حمدان بن محمد يشهد منافسات دورة ند الشبا الرياضية

Thu 9 June, 2016 | 10:44 pm

 

برعاية وحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي ..انطلقت منافسات كرة الطائرة التي تقام ضمن النسخة الرابعة من دورة ند الشبا الرياضية التي يستضيفها مجمع ند الشبا الرياضي حتى 28 يونيو الجاري تحت شعار ” قدرات لا حدود لها ” وتعد الحدث الرياضي الأضخم من نوعه في شهر رمضان الفضيل .

 

وشهد سموه يرافقه الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس منافسات اليوم الأول للكرة الطائرة التي شهدت ندية كبيرة وإثارة استمرت حتى الثواني الأخيرة من المباراتين.

 

وأسفرت الجولة الأولى للمجموعة الأولى عن فوز فريق فهود زعبيل لصاحبه الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم على العاصفة بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد بواقع “25-21 و25-20 و28-30 و25-20” بينما تفوق فريق كواترو على “أم أر أم أر 2” بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين بواقع “22-25 و29-27 و22-25 و25-20 و15-12” .. وتقام غدا “الجمعة” الجولة الثانية للمجموعة الأولى حيث يلتقي “أم آر أم آر 2” مع العاصفة في مواجهة الفرصة الأخيرة للفريقين .

 

إلى ذلك وبحضور سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للدورة وسعادة عبدالله خليفة المري عضو مجلس دبي الرياضي نائب رئيس اللجنة المنظمة أعضاء اللجنة المنظمة و سعادة يوسف الملا رئيس اتحاد الإمارات للكرة الطائرة خطف كواترو أول 3 نقاط من نظيره “أم أر أم أر 2” بعدما تغلب عليه بـ3 أشواط مقابل شوطين في المباراة التي جمعتهما مساء أمس لحساب الجولة الاولى للمجموعة الأولى واستغرقت ساعتين و17 دقيقة وتميزت بالإثارة والتسابق على مستوى النتيجة في الأشواط الخمسة ورغم خسارته في الشوط الأول 25-22 والشوط الثالث بالنتيجة نفسها نجح كواترو في الفوز بالشوط الثاني 29-27 والشوط  الرابع 25-20 و حسم الشوط الأخير لصالحه 15-12 .

 

من جانب آخر شهدت انطلاقة منافسات البادل تنس تفوق الثنائي خالد المطيوعي وسلطان الفلاحي بطولة المواطنين على الثنائي سعود العارف وسعود محمد بمجموعتين دون رد بواقع “6 – صفر و6 – صفر”.

 

وفي منافسات بطولة الفرق تغلب فريق أكاديمية ريل راكيت على فريق كاجيد في المواجهتين اللتين جمعتهما الأولى بمجموعتين دون رد بنتيجة 6-3 و6-4 والثانية بمجموعتين دون رد أيضا بنتيجة 6- صفر و6-2.

 

وعلى صعيد بطولة الرجال المفتوحة تغلب الثنائي ساندي فاركوهارسن وخافيير لوبيز على حسن شريف المرزوقي وسعيد المري بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-2.

 

كما تفوق جيرمان زونيكا وخافيير مولينا على الشقيقين محمد وعبدالله أهلي بمجموعتين دون رد بواقع 6-1 و6-1 بينما تغلب إيميليو ميساس وبيدرو ريوس على محمد المنصوري وأكزافيير ماسون بمجموعتين دون رد بنتيجة 6-1 و6-1.

 

من جانب آخر كشف ماجد العبار نائب مدير الدورة عن قيام دورة ند الشبا ببث مباريات كأس الأمم الأوروبية التي تبدأ انطلاقتها غدا عبر شاشات عرض أعدت خصيصا للجمهور الزائر.

 

وعن جديد في النسخة الرابعة قال العبار إن دورة ند الشبا عودت المتابعين لها على الجديد سواء المبادرات أو الألعاب الرياضية مؤكدا أن شعار الذي تحمله الدورة في نسخته هذا العام “قدرات لا حدود لها” يعني الكثير سواء بالنسبة للرياضيين المشاركين أو الجمهور بأهمية الرياضة كونها وسيلة مهمة تظهر القدرات الكامنة بداخل كل إنسان.

 

وأشار إلى أن الدورة تشهد مشاركة الهيئات والمؤسسات الحكومية في دبي وفي مقدمتها هيئة الصحة التي تتواجد في المكان المخصص لمشاريع الشباب بهدف تعريف الجمهور بأهمية الوعي الصحي والغذائي والرياضي كضرورة مهمة للجسم و”جودولفين” لتعريف الجمهور بالإنجازات التي حققتها الخيول الإماراتية في البطولات العالمية التي شاركت فيها.

 

وعن مشروعات الشباب والهدف من إقامتها للعام الثاني على التوالي أوضح العبار أن الفكرة كان وراءها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد الذى وجه بضرورة تخصيص مكان راق في مجمع ند الشبا لصغار المستثمرين من الشباب الإماراتي بهدف عرض مشروعاتهم وتعريف الجمهور بها.

 

ولفت إلى أن عدد المشاركين في هذا المشروع بلغ 21 شابا .. مشيرا إلى أن حجم الإقبال على المكان المخصص لتلك المشروعات يؤكد صواب الفكرة ونجاحها بشكل لافت.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق