محمد بن راشد بحضور حمدان بن محمد يشهد النسخة الأولى لكأس المدربين للقدرة

Tue 22 March, 2016 | 8:43 am

 

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي، النسخة الأولى من سباق كأس المدربين للقدرة لمسافة 120 كم، والذي أقيم في مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، بمشاركة 112 فارساً وفارسة من مختلف الإسطبلات في الدولة.

 

وتوج الفارس سعيد عبدالله بن حزيم بطلاً للسباق، ممتطياً صهوة الحصان »كوران أرمور« لإسطبلات »إعمار«، مسجلاً زمناً قدره 4.25.26 ساعات. واحتل الفارس راشد محمد إبراهيم البلوشي المركز الثاني على صهوة الحصان »وايلد فاير« لإسطبلات »إعمار«، مسجلاً زمناً قدره 4.25.27 ساعات.

 

وجاء في المركز الثالث الفارس علي غانم عبيد آل علي ممتطياً صهوة »رولان جاستك« لإسطبلات »الأريام«، مسجلاً زمناً قدره 4.47.28 ساعات، تلاه الفارس براهالد سينج في المركز الرابع ممتطياً صهوة »هرست رادنور« لإسطبلات »سيح السلم«، مسجلاً زمناً قدره 4.47.39 ساعات.

 

واحتل المركز الخامس الفارس الشيخ حشر بن محمد ثاني آل مكتوم، على صهوة »نوندا تورتس« لإسطبلات »الأريام«، مسجلاً زمناً قدره 4.50.47 ساعات، تلاه الفارس صالح محمد مصبح البلوشي على صهوة »يلما دي تيلرجس« لإسطبلات »الأجيال 2«، مسجلاً زمناً قدره 5.03.39 ساعات.

 

وجاء في المركز السابع الفارس أحمد علي سعيد علي السبوسي على صهوة »إتش سي تورنادو« لإسطبلات »ند الشبا«، مسجلاً زمناً قدره 5.04.22 ساعات، تلاه في المركز الثامن الفارس فهد علي حسن محمد على صهوة »لانمار دولسي« لإسطبلات »سيح السلم 2«، مسجلاً زمناً قدره 5.08.43 ساعات.

 

واحتل المركز التاسع الفارس الهندي ديليب سينج على صهوة »دك وينجتون« لإسطبلات »البراري«، مسجلاً زمناً قدره 5.20.16 ساعات، تلاه الفارس الهندي بهوم سينج على صهوة »برافين« لإسطبلات »سيح السلم«، مسجلاً زمناً قدره 5.23.17 ساعات.

 

تصدر الفارس سعيد محمد خليفة المهيري المرحلة الأولى لمسافة 40 كيلومتراً »اللون الأصفر«، ممتطياً صهوة الجواد »ساليس« لإسطبلات »العاصفة 2«، مسجلاً زمناً قدره 1.24.03 ساعة، وجاءت في المركز الثاني الفارسة مها خالد على صهوة »جيبيلي بي« لإسطبلات »الأجيال«، مسجلة زمناً قدره 1.25.01 ساعة.

 

تلاها في المركز الثالث الفارس راشد أحمد البلوشي على صهوة »تيدكيلت ديس لوجس« لإسطبلات »ند الشبا«، مسجلاً زمناً قدره 1.25.10 ساعة، وجاء في المركز الرابع الفارس الهندي بابو بابو سينج على صهوة »دي لا ري« لإسطبلات »الأجيال«، مسجلاً زمناً قدره 1.25.40 ساعة.

 

واحتلت الفارسة الأرجنتينية كاتلينا باستونس المركز الخامس ممتطية صهوة »رو أليساين« لإسطبلات »جميرا«، مسجلة زمناً قدره 1.27.39 ساعة، تلاها في المركز السادس الفارس حمدان أحمد محمد المري ممتطياً صهوة »راتسوولف راماجا« لإسطبلات »جميرا«، مسجلاً زمناً قدره 1.27.51 ساعة.

 

وجاء في المركز السابع الفارس فهد علي حسن محمد ممتطياً صهوة »لانمار دولسي« لإسطبلات »سيح السلم 2«، مسجلاً زمناً قدره 1.27.51 ساعة، تلاه في المركز الثامن الفارس خالد محمد عادل كريم المازم ممتطياً صهوة »ميزيكال جالي« لإسطبلات »إعمار«، مسجلاً زمناً قدره 1.28.06 ساعة.

 

واحتل المركز التاسع الفارس بطي علي سيف علي النعيمي ممتطياً »عمير« لإسطبلات »العاصفة 2«، مسجلاً زمناً قدره 1.28.23 ساعة، تلاه في المركز العاشر سعيد عبدالله بن هزيم ممتطياً صهوة »كوران أرمور« لإسطبلات »إعمار«، مسجلاً زمناً قدره 1.28.24 ساعة.

 

تزعم الفارس راشد محمد إبراهيم البلوشي المرحلة الثانية، لمسافة 32 كيلومتراً »اللون الأحمر«، بقيادة الجواد »إيداهو ويلد فاير« لإسطبلات »إعمار«، مسجلاً زمناً قدره 2.36.38 ساعة، وقفز الفارس سعيد عبدالله بن حزيم إلى الثاني، بعد أن كان في المركز العاشر في المرحلة الأولى، ممتطياً صهوة »كوران أرمور«، مسجلاً زمناً قدره 2.37.00 ساعة.

 

كما قفز الفارس سالم حمد سعيد ملهوف الكتبي إلى المركز الثالث، بعد أن كان في المركز الثالث عشر، ممتطياً صهوة »نهاب« لإسطبلات »العاصفة 2«، مسجلاً زمناً قدره 2.38.06 ساعة.

 

وتقدمت الفارسة الأرجنتينية كاتلينا باستونس إلى المركز الرابع بعد أن كانت في المرحلة الأولى في المركز الخامس على صهوة »رو أليساين« لإسطبلات »جميرا«، مسجلة زمناً قدره 2.38.43 ساعة، وجاء الفارس فهد علي حسن محمد في المركز الخامس على صهوة »لانمار دولسي« لإسطبلات »سيح السلم 2«، مسجلاً زمناً قدره 2.39.39 ساعة.

 

وتقهقر الفارس سعيد محمد خليفة المهيري إلى المركز السادس بعد أن كان متصدراً المرحلة الأولى على صهوة »سيلز« لإسطبلات »العاصفة 2«، مسجلاً زمناً قدره 2.39.53 ساعة. وحل في المركز السابع الفارس خالد محمد عبدالكريم المازم على صهوة »ميزيكال جالي« لإسطبلات »إعمار«، مسجلاً زمناً قدره 2.39.56 ساعة، يليه في المركز الثامن الفارس حمدان أحمد محمد المري على صهوة »راتسوولف« لإسطبلات »جميرا«، مسجلاً زمناً قدره 2.42.08 ساعة.

 

واحتل المركز التاسع الفارس سعيد أحمد جابر الحربي على صهوة »راكش« لإسطبلات »العاصفة«، مسجلاً زمناً قدره 2.42.15 ساعة، فيما قفز الفارس أحمد علي سعيد علي السبوسي إلى المركز العاشر، بعد أن كان في المركز العشرين بالمرحلة الأولى على صهوة »إتش سي تورنادو« لإسطبلات »ند الشبا«، مسجلاً زمناً قدره 2.43.08 ساعة.

 

وتمسك الفارس راشد محمد إبراهيم البلوشي بالصدارة في المرحلة الثالثة، لمسافة 30 كيلومتراً »اللون الأخضر«، على صهوة الجواد »إيداهو ويلد فاير« لإسطبلات »إعمار«، مسجلاً زمناً قدره 3.45.34 ساعات، وظل الفارس سعيد عبدالله بن حزيم في المركز الثاني، ممتطياً صهوة »كوران أرمور«، مسجلاً زمناً قدره 3.46.40 ساعات.

 

وفقز الفارس محمد مطر راشد المزروعي إلى المركز الثالث بعد أن كان في المركز الثاني عشر على صهوة »غناتي« لإسطبلات »دبوي« مسجلاً زمناً قدره 3.52.59 ساعات. واحتل الفارس علي غانم عبيد آل علي المركز الرابع، على صهوة »رولان جاستيك« لإسطبلات »الأريام«، مسجلاً زمناً قدره 3.59.33 ساعات. وجاء في المركز الخامس الفارس الهندي برلاد سينج على صهوة »هاروست رادنور« لإسطبلات »سيح السلم«، مسجلاً زمناً قدره 4.00.02 ساعات.

 

واحتل المركز السادس، الفارس أحمد علي سعيد علي السبوسي على صهوة »إتش سي تورنادو« لإسطبلات »ند الشبا«، مسجلاً زمناً قدره 4.07.14 ساعات. وجاء في المركز السابع الفارس الشيخ حشر بن محمد ثاني آل مكتوم، على صهوة »نوندا تورتس« لإسطبلات »الأريام«، مسجلاً زمناً قدره 4.07.51 ساعات.

 

وجاء في المركز الثامن الفارس صالح محمد مصبح البلوشي على صهوة »يليما دي تالرجوس« لإسطبلات »الأجيال 2«، مسجلاً زمناً قدره 4.08.29 ساعات، وتلاه في المركز التاسع الفارس فهد علي حسن محمد على صهوة »لانمار دولسي« لإسطبلات »سيح السلم 2«، مسجلاً زمناً قدره 4.08.46 ساعات، وحل في المركز العاشر الفارس حمدان أحمد محمد المري على صهوة »راتسوولف راماجا« لإسطبلات »جميرا«، مسجلاً زمناً قدره 4.09.08 ساعات.

 

قام محمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، عقب ختام السباق، بتتويج الأبطال الفائزين، حيث تسلم البطل سعيد عبدالله بن حزيم كأس المركز الأول، فيما تسلم الفارس راشد محمد إبراهيم البلوشي كأس المركز الثاني، وتسلم علي غانم عبيد آل علي كأس المركز الثالث.

 

ثمن مدرب إسطبلات »إعمار« عبدالله بن حزيم، دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي »رعاه الله« للفرسان، لاسيما في كأس المدربين، باستثناء سموه اسطبلات »ام.آر.ام« وإسطبلات »F3« التي تعد من الإسطبلات الرئيسية والقوية، مما أتاح الفرصة أمام الإسطبلات الأخرى للتنافس ثم الوصول إلى منصة التتويج.

 

وأضاف إن الخيول المشاركة من إسطبلات »إعمار« جيدة، وحققت مراكز متقدمة، والجميع سعى إلى الظفر بالكأس، إلا أن ارتفاع درجات الحرارة أثر على سير السباق، مما جعل الخيول تتراجع نسبياً.

 

وأضاف بن حزيم، إن الجواد البطل »كوران أرمور«، لم يشارك منذ سنة ونصف، إلا أنه حقق الفوز بناموس المركز الأول. وقال: بالطبع أنا لم أترك الحصان رغم عدم مشاركته، إنما حرصت على إعداده في السابق، وحصدنا ثمار جهودنا اليوم.

 

من جانبه، عبر البطل الفارس سعيد عبدالله بن حزيم عن سعادته بتحقيق الفوز في سباق المدربين الأول، متقدما بالشكر الجزيل لوالده عبدالله بن حزيم مدرب اسطبلات »إعمار«على الدعم والتوجيهات المستمرة التي قدمها له، مما ساهم في تحقيق الفوز بنهاية السباق.

 

وأضاف: تقيدت بتعليمات المدرب والدي، الذي قال لي لا تترك المجموعة، ونفذت الخطة بحذافيرها حتى وجدت الفرصة سانحة في المرحلة الثالثة كي أظفر باللقب.

 

وأضاف إنه واجهته بعض الصعوبات خلال السباق، أبرزها ارتفاع معدل السرعة في المرحلة الثالثة، وقال: السرعة الكبيرة جعلتنا نضغط على الخيل حتى نلحق بالمجموعة .

 

وأعرب بن حزيم عن أمله نحو السباقات المقبلة، وقال انه يتطلع لمواصلة الانتصارات خاصة فيما تبقى من سباقات بقرية الإمارات الدولية للقدرة بالوثبة، وبقرية بوذيب العالمية، وأيضا في موسم السباقات الأوروبي على صعيد المشاركات الخارجية في فترة الصيف.

 

أشاد محمد عيسى العضب، المدير العام لنادي دبي للفروسية، بنجاح مسك ختام موسم سباقات القدرة في مدينة دبي الدولية للقدرة »كأس المدربين«. وأضاف: إن السباق الأول من نوعه جاء بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومتابعة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي .

 

وأضاف: إن السباق شهد ارتفاع حرارة الطقس، إلا أن المنافسة بين الفرسان كانت قوية، مثمناً حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ما انعكس إيجاباً على الفرسان و المدربين .

 

وكشف العضب عن رعاية »ميدان« لبعض السباقات الخارجية، وأوضح أنه سيتم مراجعة الروزنامة الدولية لسباقات القدرة والتحمل، واختيار ما يتوافق مع البرنامج التدريبي للخيول الإماراتية، لاختيار المناسبة منها للمشاركة.

 

و تقدم العضب بالشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، و سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، على الدعم الذي قدماه من أجل الارتقاء بالرياضة بشكل عام والفروسية بوجه خاص.

 

وتابع: كما أشكر سعيد حميد الطاير نائب رئيس نادي دبي للفروسية، وأعضاء مجلس الإدارة على الدعم الذي قدموه لفرق العمل التي بذلت جهداً كبيراً خلال الفترة الماضية لسباقات القدرة في مدينة دبي الدولية للقدرة، ما ساهم في إنجاح الأحداث الرياضية، إلى جانب الجهات الإعلامية والحكومية .

 

قال الفارس راشد محمد إبراهيم البلوشي »الوصيف«، إن سباق كأس المدربين لم يكن سهلاً خاصة بما يتعلق بارتفاع حرارة الطقس، معرباً عن سعادته وفخره بإنجاز إسطبلات »إعمار« المتمثل بالحصول على المركزين الأول والثاني..

 

مشيداً بالجواد »كوران ارمور« وقال إنه حقق به نتائج طيبة هذا الموسم والموسم الماضي، حيث حل مرة ثالثا ومرة في المركز الرابع، وقال إنه قدم مستوى جيدا خلال السباق خاصة في المرحلة الأخيرة.

 

شهدت النسخة الأولى من سباق كأس المدربين للقدرة أمس لمسافة 120 كيلومتراً، انسحاب 85 فارساً وفارسة من أصل 114 مشاركا، وذلك بسبب عدم اجتياز الفحص الطبي الذي يعقب انتهاء كل مرحلة بسبب إصابة الخيل أو تجاوز عدد نبضات القلب، أو بناء على قرار الفارسة في عدم استكمال السباق رأفة بالخيل، لاسيما وأن الطقس شهد ارتفاعاً في درجات الحرارة بالأمس.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق