بتوجيهات محمد بن راشد .. ولي عهد دبي يأمر بتطبيق نظام النجوم على جميع المراكز في حكومة دبي في مدة أقصاها سنة واحدة

Sun 29 May, 2016 | 2:34 pm

 

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله .. أمر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بتطبيق نظام النجوم على جميع المراكز في حكومة دبي في مدة أقصاها سنة واحدة اعتبارا من اليوم على ان يتم تحويل جميع مراكز الخدمة في دوائر دبي الحكومية الى مراكز “سعادة المتعاملين”.

 

جاء ذلك خلال تدشين سمو ولي عهد دبي اليوم نادي دبي للأعمال في مبنى دائرة التنمية الاقتصادية في دبي حيث أزاح سموه الستار عن أول لوحة 6 نجوم على مستوى دولة الإمارات يتم منحها للنادي بحضور معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل وسعادة اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي وسعادة اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وسعادة اللواء طارش عيد المنصوري مدير عام دائرة محاكم دبي وسعادة سامي ظاعن القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي وعدد من مديري الإدارات في الدائرة .

 

ويعد النادي أول جهة تحصل على تصنيف 6 نجوم على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك لتقديم تجربة استثنائية لسعادة المتعاملين عبر جميع واجهات وقنوات تقديم الخدمة وتحقيق نقلة نوعية في كفاءة الخدمات ورفعها إلى المستويات العالمية وذلك من خلال توفير أرقى وأسرع الخدمات لأكثر من 6 جهات حكومية تحت سقف واحد بما يضمن أعلى مستويات كفاءة الحصول على الخدمات بطريقة رائدة ومبدعة وفق أرقى المعايير العالمية .

 

وتجول سمو ولي عهد دبي – برفقة معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل وسعادة سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية وعدد من مدراء العموم و رؤساء ومديري المؤسسات والدوائر الحكومية – في أرجاء نادي دبي للأعمال الفاخر الذي صمم خصيصا لتقديم خدمة متميزة هي الأولى من نوعها عالميا لكبار الشخصيات في إمارة دبي.

 

واطلع سموه على طبيعة الخدمات التي تقدم لكبار الشخصيات من رجال الأعمال والتجار والمستثمرين ونوعيتها من قبل الدوائر الحكومية والتي تشمل كل من دائرة التنمية الاقتصادية والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب والقيادة العامة لشرطة دبي وبنك دبي التجاري وهيئة الصحة والكاتب العدل و وزارة الموارد البشرية والتوطين.

 

وأكد سموه خلال جولته التفقدية على أن نادي دبي للأعمال يعكس روح تنافسية إمارة دبي وسعيها وراء التميز في تقديم الخدمات للعملاء ..مشيرا إلى أن تسهيل الإجراءات يشجع كبار الشخصيات من المستثمرين في التركيز على تنمية وتطوير مشاريع أعمالهم كما أن هذه الخطوة التي بادرت بها اقتصادية دبي والجهات الحكومية الأخرى تتماشى مع توجهات الحكومة الرشيدة نحو تعزيز مكانة دبي كوجهة مثالية لجذب الاستثمارات وازدهار مشاريع الأعمال.

 

وقال سموه ” توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد حفظه الله هي بإعادة النظر وإعادة تقييم نوعية الخدمات المقدمة في المراكز الحكومية في إمارة دبي وفقا لنظام ومعايير تصنيف النجوم الذي يعتمد على أفضل ممارسات القطاع الخاص في كافة مراحل تقديم الخدمة ” .. واضاف سموه ” محمد بن راشد يرى الإمارات الدولة الأسعد .. ووظيفتنا خلال المرحلة المقبلة تحويل جميع مراكز الحكومة لمراكز لإسعاد المتعاملين”.

 

وأضاف سموه مهنئاً اقتصادية دبي على حصولها تصنيف 6 نجوم ” دبي ملتزمة بتقديم تجربة استثنائية على مستوى الجهات الخدمية كافة حيث أن مفهوم الفخامة والرفاهية في توفير الخدمات لا يقتصر على قطاعات محددة مثل الضيافة والفنادق أو السياحة حيث أن هذه الكلمات في دبي باتت مرادفا لكافة الخدمات الراقية والتسهيلات التي تقدمها لزوارها من مستثمرين ورجال أعمال وسياح وكذلك المقيمين من مواطنين ووافدين”.

 

وأوضح سموه ” لقد عملت دبي منذ عقود على تقديم كل ما هو مميز وأفضل لجمهورنا من العملاء وذلك من خلال التحسين المستمر في البنى التحتية والمرافق والخدمات اللوجستية فضلا عن ذلك سعت الجهات الحكومية إلى تسهيل الخدمات المقدمة للجمهور والمتعاملين .. ويعتبر نادي دبي للأعمال قفزة نوعية في تقديم مجموعة متنوعة ومتكاملة من الخدمات النوعية لمجتمع الأعمال في إمارة دبي”.

 

وبهذه المناسبة قال سعادة سامي القمزي “يسعدنا الحصول على تصنيف 6 نجوم حيث يؤكد نادي دبي للأعمال التزامنا برؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” في نهج التطوير المستمر لمنظومة العمل الحكومي في الدولة وتحقيق السعادة للجمهور وتنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” في التحوّل للحكومة الذكية الأمر الذي يساهم في تحقيق أرقى مستويات كفاءة الأداء ومن ثم أعلى درجات رضا المتعاملين بمختلف شرائحه من خلال تقديم خدمات فائقة الجودة والتميز”.

 

وأضاف القمزي “تستحوذ إمارة دبي على إهتمام شريحة واسعة من كبار رجال الأعمال والمستثمرين كما شهدت السنوات الماضية توافد كبريات الشركات العالمية التي تتخذ من إمارة دبي في الوقت الحاضر مقراً إقليميا وعالمياً لمزاولة أعمالها لذا إرتأت اقتصادية دبي إلى تقديم نادي دبي للأعمال لخدمة هذه الفئة من الشخصيات المهمة وتوفير الوقت أمامهم من خلال تقديم الخدمات الحكومية تحت سقف واحد بما يتلاءم مع متطلباتهم واحتياجاتهم الاعتيادية”.

 

وأكد القمزي أن الحصول على تصنيف 6 نجوم ما هو إلا ثمرة لجهود الموظفين وعملهم كفريق واحد وإصرارهم على التميز في خدمة المتعاملين ودليل حرصهم على تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين وإشعارهم بالتميز والأهمية التي يستحقونها.

 

وأكد على سعى اقتصادية دبي المستمر إلى إثراء وتطوير الخدمات التي تقدمها إلى مختلف القطاعات الاقتصادية في دبي حيث أن التميز والرفاهية في تقديم الخدمات يشكلان أحد الدعائم الرئيسية التي يقوم عليها اقتصاد دبي إذ يلعبان دورا مهما في دعم التنمية الاقتصادية في الإمارة كما أن تعزيز وتطوير الخدمات يعزز البيئة الاقتصادية في دبي ويرفع من موقعها كجهة استثمارية عالمية تقدم أعلى مستوى في مجال خدمة العملاء.

 

ويهدف نادي دبي للأعمال إلى تقديم خدمة متميزة تكون الأولى من نوعها لكبار الشخصيات في دبي وتوفير نافذة موحدة لتقديم جميع الخدمات الحكومية خلال يوم عمل واحد والاستمتاع باسترخاء مترف في قاعة النادي ريثما يقوم الفريق المتخصص بإنهاء كافة الإجراءات.

 

ويقدم نادي دبي للأعمال كافة الخدمات بأسلوب فخم وراقي والسرعة في التنفيذ والتواصل لتحديد موعد فوري عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني .. ويتم استقبال المتعامل من المواقف ووصولاً للمركز وذلك بعد حجز موقف للسيارة أو التواصل مع هيئة دبي للطرق والمواصلات لحجز سيارة ليموزين حسب الطلب .. ويتم تقديم القهوة العربية والتمر والوجبات الخفيفة والمرطبات وقراءة الجرائد والمجلات ومشاهدة التلفاز إلى الانتهاء من المعاملة حيث يقوم الموظف باستلام المعاملة وادخالها في النظام واستخراج اذن الدفع وتحويل الرسوم إلى البنك وتسليم الرخصة للمتعامل.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق