سعيد بن مكتوم: يشيد بدعم حمدان بن محمد للعبة «البادل»

Mon 11 April, 2016 | 4:05 am

 

أكد الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس، أن المشاركة الواسعة والنجاح الذي حققته بطولة تحدي ناس للبادل التنس، التجمع الأكبر لموسم المسابقات المحلية الذي ينظمه الاتحاد، يأتيان سيراً على النهج الذي حدده الاتحاد منذ تدشينه والساعي لنشر ممارسة النشاط الرياضي عموماً، ولعبة البادل تنس على أوسع نطاق بين كافة فئات المجتمع، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، داعم هذه الرياضة، وحرصاً على الارتقاء بمستويات اللعبة التي انطلقت كبيرة بفضل هذه الرعاية الكريمة.

 

وعبر رئيس الاتحاد، عن تقديره لجهود فرق العمل الذين تكاتفوا لإبراز المنافسات بصورة أنيقة، إلى جانب التزام اللاعبين وحرصهم على وضع الروح الرياضية قبل حسابات الربح والخسارة، حيث إن جميع المشاركين في المنافسات فائزون في نهاية المطاف بهذا اللقاء والتجمع الأبرز لرياضة البادل تنس.

 

ونقلت أسرة اتحاد الإمارات للبادل تنس، رسالة رئيس الاتحاد، خلال تتويج أبطال فئتي المحترفين والهواة، حيث أسدل الستار مساء أول من أمس على بطولة تحدي ناس للبادل تنس التي نظمها اتحاد الإمارات للبادل تنس بالتعاون مع نادي ند الشبا الرياضي، وأقيمت منافساتها في مجمع ند الشبا الرياضي بمشاركة أكثر من 90 لاعباً ولاعبة من مختلف الجنسيات.

 

وتوج الثنائي خافيير مولينا وخافيير لوبيز بلقب فئة المحترفين بعد فوزهما في المباراة النهائية على إيميليو ميساس بيريدا وبيدرو ريوس نالد بمجموعتين دون رد، بواقع 6-2 و6-4، فيما حقق الثنائي ألبرت جوال وسيزار هيرورس لقب فئة الهواة بعد الفوز على ميجيل مانزاناس وخافيير فيرير في النهائية، وذلك بمجموعتين دون رد، بواقع 6-2 و7-6.

 

وحضر المباراتين النهائيتين وقام بتتويج الأبطال: خليفة يوسف خوري النائب الأول لرئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس، محمد المطيوعي النائب الثاني لرئيس الاتحاد، وسعيد المري الأمين العام للاتحاد وعدد من الجماهير التي تواجدت في المجمع.

 

وكان الدور نصف النهائي لفئة المحترفين، شهد اجتياز خافيير موينا وخافيير لوبيز عقبة جيليرمو فيلافاني ومحمد المنصوري بسبب الإصابة التي لحقت بالمنصوري، وتغلب إيميليو ميساس بيريدا وبيدرو ريوس نالد على أكزافيير ماسون وبينجامين كاساني، بمجموعتين دون رد، 7-6 و6-1.

 

وفي فئة الهواة تفوق سيزار هيرورس وألبرت جوال على تيوبيلي روجيري وفيرمو باين، بمجموعتين دون رد 6-4 و6-2، فيما تغلب ميجيل مانزاناس وخافيير فيرير على ماتيو يوروبيو وجونزالو بينيدي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة 6-3 و4-6 و6-3.

 

وأكد خليفة يوسف خوري، النائب الأول لرئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس، أن المتابعة الدائمة من الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس الاتحاد، وتوجيهاته بإقامة هذه البطولات جعلت أسرة الاتحاد تسعى لتقديم حدث يليق بمكانة الرياضة التي تتطور سريعاً في فترة زمنية قياسية.

 

فيما جاءت هذه البطولة لتقدم العديد من الوجوه الواعدة التي ينتظرها مستقبل واعد خصوصاً في منافسات الهواة التي سعدنا بمتابعة فئات عمرية متنوعة فيها، بما عكس توجه هذه اللعبة التي تناسب كافة الفئات والأعمار، إلى جانب الاطمئنان على تحضيرات اللاعبين المحترفين الذين يتدربون على مدار العام في مختلف الملاعب المنتشرة في الدولة.

 

من جانبه ثمن محمد المطيوعي، النائب الثاني لرئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس، متابعة الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس الاتحاد، واطلاعه الدائم على الخطط والبرامج التي حددها الاتحاد للارتقاء باللعبة والعمل على نشرها على نطاق واسع، وهو ما جعل الاتحاد يتحرك نحو مختلف الفئات خلال الفترة الماضية، وسط تجاوب إيجابي يؤكد أن هذه الرياضة تحظى بشعبية نابعة من عراقتها على المستوى العالمي، إلى جانب قدرتها على تحقيق فوائد على مستوى اللياقة البدنية والمتعة الرياضية.

 

وأوضح المطيوعي، أن مواجهات الأدوار النهائية أوفت بوعودها من الندية والمستويات المتقاربة، بما جعل الحضور يستمتعون بلمحات فنية أنيقة من اللاعبين الذين تطورت قدراتهم بفضل البطولات المحلية التي أقيمت سابقاً والمشاركة في منافسات دورة ند الشبا الرياضية، وإقامة بطولة عالمية في دبي العام الماضي.

 

عبر خافيير لوبيز المتوج بلقب فئة المحترفين رفقة زميله خافيير مولينا، عن سعادته بحصد اللقب وقال: استغل قيامي بتدريب الناشئين لأمارسها، والملاعب في مجمع ند الشبا ربما الأفضل على مستوى العالم.

 

وتابع: جاء النهائي قوياً، ونجحنا في المجموعة الأولى بفرض سيطرتنا، فيما تمسكنا بحظوظنا بعد ذلك ولم نرد خوض المجموعة الثالثة الفاصلة، بما جعلنا نحسم الأمور سريعاً.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق