الفرسان يهدون درع الخليج العربي إلى حمدان بن محمد ويشيدون بدعمه الكبير

Tue 10 May, 2016 | 3:41 am

 

أهدى لاعبو الأهلي إنجاز درع دوري الخليج العربي لكرة القدم، إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس النادي الأهلي، مؤكدين الدور الذي يقوم به سموه في دعم الفريق طوال مشاركاته في السنوات الأخيرة، التي تمكن فيها الفريق من تحقيق العديد من الألقاب المحلية الهامة، إلى جانب الوصول إلى نهائي دوري أبطال آسيا في النسخة الأخيرة، الذي خسره «الفرسان» أمام غوانزهو ايفرغراند الصيني، وأكد اللاعبون أن عيونهم الآن على كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وهي البطولة التي يعاود فيها الأهلي ظهوره، عندما يلتقي مع الشعب يوم الجمعة المقبل، في دور الثمانية.

 

عبر أحمد خليل قائد «الفرسان» عن سعادته الغامرة برفع درع دوري الخليج العربي، ورفع التهاني إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس النادي الأهلي، وأكد أن سموه كان وراء ما حققه الفريق، وقال: «نيابة عن زملائي اللاعبين، نتوجه بالشكر إلى سموه على وقفته معنا طيلة الموسم وتحفيزه الدائم لنا، وفرحتنا لا توصف، بعدما مررنا بظروف صعبة خلال الموسم، وخصوصاً بعد البطولة الآسيوية، ولكننا برهنا على قوتنا، والثقة الكبيرة التي منحها لنا الجمهور في مشوار الدوري جعلتنا أقوياء، وقدمنا مباريات قوية وحصدنا العديد من النقاط الغالية والحاسمة في الدوري».

 

كما أهدى حبيب الفردان نجم خط وسط «الفرسان»، الإنجاز إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، وقال: «أنا في غاية السعادة بأن أتوج مع «الفرسان» بلقب الدوري، وهذا ليس بغريب على فريق الأهلي الذي منذ أن وطأت قدمي أرض النادي، وأنا دائماً أعيش أجواء البطولات، وسعادتي تكمن في أنني تمكنت من إضافة شيء ولو قليل للفريق، وأسهمت في الوصول إلى منصة التتويج وارتداء الميدالية الذهبية».

 

أضاف الفردان: «استحق الأهلي الفوز بدرع الدوري، والأرقام والإحصاءات هي من تحكم على مدى أحقية الفريق باللقب، ورغم أننا وواجهنا صعوبات، إلا أن الفريق رد بعد الخروج الآسيوي وإصابة ليما، والحمد لله، راض عن المستوى الذي قدمته مع الأهلي في الموسم الحالي، وأحرص على تقديم كل ما يطلبه مني المدرب، وأتمنى عودة زميلي ماجد حسن سريعاً إلى الملاعب، لأنني أعتبره أفضل لاعب في الدوري، مع ثقتي بباقي زملائي القادرين على تعويض غيابه».

 

أما البرازيلي ايفرتون ريبيرو، فأعرب عن سعادته بفوزه بلقب دوري الخليج العربي للمرة الأولى مع الأهلي، وقال: «هذا أمر غاية في الأهمية، وسيسجل في رصيدي الشخصي كوني لاعب كرة قدم محترفاً، ولكن الأهم أننا أسعدنا الجماهير التي ظلت تقف بجانبنا دائماً وكنا عند حسن ظنها».

 

فيما قال عبد العزيز هيكل نجم دفاع الأهلي عن تتويج الأهلي باللقب، وعن سر اصطحابه لابنه سعود معه إلى مباراة التتويج أول من أمس: «حققنا الصعب في الموسم الحالي، وتوجنا أبطالاً للدوري على الرغم من الصعوبات التي واجهت الفريق، من ضغط مباريات وإصابات وما إلى ذلك، ولذلك جاء طعم الفرح مختلفاً بالتتويج، والدوري سيكون دافعاً معنوياً للبطولات المقبلة، وأتمنى أن يكون سعود سيكون خلفاً لأبيه في الأهلي، ولذا اصطحبته معي، لحضور مشهد التتويج الجميل بحضور جمهورنا، إلى جانب أنه وجهه حلو عليّ، ففي سنة ميلاده حققت الثلاثية مع الأهلي، وأنا راض عن مستواي، وأتمنى المواصلة على المستوى نفسه وأكثر، وانتظرونا في نهائي كأس رئيس الدولة».

 

بدوره، أشاد سالمين خميس نجم دفاع «الفرسان»، بزملائه اللاعبين الذين كفل لهم التتويج بلقب الدوري، وقال: «زملائي بذلوا جهداً كبيراً في هذا الموسم، وحصدوا به نتائج كبيرة، وأهنئ الجميع بهذا اللقب الذي يعني لنا الكثير»، فيما تقدم وليد عباس نجم دفاع الفرسان بالتهنئة للأهلاوية بلقب الدوري، واعتبر أن الجهاز الفني بقيادة الروماني كوزمين هو أكثر من يستحق التهنئة والمباركة، وقال: «الجهاز الفني ظل يقدم لنا في خدمات كبيرة منذ بداية الموسم، وأعد الفريق بصورة جيدة تتناسب مع كل الظروف، هذا بعيداً عن الدعم المعنوي الذي ظل يقدمه المدرب كوزمين متى احتجنا لذلك في ظل الظروف التي واجهتنا في هذا الموسم».

 

قال البرازيلي سياو: «توجت مع الفريق من قبل بالبطولات، ولكن هذا التتويج له طعم مختلف، وجاء بعد موسم شاق وعانينا فيه بصورة كبيرة من ناحية ضغط المباريات بسبب المشاركة في البطولة الآسيوية، وعلى الصعيد الشخصي، وعانيت فيه من إصابة أبعدتني فترة طويلة عن ممارسة عشقي ودعم زملائي داخل المستطيل الأخضر، ولذلك أنا سعيد سعادة كبيرة، وأريد أن أتقدم بشكري لكل الجماهير التي ساندتنا ودعمتني بصورة خاصة».

 

بينما قال حسن عبد الرحمن لاعب وسط الأهلي: «أتمنى أن يكون دوري الخليج العربي فاتحة خير علينا في السنوات المقبلة، بداية من كأس صاحب السمو رئيس الدولة، لأن الفوز بدوري سيكون بلا طعم إذا لم نفز بالكأس الغالية، وأنا راض بنسبة 60% عن مستواي، بعدما غبت كثيراً في الموسم الحالي، لظروف الخدمة الوطنية، التي أنهيتها مؤخراً، وسأكون جاهزاً للبدء مع الفريق من بداية مرحلة الإعداد للموسم الجديد».

 

أضاف عبد الرحمن القادم من نادي دبي إلى الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية: «الفوز بالدوري له طعم مختلف بكل تأكيد، خاصة إذا كنت قادماً من فريق لم يسبق أن فاز بمثل تلك البطولة، وأنا عموماً أسعى إلى تطوير مستواي، وأرى أن الأهلي يسير بخطى ثابتة نحو الفوز بالبطولة الغالية في نهاية الموسم الحالي».

 

وصل ماجد حسن لاعب وسط الأهلي، إلى فرنسا أمس، استعداداً لإجراء جراحة لعلاج القطع الجزئي في الرباط الصليبي، غداً ، ويتوقع عودته بعد نحو 6 أشهر، بعد استكماله البرنامج العلاجي والتدريبي ، وتعرض ماجد للإصابة خلال مباراة فريقه وبني ياس في الجولة 25 للدوري. وكان ماجد، حضر مباراة الأهلي والشعب من المدرجات ، وشارك زملاءه فرحة الفوز، والتتويج، قبل السفر إلى فرنسا.

 

بارك سهيل العريفي، المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين، للأهلي فوزه بدرع الدوري ، وأشار إلى أن الموسم لم يكن سهلاً، وكانت فيه إثارة ومتعة حتى الجولة الأخيرة، لمعرفة الفريق الثاني الهابط، وصاحب المركز الثالث المرشح للمشاركة في دوري أبطال آسيا .

 

وقال: كان الموسم صعباً، وشهد حضوراً جماهيرياً جيداً، وحققنا طموحنا الذي تطلعنا إليه ، وأشكر مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق ومجلس الإدارة الحالي، على جهودهم، وأتمنى للجنة الجديدة التوفيق.

 

وأضاف: تاهل العين والنصر إلى دور الـ16 لدوري أبطال آسيا، يساعد الإمارات في الحصول على 3 بطاقات تأهل مباشرة لدور المجموعات في النسخة المقبلة، مع بطاقة رابعة للعب في الملحق التأهيلي لدور المجموعات، ونحن ننتظر قرار الاتحاد الآسيوي ، ونتمنى التوفيق للنصر والعين في البطولة القارية، والوصول فيها إلى أقصى المستويات.

 

أكد عبيد سعيد، نائب رئيس النادي الأهلي، الأهلي حقق لقب الدوري ، بعد صعوبات كثيرة اعترضت مسار الفريق. وقال: الموسم الحالي كان صعباً بسبب كثرة تقلباته وتوقفاته الطويلة والكثيرة، ولكن الفريق حافظ على مستواه طوال الموسم، بفضل حنكة وخبرة الجهازين الفني والإداري.

 

وأكدعبيد سعيد بقاء كوزمين مع الأهلي حتى نهاية عقده في 2018، وقال: العقد شريعة المتعاقدين، ونحن بالفعل في زمن الاحتراف، وبالتالي يتوقع تلقي المدرب للكثير من العروض، ولكننا في الأهلي، بعيدين عن كل ما يثار، وكوزمين لم يبدر منه شيء غير التأكيد على بقائه، وليس هناك تأثير لتصريحات كوزمين على اللاعبين، لأننا نبعدهم عن أي تصريحات.

 

وتابع: إدارة الأهلي مرت عليها صعوبات كثيرة في المواسم الأخيرة، ولدينا إدارة تستطيع تجاوز تلك المحن والعقبات، ونبارك للجميع بهذا الإنجاز الكبير.

 

أكد أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أن إنجاز دوري الخليج العربي، لم يأت من فراغ، وأن إدارة النادي، عملت كثيراً للوصول بالأهلي إلى قمة الرياضة الاماراتية، وقال: «نحن نسير إلى العالمية، ليكون الأهلي رقماً معروفاً في آسيا والعالم، واسم الاهلي موجود الآن في الصحافة العالمية، وفي سوق الانتقالات والتعاقدات، وبات الأهلي بالفعل أيقونة الرياضة في الإمارات».

 

وتابع: ما يحققه الأهلي من إنجازات نتاج عمل كبير طوال السنوات الماضية، وما تحقق ليس نتاج موسم واحد، ولكنه عمل متراكم، والفريق الحالي تم تكوينه خلال سنوات، وبالتالي لم تأت الثمار من فراغ، بل عمل شاق وكبير من الإدارة والجهاز الفني واللاعبين ومساندة الجماهير الوفية.

 

تقدم حارس عرين «الفرسان» أحمد محمود «ديدا»، بالتهنئة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، وتابع قائلاً: «هذا التتويج يرجع للوقفة الكبيرة، التي وجدها الفريق من الجميع، وكذلك الإدارة التي وفرت لنا كل الأجواء التي ساعدتنا في أن نقاتل من أجل بلوغ منصة التتويج».

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق