حمدان بن محمد بن راشد يرعى المؤتمر الثاني للمنظمة العالمية للمناطق الحرة

Tue 10 May, 2016 | 12:46 pm

 

رعى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الثاني للمنظمة العالمية للمناطق الحرة الذي انطلق في فندق غراند حياة في دبي صباح اليوم ويستمر على مدى يومين وذلك بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وممثلين عن اكثر من مائتي منطقة حرة من أنحاء العالم أعضاء في المنظمة وعدد من المسؤولين والفعاليات الاقتصادية في الدولة.

 

وشاهد سموه والحضور في بداية الجلسة فيلما وثائقيا حول المنطقة الحرة في دبي وتطورها حجما ونشاطا واتساعا واستقطابا للشركات العالمية الاستثمارية.

 

ثم ألقى معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد كلمة تحدث فيها عن الأوضاع الاقتصادية العالمية عموما واقتصاد دولة الامارات على وجه الخصوص والذي يشهد نموا ملحوظا رغم كل التحديات العالمية التي تواجه الإقتصاد العالمي.

 

واكد معاليه ان اقتصادنا الوطني بخير ويشهد نموا وتطورا على مختلف المستويات وفي شتى القطاعات الإستثمارية والتنموية ما يجعل من اقتصاد دولتنا قويا ومتماسكا وسليما بفضل السياسة الحكيمة لقيادتنا الرشيدة في هذا المضمار.

 

ثم ألقى سعادة الدكتور محمد الزرعوني رئيس المنظمة العالمية للمناطق الحرة رئيس المؤتمر كلمة رحب فيها بالمشاركين الذين يمثلون نحو 200 منطقة حرة من 45 دولة من مختلف القارات ..معربا عن أمله في ان يسفر هذا التجمع العالمي عن نتائج ايجابية في دفع مسيرة المناطق الحرة نحو مزيد من التعاون والتنسيق فيما بينها لجلب المزيد من الاستثمارات الصناعية والتجارية وغيرها .

 

وأشار في هذا السياق الى التطور الكبير الذي شهدته المنطقة الحرة في دبي بفضل التسهيلات الحكومية واللوجستية التي توفرها الحكومة للشركات والافراد المستثمرين بتوجيهات ودعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله .

 

وفي ختام الجلسة أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم استراتيجية المنطقة الحرة في دبي حتى العام 2020 والتي تترجم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم المتمثلة بتوفير كل أسباب الدعم اللوجستي للشركات العالمية المتواجدة أو الراغبة في الإستثمار في المنطقة الحرة.

 

وأعرب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم عن ثقته بأن المؤتمر العالمي للمناطق الحرة في نسخته الثانية سيسهم بشكل إيجابي في تنشيط الحركتين الاستثمارية والتجارية ليس في دولة الإمارات فحسب بل وعلى مستوى الإقليم وبالتالي يخدم اقتصادنا الوطني والإقتصادات الوطنية للدول الأخرى متمنيا للمشاركين إقامة طيبة في رحاب مدينة دبي وعلى أرض الإمارات الحبيبة.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق