محمد بن راشد يرافقه حمدان بن محمد يزور معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية

Mon 11 April, 2016 | 6:54 pm

 

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” – يرافقه ولي عهده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة – اليوم معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية الذي ينظمه برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز تحت عنوان ” حكومة محلية وإنجازات عالمية”.

 

وتوقف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في بداية جولته في المعرض عند منصة وزارة الدفاع والقوات المسلحة حيث اطلع على جديدها في مجال الخدمات الالكترونية ..ودشن سموه موقع بطاقة حماة الوطن على الشبكة العنكبوتية وبارك لقواتنا المسلحة هذه المبادرة الوطنية الطيبة التي تتيح لحامل بطاقة حماة الوطن فرصا عديدة من التسهيلات الحكومية والاجتماعية ..معتبرا سموه ان أهمية هذه البطاقة تكمن في الناحية المعنوية اذ تشكل مبعث فخر واعتزاز لحاملها كونه ساهم بطريقة أو بأخرى في تعزيز قوة وصمود أبطال قواتنا المسلحة في الميدان الى جانب مساهمة حامليها في تعزيز روح الانتماء الوطني لتراب هذا الوطن العزيز.

 

وفي المناسبة أهدى القائمون على المنصة بطاقة حماة الوطن الذهبية إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي الذي أعرب عن اعتزازه بهذه البطاقة التي وصفها سموه بأنها وسام شرف على صدره وصدور حامليها.

 

وفي جناح وزارة الداخلية اطلع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومرافقوه على النظام الالكتروني الجديد الذي بدأت الوزارة بتطبيقه في مختلف منافذ الدولة البحرية والبرية والجوية وهو نظام البوابات الالكترونية خاصة في المطارات حيث تتيح للمسافر المشترك في هذا النظام إجراء معاملة سفره دون المرور بكاونترات مراقبي جوازات السفر حيث يتم أخذ بصمة العين واليد مباشرة عند عبوره من خلال البوابة الالكترونية خلال عشرين ثانية فقط.

 

وقد أشاد سموه بالخطوات التطويرية التي خطتها وزارة الداخلية ومختلف أجهزتها وكادرها البشري بفضل المتابعة الحثيثة للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد ال نهيان لخطط الوزارة الهادفة إلى الارتقاء بالخدمات التي تقدمها لعملائها في شتى المواقع إلى مستويات راقية توفر السعادة والارتياح واستثمار الوقت لكل المتعاملين من مواطنين ومقيمين وزائرين ومستثمرين ولكل من تطأ قدمه أرض دولتنا الامنة المستقرة بفضل سهر وجهود كافة الاجهزة المعنية في الدولة.

 

ثم توقف سموه ومرافقوه عند جناح مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف حيث وقع سموه على خريطة استراتيجية المؤسسة 2016 / 2021 التي تتواكب ومحاور استراتيجية حكومة دبي 2021 واستمع سموه من مدير المؤسسة التنفيذي خليفة بن دراي إلى شرح حول أهم ملامج الاستراتيجية وأهدافها وآلية تطبيق البرامج المعتمد.

 

وعرج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على جناح الادارة العامة للدفاع المدني حيث استمع من قائدها العام اللواء راشد ثاني المطروشي إلى البرامج التدريبية التي تطبقها الادارة خاصة للشباب من الجنسين لتعريفهم بالمبادئ الاولية لعلمليات الاطفاء والانقاذ والوقاية من الحرائق والحوادث الاخرى في المنازل والمصانع والاسواق والاماكن الاخرى.

 

وفي جناح هيئة كهرباء ومياه دبي/ ديوا / توقف سموه واستمع من عضو مجلس الادارة المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة المهندس سعيد محمد الطاير إلى أهم الانجازات التي حققتها الهيئة في مجال الابتكار والتحول الذكي في إطار الوصول إلى / دبي مدينة ذكية / التي كان صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قد أطلقها في وقت سابق لتمكين وتعزيز تجربة المدينة الفعالة الامنة والمؤثرة وضمان جهود الهيئة من خلال مبادراتها الذكية الثلاث وهي / شمس دبي / لربط الطاقة الشمسية في المنازل والمباني / والتطبيقات الذكية من خلال تركيب عدادات وشبكات ذكية و/ الشاحن الاخضر/ الخاصة بإنشاء البنية التحتية ومحطات شحن السيارات الكهربائية.. كما اطلع سموه من المهندس الطاير على مبادرات /ديوا/ في مجال الطاقة النظيفة منها مجمع محمد بن راشد ال مكتوم للطاقة الشمسية الذي ستصل قدراته بحلول عام 2020 إلى ألف ميجاوات لتصل في العام 2030 إلى خمسة الاف ميجاوات.

 

وزار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم خلال جولته في المعرض جناح “النيابة العامة” في دبي حيث عرض سعادة عصام الحميدان النائب العام أمام سموه ومرافقيه الحقيبة الالكترونية الجديدة التي استحدثتها النيابة للوصول إلى كبار السن والمرضى من المتعاملين مع النيابة إلى منازلهم للتخفيف من معاناة حضورهم إلى مبنى النيابة وأنجاز معاملاتهم.

 

وتوقف سموه كذلك عند جناح مركز دبي للاحصاء حيث تعرف من مديرها التنفيذي عارف المهيري إلى أهم ملامح استراتيجية المركز وخارطة طريقه للوصول إلى الاهداف الوطنية للمركز.

 

وعرج سموه أيضا على جناح المدينة العالمية للخدمات الانسانية واستمع من مسؤوليها إلى شرح حول إنجازات المدينة كأكبر مركز للمساعدات الانسانية على مستوى العالم ودورها في التخفيف من معاناة اللاجئين والمنكوبين في سوريا وغيرها من مناطق النزاعات في العالم والشرق الاوسط.

 

وفي جناح هيئة الطرق والمواصلات اطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم على مبادرة الهيئة في توفير الكتب بمختلف اللغات لمستخدمي محطات المترو من خلال المكتبات التي أنشأتها في هذه المحطات إلى جانب المكتبة الرئيسية في مقر الهيئة التي توفر الكتب للمراجعين أثناء انتظارهم لانجاز معاملاتهم والاستفادة من الوقت في القراءة والمطالعة.

 

وشاهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم عرضا مرئيا في جناح جمهورية تتارستان الاسلامية التابعة للاتحاد الروسي تضمن التعريف بتاريخ الاسلام في هذه الجمهورية الصغيرة وأهم ملامح تراثها الاسلامي ومعالمها الاسلامية والتاريخية والحضارية التي تزخر بها وتؤهلها لان تكون مركز جذب للسياح والباحثين عن التاريخ الاسلامي العريق.

 

وواصل سموه جولته في أرجاء المعرض حيث توقف عند جناح الادارة العامة للاقامة وشؤون الاجانب واستمع من مديرها اللواء محمد أحمد المري إلى فحوى المبادرة الجديدة التي أطلقتها الادارة المتمثلة بإرسال رسائل الكترونية إلى المواطنين والمقيمين في الدولة للتعرف منهم على مدى نسبة سعادتهم من خدمات الادارة التي أصدرت “باجات” توزع على من تسعدهم هذه الخدمات خاصة لمستخدمي مطار دبي الدولي من كافة جنسيات العالم.

 

كما اطلع سموه من سلطان أحمد بن سليم رئيس مؤسسة دبي للموانئ والجمارك على مبادرة المؤسسة الجديدة المتمثلة في ابتكار نظارة ذكية لموظف الجمارك يكشف من خلالها محتويات حقائب المسافرين عبر المطار والمعابر الاخرى والممر الافتراضي للجمارك الذي يساعد في تسهيل مرور البضائع والشحنات من معبر الى معبر دون الحاجة للتفتيش عدة مرات والذي تبلغ تكلفته نحو 160 مليون درهم.

 

وختم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي جولته في جناح مركز محمد بن راشد للفضاء حيث اطلع من الشباب القائمين على الجناح على آخر مبتكرات المركز في مجال صناعة الفضاء وعلومه وأهم الانجازات التي حققها في هذا المجال.

 

ويشارك في المعرض في نسخته الرابعة 35 جهة حكومية محلية و24 جهة حكومية عالمية وخمس جهات اتحادية وذلك لاول مرة.

 

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم بارك جهود الجهات المشاركة في هذا الحدث السنوي الذي وصفه سموه بأنه منصة للتنافس البناء بين الجهات الحكومية من أجل النهوض بمستوى الخدمات التي تقدمها للمتعاملين من كافة شرائح المجتمع والاسهام في توفير الراحة والاطمئنان إلى هؤلاء الناس وإسعادهم بتوفير الوقت والجهد في إنجاز معاملاتهم والحفاظ على المصالح الوطنية العليا.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق