برعاية حمدان بن محمد : « دبي للصورة 2016» نجاح مبهر نحو الريادة عالمياً

Wed 23 March, 2016 | 2:44 am

 

حقق «معرض دبي للصورة»، الذي تولت تنظيمه «جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي» بدعم من «منظمة التصوير العالمية» واختتم فعالياته السبت الماضي، نجاحاً مبهراً في دورته لهذا العام، ما يعزز رؤية القائمين على المعرض التي تهدف إلى جعل دبي مركزاً رائداً لفن التصوير الضوئي.

 

وقال علي خليفة بن ثالث، أمين عام الجائزة: «لدينا رؤية تهدف إلى جعل دبي مركزاً رائداً لفن التصوير الضوئي من خلال معرض دبي للصورة الذي حقق نجاحاً مبهراً هذا العام، سواء على صعيد جودة الأعمال التي عرضها أو حجم الإقبال الجماهيري. ولا يسعني في هذه المناسبة إلا أن أتقدم بجزيل الشكر إلى منظمة التصوير العالمية على دعمها الكبير، وكذلك إلى رئيسة المقيمين الفنيين زيلدا شيتل على تفانيها اللامحدود».

 

وقال سكوت غراي، الرئيس التنفيذي ومؤسس منظمة التصوير العالمية: «أشعر بسعادة غامرة لهذه الفرصة الرائعة التي من خلالها قدمنا لدبي أشهر 18 مقيماً فنياً عالمياً وزيلدا شيتل. ونحن نثني على تلك الجهود والأهداف الطموحة لهذا المشروع الفذّ».

 

وقالت زيلدا شيتل، رئيس المقيّمين الفنيين في معرض دبي للصورة: لم أشهد خلال الثلاثين سنة من عملي في التصوير الضوئي، معرضاً فنياً كهذا، سواء من حيث أسلوب التقديم وجودة الحدث أو نطاق المشاركة الفنية العالمية.

 

وقدم المعرض في دورته لهذا العام، وعلى مدار أربعة أيام خلال الفترة 16-19 مارس، ما يزيد على 850 صورة توازي بروعتها مقتنيات المتاحف في حي دبي للتصميم (d3). وهي أعمال لـ 129 مصوراً من 23 بلداً تم اختيارها من قبل 18 مقيماً فنياً مرموقاً في «متحف مؤقت» تم تشييده خصيصاً لهذا الغرض تحت قيادة رئيس المقيمين الفنيين زيلدا شيتل.

 

واستمتع الزوّار بمشاهدة مجموعة من الصور الفوتوغرافية التي تم عرضها لأول مرة، من مقتنيات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وهي صور للإمارات المتصالحة تعود إلى ستينيات القرن الماضي، وأُخرى تعود إلى فترة السبعينيات بعد قيام الاتحاد. وشهد المعرض سلسلة من الجلسات الحوارية، إضافة إلى «منتدى دبي للصورة 2» الذي وفرّ منصة نقاش لطرح وبحث المسائل المهمة في ميدان التصوير الفوتوغرافي.

 

وتضمن المعرض عدداً من الأنشطة الممتعة التي أمتعت عشاق التصوير وشاركت فيها نخبة من أشهر خبراء ومحترفي التصوير، كما أقيم كرنفال اجتماعي في الهواء الطلق تحت عنوان «شارع التصوير والمرح»، حيث تخللته باقة متنوعة من الأنشطة العائلية التي تناسب جميع أفراد الأسرة على اختلاف أعمارهم، بالإضافة إلى عروض موسيقية ومسابقات تصوير للأطفال، وعربات طعام في مختلف أنحاء موقع المعرض.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق