حمد بن جاسم : متابعة حمدان بن محمد دعم للهجن الخليجية

Mon 28 March, 2016 | 4:00 am

 

أشاد الشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني رئيس لجنة سباقات الهجن في قطر، بمستوى التنظيم في ختامي مهرجان المرموم 2016 وقال: التنظيم أكثر من رائع، وهذا ليس بغريب على أشقائنا في دولة الإمارات، وتحديداً في مهرجان مرموم التراثي للهجن، مؤكداً أن حضور سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتواجد سموه باستمرار في ميدان المرموم لمتابعة السباقات، يعد مصدر دعم للميدان وميادين الهجن الخليجية والمشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي كافة.

 

وأشار رئيس لجنة سباقات الهجن في قطر: نحن نمثل بعضنا أينما كنّا سواء في دولة الإمارات أو قطر، ومثلما تشاركنا دولة الإمارات في قطر فرحتنا خلال سباق سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني، يتوجب علينا المشاركة في ميدان المرموم في دبي، سواء بمشاركة هجن الشحانية أو الهجن القطرية الأخرى.

 

وتابع: بالطبع نشعر بسعادة كبيرة خلال مشاركة هجن دولة الإمارات في الشحانية بقطر، والشعور متبادل اليوم في هذا المحفل الكبير، على ضوء ما نراه من حفاوة وسعادة من قبل أشقائنا في دولة الإمارات. وعن قوة المشاركة القطرية متمثلة بهجن الشحانية، قال: عزبة الشحانية كانت منذ فترة في طور التأسيس، واستطاعت أن تتطور سريعاً من عام إلى آخر، وبعد أن استقر المضمرين على الهجن، وتعرفوا على مستوياتها، علاوة على دعمها بهجن قوية من سمو أمير قطر سنوياً، ظهرت أداء وإنتاج هجن الشحانية بصورة مبهرة اليوم.

 

وعن النقلة التي يشهدها نادي دبي لسباقات الهجن، أوضح رئيس لجنة السباقات في قطر قائلاً: ميدان المرموم عودنا دائماً على الجديد، ولا شك أن سباقات الهجن تحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة، مما يجعل اهتمام المسؤولين ينصب بقوة في رياضة الأجداد. وأوضح أن التعاون بين دولتي الإمارات وقطر كبير ومشترك، وسيحرصون على تعزيز هذا التعاون من أجل تبادل الخبرات، بما يساهم في تطور رياضة الهجن خليجياً.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق