حمدان بن محمد يشهد تألق «العاصفة» بـ3 رموز للقايا في ختامي الوثبة

Wed 13 April, 2016 | 4:33 am

 

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تألق هجن العاصفة في منافسات سن اللقايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ، والتي أقيمت أمس في الوثبة، بالعاصمة أبوظبي، ضمن فعاليات اليوم الرابع للمهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن (ختامي الوثبة 2016).

 

وتألقت هجن العاصفة بنجاح منقطع النظير وحصدت الناموس و3 رموز، في سن اللقايا، لهجن أصحاب السمو الشيوخ للأبكار والجعدان المفتوح والمحليات لمسافة 5 كلم في الميدان الجنوبي، إضافة إلى اكتساح أغلب أشواط سن اللقايا سواء في الفترة الصباحية أو المسائية.

 

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن ختامي الوثبة عرس كبير في ختام موسم الهجن بهذا التجمع لجميع الأشقاء في الخليج، وأن التلاحم بين الأشقاء هو أهم المكاسب في رياضة الهجن.

 

مشيداً سموه بالدعم الكبير من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ومن أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والذي كان له أكبر الأثر في النجاحات التي حققتها الرياضات التراثية ورياضة الهجن في الدولة.

 

وعن تألق هجن العاصفة في منافسات الأمس في سن اللقايا، أعرب سموه عن سعادته بهذا الفوز، وبالرموز الغالية التي حصدتها هجن العاصفة، كما أوضح سموه أن هجن العاصفة استطاعت أن تظهر بشكل جيد وبقوة خلال المنافسات، مشيراً سموه إلى أن هجن العاصفة استطاعت أن تتجاوز بعض الصعوبات التي عانت منها في السابق في سن اللقايا.

 

ونجحت في تخطي هذه الصعوبات بعودتها القوية في منافسات ختامي الوثبة، مؤكداً سموه أن تتويج البكرة «كحال» بكأس الشوط الرئيسي الأول للأبكار المفتوح، وتحقيقها رقماً قياسياً تاريخياً، أمر رائع، ولكن يجب علينا الانتظار حتى العام المقبل للحكم عليها.

 

وأشاد سموه في ختام تصريحاته، بالمضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري، والذي توج بناموس الشوط الرئيسي الثالث، وحصد خنجر الأبكار المحليات في أول مشاركة له مع هجن الرئاسة، ويستحق هذا الفوز، وكونه انضم لهجن الرئاسة فهو مطالب بهذا الأداء القوي، ونتمنى له التوفيق في المستقبل.

 

وشهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تتويج الفائزين بالرموز بحضور معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، رئيس نادي أبوظبي لسباقات الهجن، والشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني، رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الهجن في دولة قطر، إذ شهد سموه تتويج «كحال» لهجن العاصفة بكأس صاحب السمو رئيس الدولة للقايا الأبكار مفتوح، بعد تألق واضح من المضمر الواثق حمد راشد بن غدير الكتبي.

 

إذ نجحت في حصد ناموس الشوط الرئيسي الأول محققة توقيتاً هو الأول من نوعه، بعد أن أنهت السباق في زمن قدره 7.01.4 دقائق، وتفوقت بفارق ثانيتين عن «فتنة» لهجن الشحانية مع المضمر جابر فاران، والتي جاءت في المركز الثاني، فيما كانت «ريماس» لهجن العاصفة في المركز الثالث بتوقيت قدره 7.05.02 دقائق.

 

وكان ثاني الرموز لهجن العاصفة في الشوط الرئيسي الثاني، بعدما انتزع «اللويفي» مع المضمر حمد راشد بن غدير الكتبي بندقية الجعدان المفتوح، ووصل إلى خط النهاية في المركز الأول بزمن قدره 7.04.4 دقائق، وسيطرت هجن العاصفة على المركز الثاني مع «مشاغب» بتوقيت 7.08.0 دقائق.

 

وحلقت هجن الرئاسة بخنجر الشوط الرئيسي الثالث للأبكار محليات، بعد أن حلت «سمحة» في المركز الأول مع المضمر المجازف محمد عتيق بن زيتون المهيري، في أول انتصار له مع هجن الرئاسة، وأنهت مسافة السباق في 7.09.1 دقائق، فيما جاءت «تسلل» لهجن العاصفة في المركز الثاني بتوقيت 7.10.7 دقائق.

 

وعادت هجن العاصفة في الشوط الرئيسي الرابع وأكملت الثلاثية، بعدما حصدت الناموس وشداد الجعدان المحليات عن طريق «مزاحم»، مع الواثق حمد راشد بن غدير الكتبي، والذي جاء في المركز الأول محققاً زمناً قدره 7.14.8 دقائق، وبفارق مريح عن «طريف» لهجن الرئاسة والمضمر محمود سالم الوهيبي بتوقيت 7.19.7 دقائق، فيما جاء في المركز الثالث «مشكور» لهجن الرئاسة مع المضمر علي بن جميل الوهيبي وبتوقيت 7.20.1 دقائق.

 

وعقب انتهاء أشواط الرموز واصلت هجن العاصفة سيطرتها الواضحة على أشواط الفترة المسائية ونالت ألقاب 7 أشواط إضافية، ليبلغ مجموع الأشواط التي فازت بها 10 أشواط في الفترة المسائية، إذ شهد الشوط الخامس سيطرة لهجن العاصفة بعد أن احتلت المراكز الثلاثة الأولى عبر «واجب» و«أغادير» و«عالية» على الترتيب.

 

كما نجح «الطبيب» لهجن العاصفة مع المضمر حمد راشد بن غدير الكتبي في حصد ناموس الشوط السادس للجعدان المهجنات، ونال سيارة الشوط نيسان بلاتينيوم، فيما جاء في المركز الثاني «نسناس» لهجن الشحانية، أما المركز الثالث فكان من نصيب «الشامخ» لهجن العاصفة.

 

وأضافت «الوثبة» لقب الشوط السابع للأبكار المحليات لهجن العاصفة، بعدما حلت في المركز الأول، متفوقة على «ند» لهجن الشحانية، فيما جاءت «مشكورة» لهجن الرئاسة في المركز الثالث، أما الشوط الثامن للأبكار المهجنات فقد أسفر عن فوز مستحق لـ«الخزعلية» لهجن العاصفة، وجاءت ثانية «ثمينة» لهجن العاصفة، بينما حلت في المركز الثالث «عسيلة» لهجن الشحانية.

 

واستمر تفوق هجن العاصفة في الشوط التاسع للجعدان المحليات، إذ نال «فطين» ناموس الشوط والمركز الأول، تاركاً المركز الثاني لـ«شاهين» لهجن الرئاسة، فيما جاء «مطفي» لهجن العاصفة في المركز الثالث.

 

وكانت هجن الشحانية على موعد مع ناموس الشوط العاشر للجعدان المهجنات، وشهد فوز «المتحد» مع المضمر سالم بن فاران المري بالمركز الأول، أما المركزين الثاني والثالث فذهبا لهجن الرئاسة عن طريق «تبني» و«وضاح».

 

وحلقت «الحذرة» لهجن الرئاسة بناموس الشوط الحادي عشر للأبكار المحليات مع المضمر أحمد مطر بن ماجد الخييلي، تاركة المركز الثاني لـ«صفوة» لهجن العاصفة، والمركز الثالث لـ«حدود» لهجن العاصفة، وعادت هجن الشحانية مرة أخرى، لتحصد المركزين الأول والثاني في الشوط الثاني عشر للأبكار المهجنات بعد أن جاءت «لطامة» في الصدارة أمام «وزن» التي حلت ثانية، فيما كانت «حشيمة» لهجن زعبيل في المركز الثالث.

 

وشهد الشوط الثالث عشر تتويجاً آخر لهجن العاصفة، ونال «ريسينغ» ناموس شوط الجعدان المحليات، فيما جاء في المركز الثاني «غازي» لهجن زعبيل مع المضمر راشد سعيد المروشد، بينما حل في المركز الثالث «مياس» لهجن العاصفة، وأسفر الشوط الرابع عشر للأبكار المحليات عن فوز «ذخيرة» لهجن الرئاسة بالناموس والمركز الأول، فيما حلت في المركز الثاني «اليافل» للشيخ محمد بن ذياب بن سيف آل نهيان مع المضمر الصادق فضل الأمين، بينما أنهت الشوط في المركز الثالث «زعفرانة» للشيخ زايد بن طحنون بن محمد آل نهيان مع المضمر عيسى بن سعيد الخييلي.

 

حرص سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، على حضور مأدبة الغداء التي أقامها معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، قبل انطلاقة منافسات الأمس، بحضور الشيخ راشد بن حمدان بن محمد آل نهيان، رئيس هيئة طيران الرئاسة، والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس، والشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، إضافة إلى عدد كبير من ملاك الهجن من أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.

 

اختتمت هجن العاصفة آخر أشواط سن اللقايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ، بتتويجها بلقب الشوط الخامس عشر، بعد أن وصلت «شودة» في المركز الأول، وفي المركز الثاني حلت «مدركة» لهجن الشحانية، وجاءت في المركز الثالث «الظبي» لهجن الرئاسة.

 

وتوجت «السايحة» لهجن العاصفة مع المضمر حمد راشد غدير الكتبي بأول أشواط الفترة الصباحية لهجن أصحاب السمو الشيوخ لسن اللقايا للأبكار المحليات، بعد أن أنهت الشوط في 7.14.9 دقائق، وحصلت على جائزة الشوط وهي عبارة عن سيارة، أما ناموس الشوط الثاني للأبكار المهجنات فقد كان من نصيب «حدث» لهجن الشحانية مع المضمر سالم بن فاران المري، وقطعت مسافة الشوط في 7.13.2 دقائق، وعادت هجن العاصفة مرة أخرى لتنال لقب الشوط الثالث للجعدان المحليات بعد فوز «ناصي» بالمركز الأول بتوقيت 7.21.16 دقائق.

 

وأضاف «الروز» السيارة الثالثة لهجن العاصفة مع المضمر حمد راشد غدير الكتبي، بتتويجه بلقب الشوط الرابع للجعدان المهجنات بتوقيت قدره 7.20.2 دقائق، وأحرزت «العملاقة» لهجن العاصفة لقب وناموس الشوط الخامس للأبكار المحليات، بعد أن تفوقت على منافسيها ووصلت في المركز الأول.

 

وواصلت هجن العاصفة تألقها وسجلت «حشمة» مع المضمر حمد راشد غدير فوزاً مستحقاً بالشوط السادس للأبكار المهجنات، وأنهت الشوط في زمن قدره 7.22.3 دقائق، بينما حلق «العازمي» لهجن العاصفة بناموس الشوط السابع للجعدان المحليات مسجلاً زمناً قدره 7.19.7 دقائق.

 

واستمرت سيطرة هجن العاصفة على المراكز الأولى بالفوز بناموس وسيارة الشوط الثامن للجعدان المهجنات، بعد فوز «معاند» بالمركز الأول في توقيت قدره 7.18.9 دقائق، وحلقت «استفسار» لهجن العاصفة بالمركز الأول للشوط التاسع للأبكار المحليات.

 

وأعلنت هجن الشحانية عن نفسها في الشوط العاشر للأبكار المهجنات عن طريق فوز «سرب» مع المضمر محمد خالد العطية، بالمركز الأول لتحصد السيارة الثانية لهجن الشحانية.

 

وجاء الشوط الحادي عشر ليعلن عن تتويج «صايب» لهجن الرئاسة مع المضمر علي بن جميل الوهيبي، بعد أن نال ناموس الشوط والمركز الأول بتوقيت 7.22.5 دقائق، بينما أسفر الشوط الثاني عشر للجعدان المهجنات عن فوز «الذيب» للشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني، بقيادة المضمر سعيد راشد مبخوت بالمركز الأول.

 

وعاد المضمر الواثق حمد راشد غدير الكتبي من هجن العاصفة ليواصل تألقه في الفترة الصباحية، بعد أن أضافت «ثورة» فوزاً جديداً لهجن العاصفة في الشوط الثالث عشر بتوقيت 7.18.7 دقائق، أما الشوط الرابع عشر فكان من نصيب «الظبي» لهجن الرئاسة بقيادة المضمر أحمد مطر ماجد الخييلي.

 

وأسفرت نتيجة الشوط الخامس عشر عن فوز «الشامخ» لهجن العاصفة بناموس الشوط والسيارة، بعد أن أنهى الشوط في الصدارة بتوقيت 7.25.2 دقائق، وعادت هجن الرئاسة مرة أخرى لاعتلاء منصات التتويج في الشوط السادس عشر للجعدان المهجنات بفوز «نشوان» مع المضمر علي بن جميل الوهيبي بالمركز الأول والناموس.

 

وحلقت «سمحة» لهجن زعبيل بناموس الشوط السابع عشر للأبكار المحليات مع المضمر راشد محمد بن مروشد، وتوجت «مشاعل» لهجن العاصفة بالمركز الأول في الشوط الثامن عشر للأبكار المهجنات، وأحرزت «محبة» لهجن العاصفة لقب الشوط التاسع عشر للأبكار المحليات، أما الشوط العشرون والأخير في الفترة الصباحية، فقد شهد تتويج «براقة» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بالناموس والمركز الأول.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق