محمد بن راشد بحضور حمدان بن محمد يتوج نادي الجزيرة بطلا لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم

Sun 29 May, 2016 | 9:08 pm

 

توج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله نادي الجزيرة بطلا لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم بعد فوزه على نادي العين بركلات الترجيح بعد أن انتهى الوقت الرسمي بالتعادل 1-1 في المباراة التي أقيمت اليوم على ستاد مدينة زايد الرياضية ليتوج بطلا لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه.

 

شهد المباراة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وعدد من الشيوخ ومعالي الوزراء والمسؤولين وجمهور غفير.

 

وكانت المباراة انتهت في وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وسجل للجزيرة علي مبخوت من ركلة جزاء في الدقيقة 44 وعادل النتيجة للعين دوغلاس في الدقيقة 65 ليحتكم الفريقان لركلات الترجيحية التي منحت اللقب الغالي لنادي الجزيرة الذي تغلب على فريق العين بركلات الترجيح بنتيجة /7/6.

 

وبدأت المباراة بحذر من الطرفين في الدقائق الأولى وبادر الجزيرة بتهديد مرمي العين بتسديدة يسارية من المحترف الاسباني لافيتا تصدي لها خالد عيسى ورد الكوري لي ميونج بتسديدة قوية التقطها علي خصيف وكثف بعدها الزعيم محاولاته الهجومية عن طريق عموري وعجب ودوغلاس وفي المقابل تراجع الجزيرة لحماية مرماه واعتمد على المرتدات السريعة.

 

وفي النصف الساعة الأولى من زمن المباراة كثف الزعيم العيناوي محاولاته الهجومية بشكل كبير لإحراز هدف يريح الأعصاب .. واطلق عموري قذيفة زاحفة في الدقيقة 34 صدها القائم وأنقذ علي خصيف مرمي الجزيرة من تسديدة مماثلة لمحمد عبدالرحمن في الدقيقة 36 وحرم القائم الجزيرة من هدف محقق بعد مجهود فردي رائع من الاسباني لافيتا الذي هيأ الكرة لعلي مبخوت وسددها الأخير بقوة ولكن الكرة ارتدت من القائم في الدقيقة 39.

 

وأفتتح علي مبخوت التسجيل للجزيرة بالهدف الاول في الدقيقة 44 من ركلة جزاء ارتكبت معه بعد أن قام بعملية اختراق ناجحة وسط مدافعي العين ليضع فخر أبوظبي في المقدمة قبل نهاية الشوط الاول.

 

وشهدت بداية الشوط الثاني انتفاضة العين في محاولة لإدراك التعادل حيث شكلت هجماته خطورة كبيرة على مرمى فخر أبوظبي بهجمات متواصلة أبرزها تسديدة عموري التي صدها علي خصيف.

 

وفي المقابل اعتمد الجزيرة على دفاع المنطقة الكامل واجاد عبدالله موسي ومسلم فائز وأجرى زلاتكو تبديل في صفوف الزعيم بخروج أحمد برمان ودخول ابراهيما دياكيه.

 

وعادل للزعيم دوغلاس في الدقيقة 65 من هجمة مرتدة قادها اسبريلا على الجهة اليمنى للملعب وحولها دوغلاس لداخل الشباك معلنا عن هدف التعادل معيداً آمال الزعيم إلى المباراة.

 

ومع نهاية الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي لجأ الفريقين لركلات الترجيح التي ابتسمت للجزيرة لتجري بعدها مراسم التتويج بالكأس الغالية التي احتفلت بها جماهير فخر أبوظبي وترفع الدرع مع لاعبيها للمرة الثالثة.

 

أدار المباراة طاقم تحكيم بقيادة الدولي محمد عبد الله حسن وزايد دواود مساعد أول وجاسم عبد الله مساعد ثان ويعقوب قاسم حكم رابع وعادل النقبي حكم إضافي أول ويسن المنصوري حكم إضافي ثان وخالد الدوخي مقيم حكام.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق