حمدان بن محمد يشهد ختام مهرجان الوثبة لسباقات الهجن ويتوج الفائزين بحضور منصور بن زايد

Wed 20 April, 2016 | 8:34 pm

 

بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي .. شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة اليوم ختام منافسات المهرجان الختامي السنوي للهجن في الوثبة ” ختامي الوثبة 2016″ .

 

كما حضر الفعاليات معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن رئيس نادي أبوظبي لسباقات الهجن والشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني رئيس لجنة سباقات الهجن القطرية وسط أجواء احتفالية وأخوية رائعة بين الحضور من مختلف الدول الخليجية .

 

فقد حضر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان منافسات الأشواط الأربعة الرئيسية التي تخللها الشوط الختامي على جائزة سيف صاحب السمو رئيس الدولة .. وتوج سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ” الداودية ” لهجن الشحانية بقيادة المضمر سالم بن فاران المري بسيف صاحب السمو رئيس الدولة للحول المفتوح .

 

وحققت ” الداودية ” المفاجأة الكبرى وخطفت الناموس في الشوط الرئيسي بعد أن تألقت وأعلنت عن نفسها بقوة ووصلت إلى خط النهاية في المركز الأول مسجلة زمناً قدره 12.02.0 دقيقة .. ورغم أن بداية الشوط لم تعلن عن صدارة ” الداودية ” إلا أنها اعتلت القمة في منتصف المسافة وتصدرت حتى النهاية لتعلن عن الفرحة الكبرى لهجن الشحانية وحققت المفاجأة الكبرى في ظل ترشيح الجميع لـ ” سحابة ” لحصد اللقب.

 

وحاولت ” أسيل ” لهجن العاصفة الدخول في صلب المنافسة بالكيلو متر الأخير لكنها تراجعت في اللحظات الأخيرة بعد أن كانت “الداودية” على الموعد مع اللقب وطارت بالمركز الأول والجائزة المالية 2 مليون درهم وسيارة رنج روفر.

 

وجاءت في المركز الثاني ” سحابة ” للشحانية أيضاً بقيادة المضمر محمد خالد عبد الله العطية وعبرت خط النهاية مسجلة توقيتا زمنيا قدره 12.09.0 دقيقة بفارق بسيط عن ” أسيل ” لهجن العاصفة مع المضمر الواثق حمد راشد بن غدير الكتبي التي حلت في المركز الثالث بزمن قدره 12.09.0 دقيقة ونالت صاحبة المركز الثاني جائزة المالية وقدرها 800 ألف درهم وسيارة نيسان بلاتينيوم في حين حصلت ” أسيل ” على 600 ألف درهم وسيارة نيسان ستيشن وأحرزت المركز الرابع ” ظن ” من هجن الشحانية ونالت 400 ألف درهم.

 

على الجانب الآخر تألقت هجن الرئاسة في اليوم الختامي بعد أن حصدت ثلاثية ” هاتريك ” في أشواط الزمول المفتوح والحول والزمول المحليات وحلق ” هملول ” للقلعة الحمراء بقيادة المضمر الظافر علي بن جميل الوهيبي بسيف صاحب السمو رئيس الدولة في الشوط المخصص للزمول المفتوح بعد أن قدم أداء لافتاً للنظر وأثبت جدارته وتفوقه على منافسيه كافة وبسط هيمنته وسيطرته الواضحة على مجريات الشوط منذ الانطلاقة حيث كان ” هملول ” على قدر التوقعات ونجح في الوصول إلى خط النهاية دون مضايقه من أي من المنافسين محققاً زمناً قدره 12.26.9 دقيقة ليحصد الناموس والسيف والجائزة المالية مليون درهم وسيارة رنج روفر.

 

وظهرت سيطرة الشعار الأحمر بوضوح في شوط الزمول المفتوح بعد أن جاء ” هملول ” بقيادة المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري في المركز الثاني وبأداء رائع وأنهى السباق في توقيت قدره 12.29.2 دقيقة ونال جائزة مالية قدرها 500 الف درهم وسيارة لاند كروزر ستيشن بينما جاء في المركز الثالث تايه لهجن الرئاسة أيضاً بقيادة المضمر محمود سالم الوهيبي بتوقيت 12.32.4 دقيقة وحصد الجائزة المالية 300 ألف درهم وسيارة نيسان ستيشن فيما جاء ” شاهين ” لهجن الرئاسة في المركز الرابع و” هايم ” للشعار الاحمر أيضاً في المركز الخامس.

 

وفي منافسات الحول المحليات نجحت هجن الرئاسة في فرض هيمنتها حيث تألقت ” خيال ” بقيادة المضمر المتألق محمود سالم الوهيبي وانتزعت خنجر الشوط الرئيسي المخصص وتمكنت المطية من التفوق وتصدر أغلب فترات السباق ووصلت إلى خط النهاية في زمن قدره 12.14.0 دقيقة.

 

وجاءت في المركز الثاني بفارق ثلاث ثوان ” الوثبة ” لهجن الرئاسة ايضاً بقيادة المضمر المستحيل راشد بالسم المنصوري والتي سجلت زمن قدره 12.17.3 دقيقة وحصلت على الجائزة المالية وقدرها 300 ألف درهم وسيارة نيسان ستيشن أما المركز الثالث فكان من نصيب ” ضي ” لهجن الشحانية والتي أنهت السباق في توقيت قدره 12.17.4 دقيقة والجائزة المالية 200 ألف درهم وسيارة لاند كروزر بيك أب.

 

وواصلت هجن الرئاسة سيطرتها على الرموز بإحرازها الثلاثية بعد أن استحوذت على المراكز الثلاثة الأولى في شوط الزمول محليات وانتزع ” محرض ” ناموس الشوط وخنجر الزمول المحليات بقيادة المضمر أحمد مطر بن ماجد الخييلي وأنهى السباق مسجلاً زمناً قدره 12.36.7 دقيقة وجاء في المركز الثاني ” شاهين ” لهجن الرئاسة بتوقيت زمني قدره 12.37.9 دقيقة وفي المركز الثالث كان ” شاهين ” لهجن الرئاسة بتوقيت قدره 12.38.2 دقيقة.

 

من جانب آخر حضر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة اليوم مأدبة الغداء التي أقامها على شرف سموه معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن باستراحته في الوثبة كما حضرها عدد من الشيوخ وكبار ملاك الهجن والمضمرين.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق