محمد بن راشد بحضور حمدان بن محمد يشهد سباق الإسطبلات الخاصة للقدرة في سيح السلم

Wed 16 March, 2016 | 4:20 am

 

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي، في مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، سباق الإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي لمسافة 100 كم، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني لمهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة.

 

حضر السباق، الشيخ سعيد مكتوم آل مكتوم، وسعيد الطاير نائب رئيس نادي دبي للفروسية، ومحمد العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، وعدد من المسؤولين وملاك الإسطبلات الخاصة .. وتوج الفارس الأوروغوياني جوناتان ريفيرا، بطلاً للسباق، ليهدي إسطبل العين إنجازاً جديداً في منافسات الإسطبلات الخاصة .. وقاد البطل «كانيليتا» للفوز باللقب، مسجلاً زمناً قياسياً جديداً قدره 3.15.32 ساعات.

 

واحتل الفارس سعيد أحمد جابر المركز الثاني، ممتطياً الجواد «ريسان» لإسطبل زعبيل، مسجلاً زمناً قدره 3.16.19 ساعات .. ونال المركز الثالث الفارس محمد أحمد محمد غانم المري، ممتطياً صهوة الجواد «جارني تورجيو» لإسطبل زعبيل، مسجلاً زمناً قدره 3.17.25 ساعات.

 

وتلاه في المركز الرابع، منصور إبراهيم أحمد إسماعيل، ممتطياً الجواد «إي آر باكتر» لإسطبل الكمدة للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 3.18.36 ساعات .. واحتل المركز الخامس الفارس حمدان أحمد محمد غانم المري ممتطياً «ريادة» لإسطبل زعبيل، مسجلاً زمناً قدره 3.22.53 ساعات.

 

واحتل الفارس راشد سعيد الكمدة المركز السادس، ممتطياً صهوة الجواد «لوكيليا» لإسطبل الكمدة للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 3.29.09 ساعات .. وجاء في المركز السابع الفارس غيث عبدالواحد خميس، ممتطياً صهوة «روجا» لإسطبل الخيول، مسجلاً زمناً قدره 3.38.47 ساعات .. واحتلت الفارسة شذره أحمد المركز الثامن، ممتطية صهوة «بومو» لإسطبل الخيول، مسجلة زمناً قدره 3.48.01 ساعات.

 

واحتل الفارس الأوروغوياني جوناتان لوبيز المركز التاسع، ممتطياً صهوة الجواد «أسبيرادو» لإسطبل الكمدة، مسجلاً زمناً قدره 3.52.25 ساعات، فيما جاء في المركز العاشر الفارس عبدالله يوسف المري ممتطياً صهوة الجواد «علاء الدين دي شينيس» لإسطبل «إيه بي إتش» للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 3.55.10 ساعات.

 

تصدر الفارس منصور إبراهيم إسماعيل المرحلة الأولى لمسافة 40 كم «اللون الأصفر»، ممتطياً صهوة الجواد «إي آر بالزازار» لإسطبل الكمدة للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 1.25.30 ساعة، وتلاه الفارس الأوروغوياني جوناتان ريفيرا، ممتطياً صهوة الجواد «كانيليتا» لإسطبل العين، مسجلاً زمناً قدره 1.25.30 ساعة، تلاه في المركز الثالث الفارس عبدالله غانم المري، ممتطياً صهوة الجواد «رعد» لإسطبل زعبيل، مسجلاً زمناً قدره 1.25.49 ساعة.

 

واحتل الفارس سيف أحمد المزروعي المركز الرابع ممتطياً صهوة «زلزال» لإسطبل «إس.إس»، مسجلاً زمناً قدره 1.25.59 ساعة .. واحتل الفارس يوسف سامي إسماعيل الزعابي المركز الخامس، ممتطياً الجواد «أومليل لا ماجوري» لإسطبل العربي للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 1.26.20 ساعة، وتلاه في المركز السادس الفارس محمد أحمد غانم المري، ممتطياً صهوة الجواد «جارني تورجيو» لإسطبل زعبيل للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 1.26.37 ساعة.

 

واحتل الفارس حمدان أحمد محمد غانم المري المركز السابع، ممتطياً صهوة الجواد «ريادة» لإسطبل زعبيل للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 1.26.40 ساعة .. وجاء الفارس سعيد أحمد جابر الحربي في المركز الثامن، ممتطياً صهوة الجواد «ريسان» لإسطبل زعبيل، مسجلاً زمناً قدره 1.27.01 ساعة.

 

واحتل الفارس خليفة سعيد أحمد الجابري المركز التاسع، ممتطياً صهوة الجواد «هناد» لإسطبل الخليج، مسجلاً زمناً قدره 1.27.09 ساعة .. وجاءت الفارسة المغربية مها خالد في المركز العاشر، ممتطية صهوة «ماجيك جليت فندي» لإسطبل الخيول للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 1.27.57 ساعة.

 

واحتل الفارس خليفة حمدان الجهوري المركز الحادي عشر، ممتطياً صهوة الجواد «جانور تشالو» لإسطبل ركان للسرعة .. قفز الفارس الأوروغوياني جوناثان ريفيرا إلى صدارة المرحلة الثانية لمسافة 40 كم «اللون الأحمر»، بعد أن كان وصيفاً في المرحلة الأولى.

 

وقاد جوناتان «كانيليتا» لإسطبل العين، لاحتلال الصدارة، مسجلاً زمناً قدره 2.42.37 ساعة. تلاه في مركز الوصيف الفارس سعيد أحمد جابر الحربي، ممتطياً «ريسان» لإسطبل زعبيل، مسجلاً زمناً قدره 2.43.03 ساعة .. واحتل الفارس محمد أحمد غانم المري المركز الثالث، ممتطياً «جارني تورجيو» لإسطبل زعبيل، مسجلاً زمناً قدره 2.43.17 ساعة.

 

واحتل الفارس منصور إبراهيم إسماعيل المركز الرابع، ممتطياً «إي آر بالزازار» لإسطبل الكمدة للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 2.46.04 ساعة، وتلاه في المركز الخامس الفارس سيف أحمد المزروعي ممتطياً «زلزال» لإسطبل «إس.إس» للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 2.47.22 ساعة .. وجاء في المركز السادس الفارس حمدان أحمد غانم المري، ممتطياً «ريادة» لإسطبل زعبيل، مسجلاً زمناً قدره 2.47.45 ساعة.

 

نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي” انستغرام . صورة للجواد “سبلندر كريست”وعلق سموه قائلاً : العاطفة أساس النجاح في كل سباق .. وهنأ سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي، إسطبل «العين» على الإنجاز الذي تحقق عبر نيل لقب سباق الإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي، ضمن فعاليات اليوم الثاني لمهرجان كأس ولي عهد دبي للقدرة.

 

وأضاف سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، أن الحصان بطل، وكنا نتابعه منذ بداية الموسم، وقد رشحنا الإسطبل لنيل اللقب قبل بداية السباق، و«العين» دائما مكانها عال .. وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، إن إسطبل «العين» فريق متكامل، ومجتهد، ويستحقون الفوز.

 

أعرب مطر اليبهوني مالك إسطبل «العين» عن شعوره بالفخر والاعتزاز بفوز الإسطبل بلقب بطولة الإسطبلات الخاصة ضمن فعاليات اليوم الثاني لمهرجان ولي عهد دبي للقدرة .. وأضاف قائلاً في تصريحات لـ«البيان الرياضي» إن سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رشح الإسطبل للفوز باللقب قبل يوم واحد من انطلاق السباق، ما ساهم في تحفيزنا وتفاؤلنا بالفوز، وأعطانا ذلك طاقة إيجابية واندفاعا أكثر للفوز.

 

وأعرب اليبهوني عن سعادته أكثر بتحطيم الفارس البطل جوناتان للزمن القياسي للسباق .. وأضاف بأن هذا الفوز يعتبر إنجازاً آخر يضاف إلى الإسطبل بعد فوزه بكأس الشيخ محمد بن منصور بن زايد للقدرة في الوثبة .. وقال اليبهوني إن هذا الفوز يأتي في ختام الموسم، وبمثابة مسك ختام للموسم، مشيداً بأداء الفارس جوناتان ومتمنيا إنجازات أخرى في السباقات المقبلة.

 

كما أعرب اليبهوني عن سعادته بالفوز بلقب الإسطبلات الخاصة في المهرجان للمرة الثانية موجهاً الشكر للطاقم الفني والعاملين بالإسطبل .. كما وجه الشكر إلى اللجنة المنظمة لنجاحها في التنظيم بشكل ممتاز، ما أسهم في نجاح السباق بصورة رائعة رغم المشاركة القياسية من فرسان الإسطبلات الخاصة.

 

وأعلن المدرب سعيد اليبهوني بأن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، قد هنأه بالفوز قائلاً «الناموس» منذ المرحلة الثانية، وهذا ما يؤكد خبرته ونظرته الفاحصة وقراءته لمجريات السباق بعين الخبير في سباقات القدرة، وهذا ما بعث فيه الحماس والتفاؤل لتحقيق الفوز باللقب.

 

وأضاف قائلاً في تصريح لـ«البيان الرياضي» إن هذه المشاركة الثانية للجواد البطل، حيث سبق إحلاله المركز الرابع في مشاركته السابقة، وظل متصدراً حتى آخر 7 كم ولكنه تقهقر إلى المركز الرابع، وقد قمنا بمعالجة الأخطاء السابقة، وتلافيها هذه المرة، فأثبت بأنه بطل حقيقي.

 

وأعلن اليبهوني، بأن سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي قد رشح الجواد «كانيليتا» لانتزاع اللقب ولكنني لم أصدق ذلك، وسط مشاركة كبيرة في السباق، فكان رد سموه بأن الشجاعة تغلب الكثرة وهذا ما تحقق بالفعل في السباق .. وعن مشاركاتهم الخارجية المقبلة، أكد بأنهم سيشاركون في الصيف في إسبانيا والأوروغواي، كما سيشارك الإسطبل في سباق الوثبة الأسبوع المقبل.

 

 

أعرب الفارس جوناتان عن سعادته وفرحته بالفوز باللقب الغالي الذي يطمح للفوز به كل الفرسان بالإسطبلات الخاصة .. وأضاف في تصريح لـ«البيان الرياضي» أن السباق تميز بالسرعة وجاء صعباً وشرساً خاصة في المرحلة الأخيرة التي شهدت صراعا قويا للفوز باللقب.

 

وقال جوناتان بأن جواده قوي وناسبته أرضية السباق ولذلك تمكن من قهر الأقوياء بمهارة وجدارة .. وعن مشاركته المقبلة، قال بأن هدفه كأس ولي عهد دبي السبت المقبل، ثم المشاركة في السباق الختامي بالوثبة .. وعن وجهته المقبلة، قال بأنه يملك جوادا خاصا به في الأوروغواي وسيشارك في بطولة بموطنه يمثل من خلالها إسطبل «العين».

 

أكد الفارس سعيد أحمد جابر الحربي، بأنه راضٍ بالمركز الثاني الذي حققه في السباق الأقوى والأسرع و الذي بلغت سرعته في المرحلة الأخيرة 36.07 كم / الساعة، وهذه السرعة هائلة خاصة بالنسبة لفرسان الإسطبلات الخاصة .. وقال الحربي في تصريح لـ «البيان الرياضي» إن المرحلة الأخيرة كانت الأصعب نظرا للمنافسة الشرسة خلالها.

 

وأضاف قائلا إن المشاركة في سباقات المهرجان الغالي تعد شرفا كبيرا لكل فارس وأنه حريص على المشاركة في سباق كأس «اليمامة» وفي كأس ولي عهد دبي، متمنيا النجاح والتوفيق في السباقين .. وقال إن المهرجان حقق أهدافه بإتاحة الفرصة لكل الفئات بالمنافسة في سباقاته مما يسهم في تطور رياضة القدرة في الدولة. دبي – البيان الرياضي

 

أكد العقيد محمد عيسى العضب، مدير نادي دبي للفروسية، بأن سباق الإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي، كان سباقاً مثيراً وممتعاً، وهو أحد سباقات كأس ولي عهد دبي، الذي يزخر بعدد كبير من المنافسات القوية.

 

وأضاف العضب، بأن الهدف من السباق، هو دعم الإسطبلات الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، ونشر رياضة الفروسية، ودعم المواطنين على التملك واقتناء الخيول.

 

وقال العضب، بأن المنافسة انحصرت بين الإسطبلات التي تمتلك أفضل الخيول والفوز حالف إسطبل «العين»، وكانت منافسة جميلة بين الجميع، كما أن حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي «رعاه الله»، وسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أعطى للسباق دعماً قوياً.وأضاف العضب، بأنه تم رصد جوائز مالية وعينية، لجميع الفرسان الذين يكملون السباق، وبالتالي كل مشارك في مهرجان ولي عهد دبي يعد فائزاً.

 

وعن سباق «اليمامة» للفرسات والذي سيقام اليوم، أكد العضب، أن السباق يأتي تكريماً للفرسة «اليمامة» صاحبة الإنجازات والتي دربها فارس العرب، وشارك بها سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وحقق معها بطولة مونديال نورماندي العام 2014.

 

أكد الفارس محمد أحمد محمد غانم المري، صاحب المركز الثالث، بأن السباق كان صعبا، ولله الحمد أهدينا إسطبل «زعبيل» المركزين الثاني والثالث، مهدياً هذا الفوز إلى سعيد جابر مالك الإسطبل، الذي لم يقصر معهم في شيء. وأضاف الفارس محمد المري، أن المرحلة الأخيرة كانت هي الأصعب، بسبب زيادة السرعة، مشيرا إلى أنه كان يعلم بأن حصانه جيد، ولكن الحصان البطل والتابع لإسطبل «العين» كان هو الأفضل والأقوى.

 

 

 

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق