الفارسات المشاركات في السباق، بلغن مرحلة الاحتراف، وقال إن الأرضية شكلت صعوبة نسبية أمام الخيول المشاركة، إلا أن الفارسات عموماً استطعن السيطرة منذ انطلاقة السباق. وأضاف: بعض الفارسات الأجنبيات يفتقدن الخبرة، إلا أن الفارسات المواطنات أثبتن جدارتهن خلال المنافسة.

 

وأشاد الصابري بعدد المشاركات المرتفع في سباق السيدات، وقال إن هذا العدد »مشرف« وهو أول سباق يسجل هذا الرقم من حيث المشاركة للفارسات، ومعظم الفارسات تجاوزن سباقات التأهيلي نجمة واحدة .. ولفت الصابري إلى أنه وضع خطة لسباق المدربين الذي سيقام في تاريخ 21 من الشهر الجاري، وكشف قائلاً: وضعت أفضل خيل لهذا الحدث، لأن إسطبلات إم آر إم لن تشارك، مما يعزز حظوظ الفوز لديهم، مضيفاً إن اسطبلات البراري ستشارك بـ4 خيول، والصدارة ستكون للأفضل.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق