أمراء البحار يهدون الفوز إلى حمدان بن محمد

Sat 16 April, 2016 | 4:22 am

 

أهدت مؤسسة الفيكتوري تيم إنجاز فوز زورق فيكتوري 3 بالمركز الأول للسباق الرئيسي في جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة -اكس كات- الجولة الثانية من بطولة العالم 2016 إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي مؤسسة الفيكتوري تيم.

 

وتوج زورق فيكتوري 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي بطلاً للسباق بعد مشوار ملحمي مثير على مدى لفات السباق والذي وصلت مسافته إلى ما يصل إلى 60 ميلاً بحرياً قطع فيها الفريق 16 لفة كاملة بين عادية وطويلة في زمن قدره 42.4678 دقيقة.

 

وانفرد أمراء البحار بعد الفوز الثاني في جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة -اكس كات- الجولة الثانية من بطولة العالم 2016 بصدارة الترتيب العام للبطولة برصيد 78 نقطة قبل خوض منافسات سباق سوق دبي الحرة للسرعة اليوم والذي يحصل الفائز فيه بالمركز الأول على 8 نقاط كاملة.

 

كما أبلى زورق فريق أبوظبي 5 بقيادة الثنائي راشد الطاير وفالح المنصوري بلاءً حسناً في السباق المثير وتوّج جهوده الكبيرة بإنهاء السباق في المركز الثاني بعدما كان متصدراً للمراحل الأولى ومتقدماً على جميع الزوارق منذ اللفة الأولى.

 

وذهب المركز الثالث في السباق أمس – الجمعة – إلى زورق السويد سويكات 2 بقيادة الثنائي السويدي أريك ستارك ومايكل بينغستون.

 

ويسدل الستار اليوم على أحداث وفعاليات جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة -اكس كات- في تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً بمشاركة جميع الزوارق المشاركة في البطولة العالمية.

 

ويعتمد السباق على المواجهة الثنائية بين زورق وآخر على الكورس القصير، حيث يتأهل الفائز إلى الدور التالي مباشرة وصولاً إلى المواجهة النهائية على المركزين الأول والثاني.

 

وحسب لوائح المنافسة في سباق سوق دبي الحرة فإن صاحب المركز الأول اليوم سيحصل على 8 نقاط كاملة تضاف إلى رصيده في الترتيب العام بينما ينال صاحب المركز الثاني 6 نقاط ويحصل صاحب المركز الثالث على 4 نقاط فيما حصل صاحب المركز الرابع 3 نقاط.

 

ومن جانبه أهدى فريق أبوظبي فوزه بالمركز الثاني ووصافة السباق الرئيسي في جولة دبي إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وأكدت البعثة والمتسابقين أن دور سموه ودعمه الدائم للفريق هو أحد الأسباب الرئيسية في تحقيق الفريق للألقاب والفوز دوماً.

 

حظيت منافسات السباق الرئيسي لجائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة -اكس كات- الجولة الثانية من بطولة العالم 2016 بمتابعة كبيرة من قبل مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وتابع سعيد حارب رئيس مجلس الإدارة إلى جانب عيسى خلفان بن خرباش رئيس اللجنة الرياضية وعلي بن هندي وجمال الشعفار.

 

كما حرص على متابعة المنافسات أحمد إبراهيم محمد نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية وأحمد حبروش الرميثي عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية ومحمد مبارك المطيوعي عضو مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم.

 

قررت اللجنة الرياضية في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وبعد التشاور مع المتسابقين في سباقات القوارب الخشبية السريعة تأجيل سباق دبي للقوارب الخشبية السريعة والذي كان مقرراً أن يقام صباح يوم أمس – الجمعة – بسبب الأحوال الجوية وحالة البحر ليقام السباق يوم الأربعاء المقبل في الميناء السياحي.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق