مبادرة حمدان بن محمد لعلاج الأسنان تفحص 244 عاملاً وتستهدف 4000 بمرحلتها الثانية في دبي

Mon 11 April, 2016 | 3:22 am

 

فحصت اللجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي بالتعاون مع كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان، 244 عاملاً خلال الأسبوع الماضي، وذلك ضمن حملة «صحة الفم والأسنان» التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لعلاج ما يزيد على أربعة آلاف عامل من إمارة دبي.

 

وقال اللواء عبيد مهير بن سرور نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي ورئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي: إن هذه المبادرة الإنسانية تأتي ضمن مبادرات سمو الشيخ حمدان بن محمد الدائمة واهتمامه بكل فئات المجتمع وتحمل سموه تكاليف الفحوص والعلاجات الضرورية المتعلقة بصحة العمال في الإمارة وذلك لتوفير الحياة الكريمة والمريحة لهم لأنهم جزء مهم في المجتمع، وهذا أيضاً يعكس التزام الدولة بمعايير الحفاظ على حقوق الإنسان في التعامل مع العمال.

 

وأشار إلى أن مبادرة «حمدان بن محمد لصحة الفم والأسنان»، تستهدف فحص أكثر من 4000 عامل في دبي في مرحلتها الثانية لعام 2016.

 

وأكد اللواء عبيد بن سرور نريد أن تكون دبي من أسعد مدن العالم لجميع من يقيمون على أرضها أو يقومون بزيارتها وذلك تماشياً مع توجهات الحكومة الرشيدة للدولة.

 

وقد تم خلال الأسبوع الماضي فحص وعلاج أسنان مئة عامل وذلك في منطقة المحيصنة 2 وفحص 144 عاملاً في مقر كلية حمدان بن محمد في مدينة دبي الطبية.

 

وقد زار فريق المبادرة، مقار سكنية عمالية في منطقة المحيصنة 2، وأجرى فحوصاً طبية لأكثر من مئة عامل وتم تحويل المرضى منهم الذين يحتاجون علاج إلى كلية حمدان الطبية لعلاجهم المجاني كما تم توزيع وجبات مجانية لكافة العمال بالشراكة مع الشؤون الإسلامية والوقف الخيري بدبي التي ساهمت بتوفير وجبات غذائية لكافة العمال بعد استكمال فحوصاتهم.

 

وقد قامت اللجنة بفحص مئة عامل في سكن العمال التابع لشركة الإمارات للمقاولات والطرق حيث تفقد العقيد عبد المنعم مبارك المداوي المنسق العام للجنة العمالية في دبي سير هذه المبادرة يرافقه البروفسور محمد جابر من كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان الذين اطلعوا على أحدث المعدات الطبية المستخدمة في فحص الفم والأسنان وكيفية سير العمل لضمان إتمام الفحوصات.

 

وقال العقيد المداوي إن هذه الزيارة هي ضمن سلسلة قوافل طبية ستتوجه إلى مقار سكن العمال في ديرة وبر دبي على مدار العام الجاري فقد عملنا ثلاث ثكنات في يوم الثلاثاء من كل أسبوع نذهب لسكن عمال مختلف في إمارة دبي وقد قمنا بعلاج 100 عامل في المناطق الحرة و 100 عامل في المحيصنة 2 و 100 عامل في منطقة القوز وكنا قد ذهبنا لهم في مقار سكنهم وفحصناهم بسيارة مركز حمدان بن محمد لطب الأسنان ونكرر هذا كل ثلاثاء من كل شهر بالسيارة حيث يتم الوصول لهم في سكنهم وأما أيام الخميس من كل أسبوع في كل شهر نرسل أكثر من مئة وستين عاملاً لمركز كلية الشيخ حمدان حتى تتم تغطية أربعة آلاف عامل.

 

وقالت الدكتورة خولة بالهول مديرة العمليات الإكلينيكية في كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان، إن المبادرة مستمرة في الانتقال إلى مقار سكن العمال في أنحاء الإمارة كلها، إلى جانب استقبال العمال في مقر عيادة دبي لطب الأسنان في مدينة دبي الطبية، ما يضمن الوصول إلى أكبر عدد من العمال خلال المرحلة الثانية.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق