محمد بن راشد يرافقه حمدان بن محمد يتفقد الممشى الإعلامي في منتدى الإعلام العربي بدبي

Tue 10 May, 2016 | 1:54 pm

 

تفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله الممشى الإعلامي المقام على هامش منتدى الإعلام العربي في دورته الخامسة عشرة والذي يقام على مساحة تقدر بنحو ستة آلاف متر مربع بزيادة قدرها 300 في المئة مقارنة بدورة العام الماضي.

 

وقد تجول سموه في أرجاء الممشى يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم .. واستمع الى شرح كامل قدمته سعادة منى غانم المري المدير العام للمكتب الاعلامي لحكومة دبي رئيسة نادي دبي للصحافة التي اشارت الى ان الممشى يضم بين جنباته ورش عمل لجهات إعلامية عربية وعالمية منها قناة العربية الإخبارية ووكالة رويترز وبلومبرغ ومنصات الكترونية لـ “غوغل” و “يوتيوب” و”تويتر” و”فيس بوك” وورشة أخرى ذات طابع علمي يقدمها “مركز محمد بن راشد للفضاء”.

 

وتوقف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عند منصة نادي دبي للصحافة حيث يتم توقيع الكتب والمؤلفات لبعض الكتاب والصحافيين العرب وذلك في إطار التقليد السنوي الذي دأب عليه المنتدى.

 

كما زار صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومرافقوه عددا من منصات الجهات الراعية والشركاء الاستراتيجيين للمنتدى ومنها بنك الإمارات دبي الوطني ودبي العالمية للموانىء وهيئة كهرباء ومياه دبي بالاضافة الى المنصة الخاصة بمعرض اكسبو دبي 2020 التي ستوفر معلومات مفيدة للإعلاميين والصحافيين حول هذا المعرض الأكبر والأشهر عالميا.

 

ومن الفعاليات الرئيسية التي يحتضنها الممشى الإعلامي على مدى يومين حسب منى المري فعالية ركن السينما الذي يعرض من خلاله مجموعة من الافلام الوثائقية عبر شاشة ضخمة وهذه فعالية جديدة تضاف لأول مرة الى فعاليات المنتدى وتتيح الفرصة للمشاهدين التعرف الى أحدث التقنيات العالمية في هذه السينما المتخصصة.

 

وعرج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على ” حديقة التأمل” والتقى عددا من الصحافيين والإعلاميين وتجاذب معهم أطراف الحديث حول المنتدى وفعالياته وأهدافه وحديقة التأمل التي يجد فيها المشاركون مساحة من الراحة والإسترخاء بعيدا عن الجلسات الرسمية للمنتدى لتجديد نشاطهم والعودة الى قاعة الحوارات الجادة.

 

واطلع سموه على دور المركز الاعلامي الذي افتتحته اللجنة التنظيمية للمنتدى لتقديم وتوفير كافة التسهيلات اللازمة لممثلي وسائل الاعلام الوطنية والعربية والاجنبية التي تتابع هذا الحدث وتغطي فعالياته باهتمام كبير.

 

ومن بين الفعاليات التي تعرف اليها صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والتي تنظم لأول مرة هي مبادرة ” نمشي لخدمة الانسانية” التي اطلقتها مؤسسة الجليلة وتعنى ببحوث أمراض القلب والسرطان والسمنة حيث تهدف هذه المبادرة الانسانية بامتياز الى تحفيز العمل الانساني وتفعيله على المستويين العربي والدولي.. وكتشجيع من المنتدى سيقدم مبلغا رمزيا لكل شخص مشارك في المنتدى يمشي في ردهة الممشى الاعلامي للمنتدى داخل مركز دبي التجاري العالمي الذي يستضيف منتدى الاعلام العربي وفعالياته.

 

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أعرب عن سعادته بهذا التجمع الاعلامي العربي السنوي الذي يجمع تحت قبته إعلاميين محليين وعرب مع نظرائهم الاجانب المشاركين للحوار والتقارب وتبادل الخبرة والافكار البناءة التي تسهم في بناء جسور للتواصل الاعلامي والانساني بين مختلف وسائل الاعلام العربية من جهة وبينها ووسائل الاعلام الغربية من أجل التركيز معا على القضايا الانسانية التي تحتاج لحلول ناجعة والنظر إليها بمنظار المساواة والعدالة دون تمييز في الدين أو العرق أو الجغرافيا.

 

وأثنى سموه على فكرة منتدى الاعلام العربي الذي وصفه سموه بأنه الملتقى العربي الوحيد الذي صمد في وجه الخلافات العربية العربية وبقى قائما يتجدد كل عام بفعالياته ومستوى المشاركين فيه وعددهم الذي يتزايد دورة بعد دورة.. مؤكدا سموه دعمه للمنتدى من أجل ديمومته وتحقيق أهدافه الرامية إلى خدمة الاعلام العربي والقضايا العربية والانسانية وتبادل الاراء والمعلومات والخبرات بين جميع الجهات والمؤسسات الاعلامية المعنية.

 

ونوه سموه بأهمية دور وسائل التواصل الاجتماعي في ترسيخ مفهوم إعلامي رقمي جديد في المنطقة العربية والعالم.. مشددا سموه على ضرورة توظيف هذه الوسائل التقنية لخدمة البشرية وإسعاد الانسان وبناء جسور للتواصل الانساني والحضاري والثقافي بين الشعوب والدول.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق