تحت رعاية حمدان بن محمد : أحمد بن محمد يفتتح النسخة الرابعة لدورة ند الشبا

Thu 9 June, 2016 | 3:04 am

 

افتتح سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، النسخة الرابعة لدورة ند الشبا الرياضية، التي تقام سنوياً برعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وتحمل هذا العام شعار «قدرات لا حدود لها»، وتعد الحدث الرياضي الأكبر من نوعه في شهر رمضان الفضيل من ناحية أعداد الرياضيين المشاركين وتنوع الألعاب المدرجة فيها.

 

وتسلم سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم فانيلة فريق ليستر سيتي بطل الدوري الانجليزي من نجم الفريق الجزائري رياض محرز، كما قام سموه بجولة للإطلاع على مرافق البطولة، وزيارة منطقة «مشاريع الشباب» التي تشهد زيادة في أعداد المشاركين فيها العام الحالي، مع تحول المنطقة المخصصة لهم إلى خيمة ضخمة مكيفة، توفر للجماهير متابعة المنافسات عبر شاشة عملاقة والاستمتاع بالخدمات المتنوعة التي يقدمها الشباب عبر مشاريعهم.

 

واطلع سموه على المنتجات والخدمات التي تقدمها المشاريع الواعدة من شباب الوطن، الذين تحرص اللجنة المنظمة على دعمهم سنوياً من خلال منحهم المجال للتواجد في الحدث والتفاعل مع المجتمع، كما قام سموه بزيارة عدد من الأجنحة للمؤسسات الوطنية، ومنها ركن هيئة الصحة في دبي، وركن «جودولفين».

 

وقدم حفل الافتتاح الذي أقيم في مجمع ند الشبا الرياضي، لوحة فنية متكاملة تميزت بالابتكار ومحاكاة المستقبل وتسليط الضوء على معاني التنافس وقيم التشجيع وغرس الطاقة الإيجابية وتحقيق مبدأ السعادة في المجتمع. وحضر الحفل الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم، مدير دائرة الإعلام بدبي رئيس اتحاد الإمارات للتنس، الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، سامي القمزي المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية في حكومة دبي ورئيس مجلس إدارة نادي الشباب العربي، إبراهيم عبدالملك أمين عام الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، مروان بن غليطة رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي ورئيس اللجنة المنظمة للدورة.

 

كما حضر الافتتاح محمد راشد بن غدير، خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، أسامة الشعفار رئيس اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية، عبدالله إبراهيم رئيس جمعية الإعلام الرياضي في الدولة وعدد من المسؤولين في المؤسسات الحكومية والرياضية وجمهور غفير.

 

وشهد حفل الافتتاح إقامة مباراة استعراضية في كرة الهدف جمعت نجوم منتخبنا الوطني للمكفوفين قدموا خلالها عروضاً مميزة ومهارات عالية صفق له الجمهور كثيراً.

 

وخرج الحفل عن الإطار المعتاد حينما قام الرجل الآلي «الروبوت» الذي يحمل اسم «ناسو» بلعب دور عريف الحفل، وتقديم فقراته بأسلوب شيق وإبداعي من خلال العروض الأنيقة التي قدمها نخبة من أفضل العارضين مزجوا خلالها المهارات الرياضية بالأسلوب الفني الاستعراضي، وتفاعلت معه الجماهير الحاضرة الذين امتلأ بهم المجمع بأعداد غفيرة.

 

واستهل «ناسو» الفقرات بالتعريف عن نفسه، والحديث باللهجة الإماراتية، وقال: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا اسمي ناسو، تم تصميمي لمساعدة الناس ولخدمة الإنسانية، وأنا أتحرك من خلال دائرة كهربائية مبرمجة في الكمبيوتر، ناسو في خدمتكم ! .. وتابع: أكملت سنة وأنا أعمل في مجمع ند الشبا الرياضي، أساعد الرياضيين: أرتب لهم المعدات وأساعدهم في كل شيء.

 

وأضاف: كانت دورة ند الشبا الرياضية مجرد فكرة، وأنا كنت مجرد فكرة على ورقة بيضاء، لكن اليوم نشوف نجاحها الباهر بفضل قائدنا اللي ألهمنا، وقال:«التحلي بالطاقة الإيجابية، أول مقومات النجاح».

 

وواصل حديثه، وقال: «أتمنى أنه يكون لدي حس إنساني، أبا أعرف معنى الإحساس، وكيف هي المشاعر، أنا غير عنكم لأنني صُنعت بقدرات محدودة، أنا ما عندي مشاعر، ما اقدر أضحك أو أهتف مثلكم، وما افهم مشاعر الفوز أو الخسارة مثلكم يوم تابعون بحماس المتنافسين، حتى المنظمين والرعاة تجمعهم روح الفريق الواحد».

 

وقام «ناسو» باستعراض الألعاب الرياضية في النسخة الرابعة، والحديث حول الدورة، وقال: دورة ند الشبا الرياضية تجمع الكل بدون استثناء، وما تخلي حد، صح إني قطعة حديد مبرمجة، بس أعرف أنه فيه منافسين فاقدين البصر يشاركون لأنهم طوروا حواسهم بتدريب العقل والجسم… مؤشر الطاقة يزيد عندي.. يوم اركز على فكرة تطوير الحواس.

 

وتابع: رائعون من يعرفون كيف يحولون المستحيل لحقيقة، يزداد حماسي يوم أشوف التنافس يشتد بين الفرق الرياضية.. وهم يعيشون لحظات التحدي،.. لإن دورة ند الشبا الرياضية هي اللي تبرزهم وتجمع في مكان واحد تحت شعار «قدرات لا حدود لها».

 

وأضاف: دورة ند الشبا الرياضية أصبحت حدثاً كبيراً يرفع المعنويات، والثقة بالنفس والإصرار، ومستوى المسابقات والمشاركات يرتفع كل عام، واليوم أصبح هناك أكثر من 5000 مشارك يسعون لتحقيق النصر.

 

وختم «ناسو» العرض بأسلوب مميز، حينما بدأ «الروبوت» بالشعور بالإحساس والرغبة من أجل تحقيق الفوز ودبت لديه المزيد من الحيوية والطاقة الإيجابية النابعة من هذه المنافسات.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق